fbpx

بعد التصويت لإقالته، ماسك يقول أن استطلاع الرأي سيصبح “حصري” لمشتركي Twitter Blue

Twitter Blue

صوّت مستخدمو تويتر يوم أمس الاثنين في استطلاع رأي عام على عزل إيلون ماسك من منصب الرئيس التنفيذي لمنصة تويتر. بعد ذلك قال ماسك، إنه من الآن فصاعداً سيتمكن المشتركون الذين يدفعون اشتراكات فقط عبر ميزة Twitter Blue من التصويت على الأمور المتعلقة بالسياسة.

استطلاع الرأي حصري لمشتركي Twitter Blue!

Twitter Blue

كان هذا عبارة عن رد على اقتراح يدعو إلى السماح للأعضاء الذين يتقاضون رواتب فقط بالتصويت في مثل هذه الاستطلاعات. بعد ساعات من تصويت الجمهور على تويتر للإطاحة بـ إيلون ماسك من منصب الرئيس التنفيذي للشركة، قال إن المشتركين الذين لديهم اشتراك مدفوع – وهم أعضاء Twitter Blue – سيكونون هم فقط قادرين على التصويت على الأمور المتعلقة بالسياسة.

كان الرئيس التنفيذي لشركة تويتر يستجيب لاقتراح أحد أعضاء Twitter Blue بأنه يجب السماح للأعضاء الذين يدفعون فقط بالتصويت في استطلاعات الرأي المتعلقة بالسياسة لأننا “We Actually have Skin in the game”، مهما كان القصد من ذلك! غرّد ماسك على المنصة بعدها “سيجري تويتر هذا التغيير”.

IMG 20221220 163320

 Twitter Blue عبارة عن خدمة اشتراك مدفوعة تفرض رسومًا على المستخدمين مقابل علامة تحقق زرقاء بجوار أسماء حساباتهم، وتوفر وصولاً مبكرًا إلى ميزات معينة. تكلف الميزة 8 دولارات شهرياً لمستخدمي الويب في الولايات المتحدة، وهو أحد إستراتيجيات ماسك لتحقيق الدخل من المنصة – التي قال إنها تخسر 4 ملايين دولار يومياً.

صوّت أكثر من 10 ملايين حساب، أو 57.5% من أصل 17.5 مليون مستخدم في استطلاع الرأي الأخير، وذلك ضد ماسك لاجباره التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي. كان ماسك قد غرد يوم الأحد أثناء نشره الاستطلاع: “هل يجب أن أتنحى عن رئاسة تويتر؟ سألتزم بنتائج هذا الإستطلاع”.

كان الأسبوع الماضي حافلاً بشكل خاص لمستخدمي تويتر بعد سلسلة من التغييرات المفاجئة في النظام الأساسي. يوم الأربعاء الماضي، علق تويتر الحسابات التي تتبعت الطائرات الخاصة – بما في ذلك طائرة إلون ماسك – باستخدام المعلومات المتاحة للجمهور. وأشار ماسك إلى مخاوف تتعلق بالسلامة وراء هذه الخطوة. أعلن موقع تويتر أيضًا الأسبوع الماضي أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على الترويج لحساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي الأُخرى.