تصنيفات اغنى اغنياء العالم في كل بلد لعام 2021

billioners

يمثل عدد اغنى اغنياء العالم 3311 فرداً فقط، وبما يقارب 11.8 تريليون دولار من الثروة في العالم، استمر عدد السكان العالمي من الأغنياء في النمو خلال عام 2021 بزيادة تقدر ب 3%. وخلال تلك الفترة زادت ثروتهم بنسبة 18%.

تمثل هذه الخريطة البيانات المأخوذة من إحصائية Wealth-X Billionaire لتصور المكان الذي يعيش فيه أغنياء العالم. حيث تم استخدام عنوان أعمالهم الأساسي لتحديد مواقعهم من قبل Wealth-X كما تم تحديد حالتهم من خلال تقييم إجمالي القيمة الصافية للفرد، بما في ذلك الشركات العامة والخاصة والأصول القابلة للاستثمار.

تصنيف اغنى اغنياء العالم حسب المنطقة:

سنتحدث في هذه المقالة عن تصنيف عدد السكان المليارديرية في مختلف القارات والمناطق العالمية، تعتبر أمريكا الشمالية الموطن الأساسي لمعظم المليارديرات بقيمة 4.6 تريليون دولار. من غير المفاجئ أن تمثل الولايات المتحدة غالبية هذه الثروة حيث بلغ عدد السكان المليارديرة فيها ما يقارب 975 مليارديراً ومبلغ صافي لثرواتهم قدره 4.45 مليار دولار.

اغنى اغنياء العالم

نمت ثروة المليارديرية في أوروبا بشكل أسرع فيما يتعلق بالناحية الإقليمية، حيث ارتفعت نسبة الثروة فيها بنسبة 22% على أساس سنوي في عام 2021، في المقابل كانت نسبة التغيير السنوي في الشرق الأوسط -12.5%.

تقترب آسيا على نحو بطيء من أوروبا في الترتيب، حيث تتضمن آسيا ما يقارب ربع ثروة المليارديرات في جميع أنحاء العالم مقارنة ب 26.5% في أوروبا.

فيما يتعلق بقارة إفريقيا فسيكون من المهم متابعة الثروة التي تمتلكها في السنوات القادمة، وذلك بسبب التغييرات الإيجابية التي تطرأ على ثروة أصحاب المليارات فإنها تزيد بنسبة 17% تقريباً على أساس سنوي، بالرغم من أنها حالياً تضم 46 مليارديراً فقط ولكن هناك عدداً كبيرا منهم في العالم ممن ينحدرون من بلدان أفريقية في الأصل.

اكبر دولة في العالم من حيث الناتج المحلي مع أضخم 20 اقتصاد عالمي

تصنيف اغنى اغنياء العالم حسب البلد:

لنلقي نظرة على ترتيب أفضل 15 دولة فيما يتعلق بثروة أغنياء العالم:

أصحاب المليارات

تحتل الصين المرتبة الثانية في الترتيب بعد الولايات المتحدة التي تتصدر القائمة، حيث يوجد العديد من أصحاب المليارات المشهورين في الصين مثل Zhang Yiming صاحب الثروة التي تقدر ب(44.5 مليار دولار)،و Zhong Shanshan الذي تقدر ثروته ب(67.1 مليار دولار) ويعود مصدر تلك الثروة في المقام الأول من الصناعات الصيدلانية والمشروبات،

ومع ذلك فقد انخفضت ثروة الملياردير الصيني بنسبة 2 ٪ العام الماضي.

احتلت الهند الصدارة في القائمة من حيث النمو فقد شهدت زيادة بنسبة 19 ٪ في عام 2021.

تصنيف أصحاب المليارات حسب المدينة:

أصحاب المليارات

جاءت نيويورك في المرتبة الأولى كونها الموطن الرئيسي لأكبر أصحاب المليارات في العالم، مع إضافة 13 ملياردير إضافي من السكان العام الماضي. كما احتلت هونغ كونغ المرتبة الثانية في هذه القائمة، وكانت المرتبة الأخيرة من نصيب باريس.

مدينة المستقبل “NEOM”: مشروع ضخم في المملكة العربية السعودية

ثروة أصحاب المليارات عام 2022

اغنى اغنياء العالم

يتمتع أصحاب المليارات بسلطة ونفوذ كبيرياً على جميع الأصعدة وفي جميع المجالات ويعتبر السبب الرئيسي لتلك السلطة و القوة لأن ثرواتهم الجماعية تعادل مايقارب 11.8% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وفقاً لآخر الأخبار التي تخص أصحاب المليارات وبحسب مؤشر Bloomberg’s Billionaire ارتفعت ثروة الملياردير الهندي Gautam Adani ووصلت مرخراً إلى 145 مليار دولار مما جعله ثالث أغنى شخص في العالم.

هناك بعض الأغنياء الذين لا يحتفظون بثرواتهم لملكيتهم الخاصة وكمثال على ذلك Yvon Chouinard، مؤسس شركة Patagonia نقل ملكية شركته مؤخراً إلى منظمة تحارب تغير المناخ.

نمت ثروات أصحاب المليارات بمعدل أسرع من نمو عددهم على مدى العقد الماضي، ووفقاً لـ Wealth-X فقد نمت الثروة الصافية لأصحاب المليارات بشكل جماعي بنسبة مذهلة بلغت 90٪ في السنوات العشر الماضية.

في المقابل على المدى القصير وبسببب تقلبات السوق الكبيرة في الآونة الأخيرة من عام ،2022 أفادت بلونبرج بأن اغنى اغنياء العالم قد خسروا رقماً قياسياً قدره 1.4 تريليون دولار خلال النصف الأول من العام.

سيكون من المثير للاهتمام متابعة التقارير التي ستصدر في نهاية عام 2022 لنرى اذا كان اغنى اغنياء العالم سيستطيعون تحقيق نتائج نمو في الثروة قريبة من النتائج الصادرة خلال العقد الماضي.