fbpx

مايكروسوفت تتيح اختبار تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11

يتوفر حاليًا 50 تطبيق من الأندرويد على القناة التجريبية ويندوز إنسايدر لاختبارها على نظام ويندوز 11
مايكروسوفت - اختبار تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11
مايكروسوفت

أتاحت مايكروسوفت للمختبرين أخيرًا تجربة اختبار تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11، حيث أطلقت بالأمس إصدار معاينة لنظام فرعي في ويندوز 11 يدعم عرض تطبيقات الأندرويد لمختبري النسخة التجريبية من النظام، مما يسمح لهم بالوصول إلى هذه التطبيقات المتاحة على متجر آب ستور أمازون.

اختبار تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11

ويندوز 11 - اختبار تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11
اختبار تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11

سيتمكن جميع المختبرين من تجربة اختبار تطبيقات أندرويد على النظام الفرعي في ويندوز 11 والذي يدعم معالجات إنتل وأيه أم دي وكوالكوم. ويمكن تحميل التطبيقات من خلال متجر مايكروسوفت الذي يدرج مجموعة متنوعة منها مع الإشارة إلى متجر آب ستور أمازون لتحميل وتثبيت هذه التطبيقات على النظام.

يمكن للمستخدم تشغيل تطبيقات أندرويد بجانب تطبيقات ويندوز على الديسكتوب، كما أنها مدمجة على الأمر Alt + Tab وفي عرض المهام. مع إمكانية تثبيتها في قائمة ابدأ أو شريط المهام.

أوضح فريق أندرويد على ويندوز 11 بأنه يمكن للمستخدمين الاطلاع على اشعارات تطبيقات أندرويد في مركز الإجراءات، أو مشاركة الحافظة الخاصة بهم بين تطبيقي الويندوز والأندرويد.

مايكروسوفت دخلت في شراكة مع أمازون لإتاحة تطبيقات أندرويد على ويندوز

دخلت مايكروسوفت في شراكة مع أمازون لتوفير 50 تطبيقًا من الأندرويد لمشتركي القناة التجريبية ويندوز إنسايدر لاختبارها على نظام ويندوز 11 الجديد. وتشمل هذه التطبيقات بعض ألعاب الهواتف الذكية مثل لوردز موبايل وكوين ماستر، بجانب تطبيقات القراءة مثل كيندل والتطبيقات المخصصة للأطفال مثل ليجو دوبلو وورلد وخان أكاديمي كيدز.

على الرغم من أن عدد هذه التطبيقات ضئيل جدًا عند مقارنته مع تطبيقات متجر جوجل بلاي والذي يتوفر بداخله أكثر من ثلاثة ملايين تطبيق، أو متجر آب ستور أمازون الذي يتيح 600 ألف تطبيق للأندرويد. إلا أنه من المتوقع أن يزداد عدد تطبيقات أندرويد المتاحة على ويندوز 11 بمجرد إطلاق هذه الميزة بشكل أوسع للمستخدمين.