fbpx

ارباح لعبة فورت نايت وصلت لأكثر من 9 مليار دولار أمريكي في أول عامين منذ إطلاقها!

بينما تجاوزت أرباح إيبك غيمز من اللعبة 5.5 مليار دولار أمريكي خلال العامين
ارباح لعبة فورت نايت
لعبة فورتنايت

كشفت السجلّات المالية بأنَّ ارباح لعبة فورت نايت – Fortnite الشهيرة والمملوكة لشركة تطوير الألعاب العالمية إيبك غيمز – Epic Games، بلغت 5 مليار دولار أمريكي بعد مرور عامها الأول، وذلك بعدما زادت شعبيتها خلال عام 2018 بين محبّي الألعاب.

يعود كشف معلومات السجل المالي للعبة فورتنايت في الأصل، بعد أن تم نشره كجزءٍ من معركة إيبك جيميز القضائية مع آبل بشأن تهم ممارسة الاحتكار من قبل الأخيرة على متجر آب ستور – App store والتي تعود مجريات أحداثها منذ العام الماضي، فيما بلغ إجمالي إيرادات أرباح اللعبة بين عامي 2018 و2019 أكثر من 9 مليار دولار أمريكي.

ارباح لعبة فورت نايت جعلت إيبك غيمز تربح أكثر من 5.5 مليار دولار أمريكي في أول عامين

لم يشير المستند إلى مقدار أرباح شركة إيبك إيبك غيمز من ارباح لعبة فورت نايت، لكن أعلنت الشركة سابقًا أنها تجاوزت 5.5 مليار دولار أمريكي في أول عامين، وأشارت في المستند أنها تتوقّع بلوغ أرباح بقيمة 3.6 دولار أمريكي في العام الماضي.

تشتهر إيبك جيمز بأنها لا تقدّم في العادة البيانات المالية الخاصة بها، إلا أنَّ الشهادة المالية التي أدلى بها الرئيس التنفيذي للشركة تيم سويني – Tim Sweeney في المحكمة، يرجٌح أنَّ الربح السنوي لشركة إيبك في عام 2020 أكبر من ذلك الرقم بكثير.