انستجرام تبدأ في اختبار ميزة الاشتراكات لصنّاع المحتوى داخل الولايات المتّحدة

ستتاح الميزة إلى المزيد من المبدعين داخل انستجرام قريبًا
انستجرام - ميزة الاشتراكات
انستجرام

بدأت انستجرام رسميًا منذ الأمس في اختبار ميزة الاشتراكات لعددٍ قليل جدًا من المؤثّرين داخل الولايات المتّحدة، والتي تتيح لهم تحقيق المزيد من المداخيل على المنصة. ومن خلالها يستطيع المبدعين تعزيز التواصل مع متابعيهم الأكثر تفاعلًا، عبر الوصول إلى المحتوى الحصري وغيرها من الميزات.

ميزة الاشتراكات على انستجرام

 

قصص حصرية على انستجرام - ميزة الاشتراكات
قصص حصرية على انستجرام – ميزة الاشتراكات

أكّدت المنصة بأنَّ منشئي المحتوى سيتمكّنون من خلال ميزة الاشتراكات على انستجرام تحديد السعر الشهري لاشتراكاتهم بالنسبة للمتابعين، وفتح زر اشتراك في ملفاتهم الشخصية وتقديم الميزات التالية للمشتركين:

  • اشتراكات البث المباشر: يمكن لصنّاع المحتوى بث أحداث مباشرة وحصرية لمشتركيهم، مما يسمح لهم بالمشاركة بشكل أكثر عمقًا.
  • قصص المشتركين: تتيح لمنشئي المحتوى من إنشاء قصص لمشتركيهم فقط، وبالتالي يسمح لهم بمشاركة المحتوى الحصري واستخدام ملصقات القصص التفاعلية مع متابعيهم الأكثر تفاعلًا فقط.
  • شارات المشتركين: سيرى صنّاع المحتوى شارة مشترك ذات لون أرجواني بجوار التعليقات والرسائل، حتى يتمكّنوا من التعرّف على المشتركين في قناتهم بسهولة.

ذكر الرئيس التنفيذي لـ ميتا -الشركة الأم لإنستجرام- مارك زاكربيرج حول إطلاق الميزة الجديدة على انستجرام:

“سيساعد هذا المبدعين على كسب المزيد، من خلال تقديم ميزات لمتابعيهم الأكثر تفاعلًا مثل الوصول إلى البث الحي والقصص الحصرية.”

وأضاف زاكربيرج قائلًا:

“أنا متحمسٌ لمواصلة إنشاء أدوات لصنّاع المحتوى لكسب عيشهم من خلال الأعمال الإبداعية، وإتاحة هذه الأدوات في أيدي المزيد من المبدعين قريبًا.”

التركيز على صنّاع المحتوى داخل منصات ميتا

البث المباشر الحصري انستجرام - ميزة الاشتراكات
البث المباشر الحصري انستجرام

أضافت فيسبوك ميزة الإشتراكات لأول مرة في منصتها عام 2019، ونظرًا لشعبية منصة انستجرام وتواجد الكثير من المؤثرين بمختلف بقاع العالم بداخلها، كان لا بد من جلب هذه الميزة إلى الأخيرة.

بينما ذكر الرئيس التنفيذي لإنستجرام سابقا بأنَّ المبدعين سيكونون أحد مجالات التركيز الرئيسية في انستجرام لهذا العام وتلعب ميزة الإشتراكات دورًا في ذلك.

الجدير بالذكر أنَّ مارك زاكربيرج أعلن في صيف العام الماضي، عن خطط ميتا لاستثمار مليار دولار أمريكي في ميزات مخصصة لصنّاع المحتوى بحلول نهاية عام 2022 لمنافسة الميزات المماثلة في منصات أخرى، مثل تويتش ويوتيوب وتيك توك.