افضل برامج فك الضغط للملفات لعام 2022

توفّر البرامج أقوى معدلات الضغط واستخراج الملفات بسهولة مع دعم أكبر عدد من أنواع التنسيقات وميزات الأمان
برامج فك الضغط للملفات - افضل برامج فك الضغط
برامج فك الضغط للملفات

تقدّم افضل برامج فك الضغط للملفات للحواسيب حلولًا بسيطة ومهمة في عملية ضغط الملفات لتسهّل من تخزينها، وإتاحة التعامل مع مختلف تنسيقات الملفات التي يُراد ضغطها أو فك الضغط عنها. مما يجعل عملية مشاركة وتبادل الملفات مهما بلغ حجمها سريعة وسهلة مع المستخدمين الآخرين، لأنَّ الضغط يصغّر من حجم الملفات وبالتالي تكون مناسبة جدًا للأشخاص الذين يعانون من نقص مساحة التخزين في حواسيبهم.

افضل برامج فك الضغط للملفات عام 2022

يعتبر ضغط الملفات أمر مفيد جدًا خصوصًا عندما ترغب في إرسال العديد من الملفات عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو رفعها إلى خدمات التخزين السحابي، من خلال تصغير حجمها في حدود المرفقات الصغيرة. كما تقدّم افضل برامج فك الضغط للملفات الكثير من الميزات الأخرى، ولعل أهمها هو القدرة على تشفير الملفات بل وحمايتها أيضًا بكلمة مرور مما يصعّب على المخترقين الوصول إليها.

فيما يلي عزيزي القارئ مجموعة متنوّعة من افضل برامج فك الضغط للملفات عام 2022، والتي توفّر أقوى معدلات الضغط واستخراج الملفات بسهولة مع دعم أكبر عدد من أنواع التنسيقات وميزات الأمان.

برنامج WinZip

WinZip - افضل برامج فك الضغط
WinZip

يُعتبر برنامج WinZip أحد أكثر برامج ضغط الملفات شهرة في العالم ولا يزال فعّالًا على الرغم من مرور ثلاثين عامًا منذ إطلاقه لأول مرة. إذ يأتي بالعديد من الميزات مثل التكامل مع برامج مايكروسوفت أوفيس وسرعة ضغط الملفات ومشاركتها وفك الضغط للعديد من أنواع الملفات من خلال واجهة عالية الاستجابة لمختلف أنواع الحواسيب. ويدعم البرنامج أيضًا خدمة السحابة وميزات النسخ الاحتياطي والتشفير لإبقاء الملفات آمنة وبعيدة من المتطفلين.

الميزات

  • يدعم جميع أنواع الملفات الشائعة
  • يمكن تقسيم الملفات الكبيرة إلى عدة ملفات
  • أدوات إدارة متقدمة

تحميل برنامج لفك الضغط WinZip

برنامج WinRAR

WinRAR - افضل برامج فك الضغط
WinRAR

يُعد WinRAR برنامج آخر مشهور لفك ضغط الملفات ويقدم مستويات مختلفة في عمليات الضغط ويتميز بأنه قادر على إنشاء ملفات بتنسيق RAR بعكس برامج ضغط الملفات الأخرى، وبالتالي يعتبر أفضل برنامج لفك وضغط الملفات يقوم بالمهمتين معًا، بجانب التعامل مع مختلف أنواع تنسيقات الملفات. وعلى الرغم من احتوائه على واجهة مستخدم معقّدة نوعًا ما بحيث يصعب التعامل معها بواسطة المستخدمين العاديين، يدعم البرنامج تشفير AES-256 وتقسيم الملفات ذات الأحجام الكبيرة.

الميزات

  • معدّل ضغط مرتفع
  • إنشاء ملفات بتنسيق RAR بسهولة
  • يعمل مع جميع تنسيقات الملفات الشائعة

تحميل برنامج لفك الضغط WinRAR

برنامج 7-zip

7-zip - افضل برامج فك الضغط
7-zip

يعتبر 7-zip هو أول برنامج لفك ضغط الملفات مجاني بالكامل في هذه القائمة، وله سمعة ممتازة جدًا وسط المستخدمين، حيث يتميز بأنه يستطيع ضغط ملفات ضخمة تصل أحجامها حتى 16 مليار جيجا بايت! -رقم مهول بالطبع- بجانب تقديمه لمعدلات ضغط عالية. ويحتوي على واجهة مستخدم بسيطة يستطيع أي مستخدم التعامل معها بسهولة.

يدعم البرنامج أيضًا تشفير الملفات وتكامله مع العديد من البرامج داخل ويندوز مثل مدير الملفات وPower Shell وبالتالي يستخدم على نطاق واسع داخل المؤسسات والأعمال التجارية. لكن يبقى العيب الوحيد في البرنامج هو التضحية بالسرعة في سبيل دعم ضغط ملفات بأحجام فائقة الضخامة، مما يجعله بطيء جدًا في بعض الأحيان.

الميزات

  • برنامج مجانى
  • يمتلك تنسيقه الخاص 7z
  • رائع مع الملفات الضخمة

تحميل برنامج لفك الضغط 7-zip

برنامج Zip Archiver

Zip Archiver - افضل برامج فك الضغط
Zip Archiver

برنامج Zip Archiver هو إصدار آخر مجاني بالكامل لفك ضغط الملفات، ويتميز بواجهة سلسلة ومصممة بعناية جدًا للمستخدمين، ويمكن لأي شخص ليس لديه تجربة مسبقة في التعامل مع برامج فك وضغط الملفات الاعتياد عليه من أول مرة بسبب سهولة استخدامه. ويتعامل البرنامج مع عشرات التنسيقات للملفات، بجانب دعم خدمات التخزين السحابية من خلال إنشاء ملف مضغوط وتحميله مباشرة إلى دروب بوكس أو جوجل درايف أو ون درايف مع رابط قابل للمشاركة يتم إنشاؤه بشكل تلقائي.

الميزات

  • برنامج مجاني
  • واجهة مميزة
  • دعم تنسيقات عديدة للملفات

تحميل برنامج لفك الضغط Zip Archiver

برنامج PeaZip

PeaZip - افضل برامج فك الضغط
PeaZip

على الرغم من أنَّ برنامج PeaZip لفك ضغط الملفات ليس أكثر شهرة من 7-zip إلا أنَّ لديه مزاياه الخاصة، حيث أنه برنامج مجانى بالكامل مفتوح المصدر وقائم بذاته، وبالتالي لا يتطلب عمليات تثبيت إضافية، ويدعم نظامي ويندوز ولينكس مع واجهة مستخدم نظيفة. ويقدم البرنامج تشفير AES-256 والمصادقة الثنائية للملفات ومدير لكلمات المرور. وما يميزه هو إمكانية التعامل مع WinRAR من خلال توفير الدعم الكامل لتنسيق RAR بجانب تنسيقات الملفات الأخرى الشائعة.

الميزات

  • دعم نظامي ويندوز ولينكس
  • تحويل صيغ التنسيقات
  • أدوات أمان متقدمة

تحميل برنامج لفك الضغط PeaZip

في الختام

تناولنا بالمقال مجموعة من افضل برامج فك الضغط للملفات لعام 2022 والتي تساعدك على ضغط الملفات بسرعاتٍ عالية وبمختلف التنسيقات ومشاركتها مع الآخرين أو فك ضغطها بسهولة. فما عليك فقط اختيار البرنامج الملائم مع طبيعة عملك أو مهامك الشخصية.