افضل لابتوب 2022 مخصص للألعاب بسعر معقول

افضل لابتوب العاب 2022

الجميع على علم بأن لابتوبات الألعاب ليست رخيصة أبداً، وذلك بسبب حاجتها لمجموعة مواصفات قوية ومرتفعة الثمن، لكن بنفس الوقت تكون تلك الأجهزة ذات قيمة عالية جداً مقابل سعرها، فهي توفر أقوى المعالجات و أفضل بطاقات الرسوميات مع شاشات ممتازة عالية الدقة والتردد فضلاً عن بطاريات ضخمة. لذلك قمنا بالبحث عن افضل لابتوب 2022 من الخيارات الموجودة في الأسواق حالياً وذات المواصفات القوية جداً، فضلاً عن أسعار معقولة مناسبة لغالبية المستخدمين.

لقد أعطينا الأولوية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة مع بطاقات رسوميات Nvidia RTX، بشريحة Intel من الجيل الحادي عشر أو شريحة AMD Ryzen من سلسلة 5000 على الأقل، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت. تهدف هذه المواصفات إلى معيار يبلغ حوالي 60 إطارًا في الثانية (fps) بدقة 1080 بكسل، وما يزيد عن 120 إطارًا في الثانية في الألعاب التنافسية.

افضل لابتوب 2022 للألعاب بشكل عام: Acer Nitro 5

افضل لابتوب 2022
افضل لابتوب العاب 2022

يلخص Nitro 5 من Acer كل ما تريده في كمبيوتر محمول مخصص للألعاب. يبدو تصميمه بسيطًا بعض الشيء، لكن شاشة 144 هرتز بدقة 1080 بكسل تعتبر مثالية لجميع أنواع الألعاب تقريبًا. على الرغم من السعر المنخفض نسبيًا (لابتوب العاب)، فإن لوحة المفاتيح هنا قادرة على المنافسة مع الأفضل؛ مسافة التنقل ممتازة والنقرات مرضية جداً. يحصل Nitro على أقصى استفادة من مواصفاته، وغالبًا ما يتصدر المنافسين ذوي التكوينات المماثلة قليلاً، حيث يصل بشكل مريح إلى 60 إطارًا في الثانية في الإعدادات المنخفضة إلى المتوسطة في الألعاب التي تتطلب رسوميات قياسية، وتمتد إلى 144 هرتز في الألعاب الأقل كثافة بصريًا، ولا تصبح حرارة الجهاز مرتفعة جداً.

إنه أيضًا خفيف الوزن بما يكفي لأخذه ضمن الرحلات مثلا، لكنه لا يزال جهاز يزن حوالي 2.2 كغ، لذلك من الأفضل التنقل في المنزل غالباً. هناك مجموعة رائعة من المنافذ، مع HDMI، ومنفذ شحن مخصص، ومنفذ Thunderbolt 4 USB-C، ومقبس سماعة رأس، إيثرنت، وثلاثة منافذ USB-A. هناك عدد قليل جدًا من العيوب هنا – يمكن أن تكون لوحة التعقب ليست بالجودة المطلوبة، ولكن هذا كل ما في الأمر.

المواصفات الممكنة في الجهاز: شرائح معالجة Intel Core i5 أو AMD Ryzen 7، 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، 512 جيجابايت تخزين من نوع SSD، بطاقة رسوميات Nvidia GeForce RTX 3050 Ti أو 3060. أفضل سعر ممكن الحصول عليه هو 899 دولار أمريكي لنسخة RTX 3050 Ti.

افضل لابتوب محمول للألعاب في عمر البطارية: Dell G15

افضل لابتوب العاب لعمر البطارية
افضل لابتوب العاب لعمر البطارية

يعد G15 بسهولة أضخم كمبيوتر محمول هنا، وهو سميك جدًا وتصميمه مشابه لذلك الموجود في سلسلة Alienware. ولكن ما يجعله مميزًا هو كفاءة معالج AMD، والذي يساعد هذا الجهاز على الحصول على ما يقارب من ثماني إلى تسع ساعات من عمر البطارية مع مهام انتاجية نموذجية وبعض الألعاب أثناء التنقل. للحصول على أفضل أداء، سترغب دائمًا في البقاء متصلاً بالكهرباء، ولكن القدرة على صمود البطارية لعدة ساعات تعد إضافة كبيرة عندما تحتاج إلى الانضمام إلى رفاقك في ليلة الألعاب الأسبوعية، ولكنك لست بالقرب من مصدر طاقة. الجانب السلبي هو الشاحن المرفق، لأنه ضخم ولا يجعل هذا الجهاز مناسباً للسفر.

لوحة المفاتيح رائعة، وشاشة 1080 بكسل بتردد 120 هرتز تعمل بشكل جيد جداً، ومع المواصفات المفضلة لدينا (موجودة في الأسفل)، ستتمكن من الوصول إلى 120 إطارًا في الثانية في إعدادات الرسوميات المتوسطة في معظم الألعاب. بالنسبة للألعاب التي تحتاج إلى المزيد من الطاقة، يمكنك توقع حوالي 60 إطارًا في الثانية عند الإعدادات العالية. يعد هذا الكمبيوتر المحمول واحدًا من أكثر الأجهزة الثقيلة في هذه القائمة، ولكنه يوزع الحرارة جيدًا ولا يبدو مرتفعًا بشكل مزعج. حيث يتعذر عليه مواكبة المنافسين من خلال لوحة التتبع الصغيرة والتصميم الضخم.

المواصفات الممكنة: شرائح معالجة AMD Ryzen 7 5800H أو 6800H، 16 أو مع 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وتخزين بحجم 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت SSD، وبطاقة رسوميات Nvidia GeForce RTX 3050 Ti. أفضل سعر ممكن الحصول عليه هو 1077 دولار أمريكي.

افضل لابتوب 2022 من ناحية التصميم: Asus TUF Dash F15.0

لابتوب العاب
افضل تصميم لابتوب العاب 2022

سواء اخترت بطاقة RTX 3050 Ti أرخص أو انتقلت إلى بطاقة رسومات RTX 3070، فإن لابتوب اسوس Asus TUF Dash F15 يستفيد إلى أقصى حد من مكوناته. إنه يحتوي على واحدة من أفضل لوحات مفاتيح الألعاب الموجودة على جهاز كمبيوتر محمول، مع مجموعة مميزة من مسافة التنقل للمفاتيح ودقة اللمس. الشاشة واضحة وعالية التفاصيل، خاصة عند مقارنتها بالمنافسين. الجهاز نحيف للغاية، حيث يقل حجمه عن 20 ملم، ومع ذلك فهو قادر على تقديم عدد كبير من المنافذ، بما في ذلك مقبس سماعة الرأس، و HDMI، وثلاثة منافذ USB-A، و Ethernet، و Thunderbolt 4 USB-C. إذا كان تصميم معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب يجعلك تشعر بالذهول، فإن Dash F15 يضيف بعض الرقي أيضًا.

نادرًا ما يكون صوته مرتفعًا جدًا بالنسبة لمراوح التبريد، ولكن الجزء العلوي من لوحة المفاتيح يمكن أن يصبح دافئًا قليلاً تحت الحمل الثقيل. للحصول على انخفاض طفيف في الأداء وعمر بطارية أفضل، ضع في اعتبارك إصدار AMD المكافئ باسم TUF Gaming A15.

المواصفات الممكنة: شرائح معالجة Intel Core i7، وذاكرة وصول عشوائي سعة 16 جيجابايت، وتخزين SSD سعة 1 تيرابايت، و بطاقة رسوميات Nvidia GeForce RTX 3050 Ti. أفضل سعر ممكن الحصول عليه هو 1079 دولار أمريكي.

افضل لابتوب 2022 بشاشة كبيرة: HP Victus 16

لابتوب hp
لابتوب hp بشاشة ضخمة

يصعب العثور على شاشات أكبر بسعر أرخص، ومن المسلم به أن القفز من شاشة مقاس 15 بوصة إلى شاشة مقاس 16 بوصة ليس فرقًا كبيرًا. لكن لابتوب HP Victus 16 يعد خيارًا قويًا إذا كنت ترغب بشدة في الحصول على شاشة أكبر. مثل TUF Dash F15، يقدم Victus 16 تصميماً أكثر بساطة من الأجهزة الأخرى ذات الميزانية المحدودة. يعطي هذا الكمبيوتر أفضلية لحساسية لوحة المفاتيح على حساب مسافة التنقل حيث تكون المفاتيح سطحية أكثر، لكنها تقدم حساسية سريعة وممتعة.

الشاشة الكبيرة هي نقطة قوة هذا الجهاز، فهي عبارة عن لوحة بدقة 1080 بكسل مع معدل تحديث 144 هرتز، ومُحددة بواسطة حواف رفيعة حول الشاشة، وتكون شاشة 16 بوصة مفيدة جداً في كثير من الأحيان، للألعاب والإنتاجية. عند استخدام المواصفات التي نوصي بها (في الأسفل)، ستتمكن من الوصول إلى 144 إطارًا في الثانية في لعبة Apex Legends بدقة 1080 بكسل مع إعدادات رسوميات منخفضة، وستوفر لك في الألعاب ذات المتطلبات المرئية العالية مثل Borderlands 3 حوالي 60 إطارًا في الثانية في الإعدادات العالية.

المواصفات الممكنة: شرائح Intel Core i5 أو i7، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 أو 16 جيجابايت، وتخزين SSD بسعة 512 جيجابايت، مع بطاقة رسوميات Nvidia GeForce RTX 3050 Ti. أفضل سعر ممكن الحصول عليه هو 850 دولار أمريكي.