fbpx

فيسبوك تستحوذ على الشركة المطوّرة للعبة الباتل رويال Population One VR الشهيرة

ستستمر لعبة POP: One في تلقي الدعم والتحديثات بالمنصات المتواجدة بها حاليًا
لعبة Population One
لعبة Population One

في إطار توسيع جهودها في مجال الألعاب، استحوذت شركة فيسبوك على مطوّر ألعاب الواقع الافتراضي BigBox VR، ويعد من أهم عناوينه تطوير لعبة الواقع الافتراضي من نوع الباتل رويال Population One الشبيهة جدًا بلعبة فورت نايت.

لعبة Population One حقّقت نجاحات كبيرة رغم فترة إطلاقها القصيرة

استطاعت لعبة POP: One تحقيق نجاحاتٍ كبيرة، حيث وصلت أرباحها إلى 10 ملايين دولار أمريكي على متجر أوكيولوس – Oculus التابع لشركة فيسبوك خلال بضعة أشهر فقط على إطلاقها.

ذكر نائب رئيس المحتوى في Facebook Reality Labs، مايك فيردو بمنشور له في مدونة الشركة:

أُطلقت لعبة الواقع الافتراضي Population One قبل تسعة أشهرٍ فقط، وصنّفت باستمرار على منصة أوكيولوس كواحدة من أفضل العناوين أداءً، وتجلب ما يصل إلى 24 شخص للتواصل واللعب في وقتٍ واحد والمنافسة في عالمٍ افتراضي.

مدى دعم لعبة Population One بعد عملية الاستحواذ

لعبة Population One
لعبة Population One

بخصوص دعم لعبة الواقع الافتراضي Population One الشهيرة، أوضح فريدو بأنها ستستمر في تلقي الدعم في المنصات المتواجدة بها حاليًا، وهما أوكيولوس وستيم – Steam، بينما ذكر BigBox VR بأنَّ اللعبة ستتلقى تحديثات منتظمة.

لكن لم يوضح كلا الطرفين التغييرات أو المشاريع القادمة من عملية استحواذ فيسبوك على الشركة الناشئة الجديدة، حيث ذكر فريدو بأنَّ BigBox VR لديها خططًا كبيرة لمستقبل لعبة POP: One ومشاريع أخرى، لكنهم ليسوا مستعدين حاليًا للإفصاح عن ماهية هذه الخطط والمشاريع.

تجدر الإشارة إلى أنَّ فيسبوك استحوذت في مدار العامين الماضيين على عددٍ كبير من الشركات المطوّرة لألعاب الواقع الافتراضي، مثل Downpour Interactive وSanzaru Games وBeat Games وغيرها من شركات تطوير الألعاب الأخرى.