Unboxing Geeks

ارتفاع حصة ايفون في الربع الأول من 2023 بفضل التحوّل من أندرويد

ارتفاع حصة ايفون في الربع الأول من 2023 بفضل التحوّل من أندرويد

شهدت سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة تراجعًا بنسبة 17% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2023 بسبب تصحيح المخزون وضعف الطلب الاستهلاكي. ومن ناحية أخرى، ارتفعت حصة ايفون في الربع الأول من 2023 إلى 53% مقارنةً بنسبة 49% في الربع الأول من عام 2022، مما يدل على أن مالكي أجهزة أندرويد بدأوا بالتحوّل إلى أبل.

تأتي هذه المعلومات من أحدث تحليل لشركة كاونتربوينت ريسيرش. وبينما يحتل ايفون أكبر حصة في السوق، تمكنت سامسونج من الحفاظ على مركزها الثاني بحصة لم تتغير وتبلغ 27%.

تراجعت موتورولا من 10% إلى 8%، وتراجعت TCL من 3% إلى 2%، بينما استقرت جوجل عند 2%، وتراجعت حصة الآخرين من 9% إلى 8%.

حصة ايفون في الربع الأول من 2023

وقال المحلل الأول موريس كلاين: “بينما شهدت العلامات التجارية المدفوعة مقدمًا انخفاضات كبيرة في الشحنات على أساس سنوي، كانت هناك بعض الجوانب الإيجابية. شهدت شحنات جالاكسي إس 23 من سامسونج ارتفاعًا برقم مزدوج على أساس سنوي، بينما كان أداء جالاكسي A14 5G ممتازًا في الشحنات المدفوعة مقدمًا. ويبدو أن الفجوة بين الأجهزة ذات النطاق المنخفض والأجهزة الفاخرة تتسع، مما يخلق فراغًا في فئة الأجهزة المتوسطة”.

وعلى الرغم من أن تقرير شركة كاونتربوينت ريسيرش يشير إلى تراجع سوق الهواتف الذكية، إلا أن النشرة لم تذكر الكثير عن قيادة شركة أبل.

بالإضافة إلى ذلك، تمكّنت الشركة من “زيادة حصتها في السوق على الرغم من انخفاض شحناتها على أساس سنوي”.

ذو صلة › أفضل 3 طرق نقل واتساب من اندرويد الى ايفون وبالعكس

يمكن أن تكون قيود سلسلة التوريد في العام الماضي وراء هذا الارتفاع في حصة السوق، حيث جعلت من المستحيل على مستخدمي ايفون شراء أحدث هواتف أبل الرائدة.

ومع الطلب المتزايد بعد العطلات، حققت الشركة أرباحًا في الربع الأول من العام بنماذج ايفون 14 برو و برو ماكس.

وعلّق مدير الأبحاث المشارك حنيش بهاتيا على التحول من أندرويد إلى iOS. وقال إن الانتقال “الذي يدفعه المستخدمون الشباب والمبتدئون في استخدام الهواتف الذكية لا يزال يشكل نقطة ألم رئيسية بين مصنعي أجهزة أندرويد”، وتستمر بيئة أبل في جذب الوافدين الجدد.

يستحق التقرير الكامل القراءة، حيث يعطي أيضًا بعض التفاصيل عن سوق الهواتف الذكية القابلة للطي، الذي تُهيمن عليه شركة سامسونج الكورية.