افضل طرق الاستثمار في البيتكوين: 5 أساسيات في مبادئ الاستثمار

بيتكوين 1

افضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية تعتمد على اكتساب الخبرة والبدء بشكل تدريجي، ويعد ذلك ذو منفعة كبير حيث حقق سوق العملات الرقمية شعبية ضخمة في السنوات الأخيرة، ولعب دوراً مهماً في قطاع الاستثمار، حيث سجلت عملة البيتكوين الرقمية مستوى قياسي جديد وصل إلى 42000$، وذلك في الأسبوع الأول من 2021. ومع ذلك، بعد وصولها إلى هذا المستوى القياسي مباشرة، انخفضت قيمة بيتكوين لأكثر من 20% بتاريخ 11 يناير، في حين تراجعت بعض العملات الرقمية الأخرى أبعد من ذلك حتى. هذا الانخفاض الكبير يعد فرصة ملائمة جداً لشراء العملات الرقمية حاليا، لأنه وبحسب العديد من المصادر سوف تعاود الصعود ، بشكل كبير. لأن افضل استثمار في العملات الرقمية يحدث عند انخفاض سعرها مثل أي استثمار آخر.

افضل طرق الاستثمار بذكاء في البيتكوين

الربح من الانترنت

إن استخدام افضل طرق الاستثمار في السوق الرقمية، يعد من أهم العوامل التي تبقيك بأمان في ظل التقلبات الكثيرة و المستمرة التي يتعرض لها السوق بشكل دائم. يظهر التأرجح الهائل في أسعار العملات الرقمية مدى خطورة وصعوبة الاستثمار في هذا السوق.

يبدو العالم الرقمي مخيف حقاً خاصة إذا كنت من المستثمرين الجدد فيه، فإن اتخاذ قرار مبدئي خاطئ يجعلك غارقا في الديون في وقت قصير جداً. وعليك أن تسأل “كيف استثمر في العملات الرقمية”، لذلك دعنا نشرح لك افضل طرق الاستثمار في البيتكوين التي ستقودك إلى الاتجاه الصحيح في هذا العالم.

استثمر فقط ما أنت على استعداد لخسارته

افضل طرق الاستثمار في البيتكوين

اتخاذ المخاطرة المالية قد يجعل بعض الناس في حالة من التوتر و الخوف، بينما يأخذ البعض الآخر المخاطرة على أنها مغامرة ممتعة، وذلك للفوز بإحدى الفرص المحتملة التي قد تنتهي بتحقيق ربح كبير.

فإذا كنت من النوع الأول من الأشخاص الذين يغلب عليهم شعور التوتر و الخوف، فمن الأفضل لك الابتعاد عن الاستثمار بالسوق الرقمي، لأنه شديد التقلب.

أما إذا كنت من الأشخاص الذين يستمتعون بالمغامرة، فيجب أن تكون أول قاعدة لك، هي أن تستثمر بالجزء الذي يمكنك تحمل خسارته من أموالك، في حال سارت الأمور عكس توقعاتك. فالغرض الأساسي من الاستثمار، هو إضافة المزيد من القيمة إلى ثروتك الحالية وعدم خسارتها بالكامل. بهذه الطريقة، حتى لو تكبدت جزء من الخسائر، فإنها لن تجردك تمامًا من ثروتك.

القاعدة الأهم من ذلك، هي أنه ليس عليك الاستثمار بنفس مبلغ استثمار شخص آخر، أي عند استثمار شخص ما بمبلغ 5000 دولار، لا يعني ذلك أن عليك الاستثمار بنفس قيمة المبلغ. وبالطبع افضل استثمار، هو الاستثمار في نفسك وزيادة خبراتك.

فقرار ركوبك بموجة المخاطرة أو الابتعاد عنها هو اختيارك أنت فقط. ما يهم هو أنك تستثمر ضمن إمكانياتك، و ضمن قيمة الخسارة التي تكون على استعداد لتحملها، وهذه إحدى افضل طرق الاستثمار الذكية في البيتكوين.

إنشاء محفظة تحتوي على أكثر من عملة، لاستثمار أكثر أماناً

كيف استثمر في العملات الرقمية

أحد افضل طرق الاستثمار الذكي، هي إنشاء محفظة استثمارية تتضمن أكثر من عملة مختلفة عن عملة بيتكوين، تستخدم هذه الاستراتيجية لمحاولة السيطرة على الخسائر وتعظيم الأرباح. أسعار العملات الرقمية متقلبة بشكل كبير، ولكن احتمالية فشل جميع عملات المحفظة في وقت واحد ضعيف جدا.

استخدام أسلوب التنويع بالعملات في المحفظة الاستثمارية، يسمح لك بالتحوط من المخاطر المحتملة، ربح القليل و خسارة القليل أفضل من خسارة كل ما تملكه، بهذه الطريقة تستطيع تحقيق الاستقرار في المكاسب.

لا تستثمر وتبني قراراتك على الدعاية و الضجيج الإعلامي

افضل طرق الاستثمار

 كما هو الحال مع الاستثمارات التقليدية الأخرى، من المهم تجاهل الدعايات المغرضة فيما يتعلق بتداول البيتكوين، فليس من الحكمة أن تستند قرارات المستثمر على ما يقوله الآخرون. يحتاج تحقيق المكاسب في سوق البيتكون إلى التحلي بالصبر و المعرفة لتستطيع جني أرباح ذات قيمة.

خلاصة القول أنه عليك كمستثمر دراسة السوق بدقة واستخدام المعرفة المكتسبة من التجارب، وطلب التوجيه من الخبراء إذا لزم الأمر، لتستطيع تحمل المخاطر الموجودة في السوق، و تتمكن من تشكيل استراتيجية خاصة بك.

ابدأ استثماراتك بقيم صغيرة بدلاً من الكبيرة

افضل استثمار في العملات الرقمية

تبعاً لدراسة السلوك السعري للبيتكوين خلال تاريخها القصير، نرى أن سلوكها متقلب دوماً وغير متوقع، لذلك يعتبر من الحكمة الحفاظ على استثمارك الأولي في بيتكوين محدود نسبياً، فهذا يعتبر من أحد الطرق للاستثمار الذكي في عملة بيتكوين. إن شراء بيتكوين يشبه إلى حد كبير شراء أي عملة رقمية أخرى، فأنت دائما بحاجة إلى أن تضع في اعتبارك أن سعره يرتفع وينخفض مقابل العملات الأخرى.

حتى المستثمرين الخبراء في تداول عملة بيتكوين، خصصوا نسبة مئوية من رقم واحد من رأس مالهم في استثمار البيتكوين، أما باقي استثماراتهم فاستغلوها في أصول أقل تقلباً. وعلى الرغم من الدعايات و التوقعات في هذا السوق، يجب الحفاظ على الانضباط في استثمارك الخاص من خلال عدم الالتفات إلى الوعود الكبيرة في ارتفاع سعر البيتكوين.

 دع استثمارك آمناً و مؤمناً

افضل استثمار

لا تزال العديد من أسواق تداول للعملات الرقمية تعاني من الإختراق أحياناً حتى اليوم. ومن المهم للغاية اختيار المنصة التي لديها أفضل عمليات التدقيق الأمنية المنتظمة، وهذا للتأكد من أنها منصة مضمونة للغاية.

باعتبار أن عملة بيتكوين ليس لها وجود مادي ملموس، فإن المستثمرين المخضرمين يحتفظون بعملة بيتكوين في محافظ الرقمية. ولكن يوجد أيضاً محفظة إلكترونية خاصة بعملة البيتكوين، لكنها تعمل دون الاتصال بالشبكة، وتدعى “Hardware Wallet”. تعتبر تلك المحفظة أداة لنقل وتخزين ممتلكاتك من عملة البيتكوين دون حاجتك لتسجيل الدخول على الشبكة.

العديد من المستثمرين يتبعون طريقة “seed backup“، للاحتفاظ بنسخة احتياطية من كلمات المرور التي تمكنك من الوصول إلى محفظتك من البيتكوين. حيث يتم تسجيل العبارات على لوحة مصنوعة من معدن التيتانيوم، ومن ثم يخزنون هذه اللوحات في مكان آمن ما (مثل خزنة الودائع المصرفية).

خلاصة

“الربح من الانترنت” عبارة أصبحت قديمة الآن، وتعددت الطرق للقيام بذلك ولكن أفضلها بالطبع هو الاستثمار، لذلك عليك إجراء دراسات عميقة لتحقيق ربح من الاستثمار في البيتكوين، فلا يجب اتخاذ المقامرة كطريق لتحقيق ربح، لذا كن حذرًا بشأن أي قرار تتخذه لأن أسوأ شيء يمكنك القيام به هو الاستثمار في العملات الرقمية التي لا تعرف عنها إلا القليل أو لا تعرف شيئًا عنها.