مؤسس تيليجرام: خطة الاشتراك المدفوعة “Telegram Premium” ستطلق في هذا الشهر

ستتيح خطة الاشتراك المدفوعة للمستخدمين ميزات إضافية وسرعة وموارد كبيرة، بجانب الوصول الأول إلى أحدث عروض التطبيق
تيليجرام - Telegram Premium
تيليجرام

أكد مؤسس تيليجرام بافل دوروف بأنَّ تطبيق المراسلة الشهير سيطلق خطة الاشتراك المدفوعة تيليجرام بريميوم – Telegram Premium خلال شهر يونيو/ حزيران الحالي، بعد أن تمَّ إطلاقها كإصدار تجريبي في الشهر الماضي. وعلى الرغم من عدم توضيح دوروف الفوائد التي تأتي مع الخطة، لكنه ذكر بأنها ستتيح للمستخدمين الذين يدفعون، ميزات إضافية وسرعة وموارد كبيرة، بجانب الوصول الأول إلى أحدث عروض التطبيق.

خطة اشتراك Telegram Premium ستطلق في هذا الشهر

تطبيق تيليجرام - Telegram Premium
تطبيق تيليجرام

ذكر دوروف بأنَّ العديد من مستخدمي تيليجرام يطالبون الشركة برفع القيود على الدردشات والوسائط وتحميل الملفات من خلال تقديم ميزات ضخمة، مقارنةً بالمتاحة حاليًا، لكنه أوضح بأنَّ القيام بهذا الإجراء لجميع الأشخاص سيؤدي إلى حركة مرور ضخمة على الإنترنت وتكاليف في تشغيل وصيانة الخوادم تتجاوز ما يمكن أن تتحمله الشركة حاليًا من نفقات مالية.

ميزات حصرية

خطة اشتراك Telegram Premium - خطة الاشتراك المدفوعة
خطة اشتراك Telegram Premium

توصّلت تيليجرام إلى خيار بديل من خلال منح أكثر المستخدمين تطلّبًا للميزات الضخمة والحصرية عبر Telegram Premium مع الحِفاظ على الميزات الحالية مجّانية لعامة المستخدمين. كما أوضح دوروف بأنَّ الشركة ستستمر في إطلاق الميزات المجانية الجديدة، وسيتمكن عامة المستخدمين من الاستفادة من بعض ميزات بريميوم مثل القدرة على عرض مستندات ووسائط وملصقات أكبر من المعتاد.

جدير بالذكر أنَّ تقرير سابق من Beebom أفاد بأنَّ مشتركي Telegram Premium سيكون بمقدورهم رفع ملفات تصل أحجامها حتى 4 جيجا بايت، وسيتاح لهم ضعف عدد القنوات التي يمكنهم الانضمام إليها مقارنة بالمستخدمين العاديين، كما أشار الموقع بأنَّ خطة الاشتراكات المدفوعة على تيليجرام ستكلّف 5 دولارات شهريًا.