fbpx

افضل برامج تعديل الصور والتصميم في 2022: 10 تطبيقات متوافقة مع الهواتف الذكية

افضل تطبيقات تعديل الصور - افضل تطبيقات التصميم

إذا كنت تبحث عن افضل برامج تعديل الصور عبر هاتفك الذكي، فقد وصلت فعلا. سنتكلم تاليا عن بعض من افضل برامج التصميم التي لا تحتاج لقوة معالجة ضخمة، فقط هاتف من الفئة المتوسطة وبعضا من إبداعك الشخصي. جميع التطبيقات التالية مجانية للتحميل، حيث يمكنك التمتع بالعديد من الأدوات مع ربطها حتى بحساب إلكتروني أو محفظة خاصة بك.

افضل برامج تعديل الصور في عام 2022

القائمة التالية لا تعتمد ترتيب معين، وإنما قمت بوضع افضل برامج التصميم وتعديل الصور التي جربتها أو سمعت بها، وبالتأكيد يوجد العديد من البرامج الممتازة غيرها.

تطبيق كانڨا – Canva

كانڤا - Canva

التطبيق الشهير جداً والغني عن التعريف للكثير من المصممين، ويعتبر الرقم واحد عالميا ضمن أغلب التصنيفات المشابهة، فإذا كنت أحد الرسامين الموهوبين وتطمح إلى أكثر من ذلك، عليك بتحميله فوراً.

يمكنك صناعة وتعديل العناوين والشعارات والملصقات الترويجية، وتقريبا كل ما يخطر لك، وحتى محفظتك الشخصية.

يوفر تطبيق كانڤا إمكانية استخدامه على الكومبيوتر أيضاً إذا لم تكفيك شاشة هاتفك الصغيرة نسبيا، فهو متوافق مع العديد من أنظمة التشغيل وبينها ويندوز بشكل مجاني أيضاً.

يوفر لك تطبيق كانڤا أيضاً إمكانية إنشاء قوالب متعددة ومتنوعة بحسب رغبتك (أكثر من 36000 قالب)، مع قدرة كبيرة جداً على التخصيص بتوافق مع حسك الإبداعي.

بعد انتهاءك من التصميم، يمكنك تحميله مباشرة على أي جهاز تستخدمه، أو حتى يمكنك استخدام التطبيق نفسه كقاعدة لحفظ جميع تصاميمك، ولست مضطراً للدفع من أجل الحصول على مزود خدمة خاص بالتصاميم. فقط قم بحفظ صورة تصميمك وحملها بصيغة PDF، كما يمكنك استخراجها بصيغة png أو jpg والكثير غيرهم، وكل ذلك بشكل مجاني بالكامل، فمن غير الغريب أنه افضل برامج التصميم!

تطبيق Adobe Illustrator

Adobe Illustrator

أغلبنا يعرف تطبيق Adobe منذ صغرنا، وبعضنا يدعوه Photoshop، وهذا غير خاطئ عمليا. شركة Adobe لديها عدة إصدارات من البرامج، أحدها فوتوشوب، ولكن يوجد تطبيق آخر هام جداً بما يخص التصميم، وهو Adobe Illustrator. التطبيق يمثل احترافية العمل في هذا المجال، وهو يعتمد على البيانات المستمرة ذات الاتجاهات المتعددة، وليس فقط على البيانات النقطية المحددة.

يسمح لك التطبيق القيام بأعمال عديدة ومتنوعة دون استخدام أدوات حتى، حيث يمكن تحميل قوالب Illustrator جاهزة واستخدامها بكل بساطة. وبشكل عام يحتوي برنامج Adobe على مكتبة ضخمة من التصاميم والرسومات عالية الدقة، بحيث يمكنك إضافتها إلى أي تصميم خاص بك. وبالطبع مع القدرة على تنفيذ جميع الأعمال والتصاميم التقليدية.

تطبيق أدوبي فوتوشوب – Adobe Photoshop

Adobe Photoshop

إذا كنت تريد القيام بمهام ثقيلة على مستوى الكمبيوتر الشخصي، ولكن أنت تستخدم فقط هاتفك أو جهازك اللوحي، فمن الأفضل لك أن تقوم بتحميل تطبيق Adobe Photoshop. التطبيق الذي استخدمناه جميعاً في الصغر، ولكن لم نتابع استخدامه، أو بالأحرى لم نتعلم كيفية الاستفادة منه بحرفية. نسمع الكثير بدورات خاصة لتعلم طريقة العمل على هذا البرنامج، وهذا بالفعل أصبح يعتبر ضرورة لمن يريد دخول مجال التصميم. التطبيق يقوم بالعديد من المهام المعقدة و البسيطة حتى، حيث يمكنك تعديل الصور بكل الطرق مثل الإضاءة والألوان وإضافة تأثيرات خاصة، ومن ثم نشرها على مدونتك الخاصة. بالطبع يقوم التطبيق بعمل معقد أكثر من ذلك، ولكن لقد تركت ذلك للمختصين به. ولكن نصيحتي لغير المختصين، يمكنك تحميل التطبيق الآخر Illustrator والقيام بما تريد بطريقة أسهل.

تطبيق SketchBook

سكيتش بوك

معنى اسم التطبيق هو دفتر الرسم أو “كراسة الرسم”، ولكن بشكل رقمي وعبر هاتفك الذكي. والمميز في هذا التطبيق هي طريقة تصميمه، حيث يمكنه محاكاة الرسم الحقيقي حتى لطخات الفرشاة الخاصة بالرسامين، مع العديد من الخيارات المتنوعة التي تسمح لك بتصميم لوحة فنية متكاملة.

يمكنك استخدام البرنامج لرسم شخصيات، و لصنع الرسوم المتحركة. النتائج قد تظهر واقعية على قدر احترافيتك في العمل، لأن التطبيق يقدم كل ما يمكن مساعدتك به، وحتى توجد إمكانية صنع رسوم ثلاثية الأبعاد، ورسم شعارات لمنتجات أيضاً، والعديد من الأشكال الهندسية بمنظور احترافي دقيق.

تطبيق FlipaClip

افضل تطبيقات التصميم

إذا كنت تعشق الرسوم المتحركة، وتفكر في القيام بمشروع ما يتعلق بها، ولكنك لا تعرف كيف أو أين تبدأ، ولم تتدرب أبداً على التصميم. الحل هو تطبيق FlipaClip المخصص للمبتدئين في صناعة الرسوم المتحركة، وحتى يمكنك القيام بذلك عبر هاتفك الشخصي فقط.

يمكنك تحميل صورك الخاصة مع الصوت أو حتى مقطع فيديو، ثم التعديل عليهم وإضافة تأثيرات متنوعة لإضفاء لمستك الشخصية عليهم. بالطبع التطبيق يساعد المبتدئين في التصميم، ولكن النتائج التي تصل إليها عبره قد تكون احترافية جداً.

يمكنك التطبيق من تعلم الكثير بما يخص الرسم والتصميم، حيث كلما قمت بالتجريب والتدرب أكثر، كلما تقدمت في مستوى الاحتراف، لذلك يعتبر تطبيق مفيد جداً وعليك تحميله إذا كنت تريد مكان تبدأ منه.

تطبيق LazyDog

افضل تطبيقات تعديل الصور

تطبيق مفيد وسهل جداً، ويركز على تعليمك شكل الخط وتصميمه. كلنا يتذكر أيام المدرسة وآنسة المرحلة الابتدائية عند تعليمنا كيفية كتابة الخط بشكل جميل. التطبيق مشابه جداً لهذه الفكرة، ولكن بشكل أوسع وأذكى حتى.

يمكنك التطبيق من اختيار نوع الخط الذي تريد تعلمه، والنمط الذي تريد الكتابة به، ثم عليك تتبع الخطوات التي تظهر لك بدقة، وتقوم بالكتابة ورسم الخط بنفس الطريقة التي تظهر على الشاشة.

يقدم التطبيق لغات متعددة وأنماط خطوط كثيرة ومتنوعة. بعد تعلمك رسم الخط بشكل رقمي، عليك البدء بممارسة نفس التعليمات على ورقة، وبذلك تكون أصبحت تعرف كيفية رسم الخط وتصميمه بشكل رقمي أو فعلي.

تطبيق Sololearn

افضل برامج تعديل الصور

هو عبارة عن منصة للتعلم الشخصي، وتقدم إمكانية تعلم لغات برمجة مثل Java و Python و HTML و CSS، وأيضا تطوير المواقع والعديد من الكورسات المجانية.

بمجرد دخولك للتطبيق، يمكنك اختيار المهارة التي تريد تعلمها واكتسابها، حيث يمكنك البدء بأي مهارة من الصفر حتى الاحتراف. إذا وجدت صعوبات في فهم بعض المصطلحات مثلا أو الأقسام، يمكنك الحصول على مساعدة ضمن التطبيق أيضاً، وحتى يمكن نشر أسئلتك في “منتدى المجتمع”.

بعد إتقانك لمهارة معينة قمت بدراستها عبر التطبيق، يمكنك منافسة أحد أصدقاءك بواسطته أيضا، وذلك عبر طريقة تدعى “تطابق التشفير”. تقوم بدعوة أحد مستخدمي التطبيق إلى “مباراة” في مهارة معينة، والفائز يحصل على نقاط يزيد بها خبرته وفرصه في التعلم.

تطبيق 3DTuning

افضل برامج التصميم

يعتبر تطبيق 3DTuning شبه مخصص لتصميم السيارات بشكل ثلاثي الأبعاد واحترافي حتى. اليوم أصبح بإمكانك تخصيص شكل سيارة الأحلام الخاصة بك.

يمكنك اختيار أية سيارة تريدها، ثم تبدأ بالتعديل عليها كما تشاء.

إذا كان ذلك ممتعاً بالنسبة لك، إذا سوف تستمتع بهذا التطبيق بكل تأكيد، حيث يوجد قائمة إعدادات متنوعة مضافة مسبقا يمكنك الاختيار منها. مثلا، يمكنك تعديل شكل وتصميم المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة، وشكل العجلات والإطارات وحجمها، وأيضا اختيار لون تحبه للسيارة مع تعديل درجة اللمعان حتى.

لا يمكن حفظ التصميم بشكل شخصي، لأن أغلب تلك الإعدادات قام بتصميمها شخص آخر، لذلك لا يمكن الإدعاء أن هذا عملك.

ولكن يمكن استخدام التطبيق لصناعة وطرح أفكار جديدة تخص تصاميم السيارات، أو تقديم بعض الحلول، أو مجرد الاستمتاع بالتصميم.

تطبيق DailyArt

ديلي ارت

التطبيق مخصص لعشاق القصة وراء التصميم. هل تساءلت يوما من الذي قام بصناعة تلك اللوحة الرائعة، ومن هو الفنان الذي قام بهذا العمل المذهل، أين ظهرت للمرة الأولى، وتقريبا كل المعلومات الخاصة بها.

يقوم تطبيق DailyArt يومياً بمشاركة لوحة فنية معينة، ويترافق معها بعض الحقائق المثيرة للاهتمام المتعلقة بها، حيث يمكنك معرفة من صاحب العمل وكيف قام بذلك، وما هي القصة وراء ذلك العمل.

بالطبع كل ذلك ممتع، ولكن يمكن أن يكون مفيداً لك جداً، سواء من ناحية أنها معلومات عامة متنوعة، أو حتى يمكن لذلك تحضيرك لامتحان الرسم أو التصميم الذي تريد الخضوع له قريباً.

تطبيق 3D Anatomy

ثري دي اناتومي

هذا التطبيق مخصص للأشخاص الذين لم يقوموا أبداً بتجربة رسم إنسان أو أجزاء منه، فهو يعلمك من أين تبدأ بالضبط، ويقودك إلى التعليمات الأساسية لرسم أصابع اليدين أو اليدين والذراعين، والجذع وشكل الإنسان العام.

التطبيق بسيط وسهل الاستخدام، وبمجرد اتباعك للتعليمات، سوف يصبح بإمكانك رسم الهيئة العامة لشخص ما باحترافية عالية.

خلاصة

تلك كانت لمحة سريعة عن افضل برامج التصميم في عام 2022 حتى الآن. بعضها بسيط وسهل و مخصص للمبتدئين، ولكن يوجد أيضاً تطبيقات احترافية تتطلب دقة وتعلم وصبر. والقاسم المشترك بينها جميعاً، هو أنه يمكنك استخدامها عبر هاتفك الذكي بكل سهولة.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.