افضل هاتف للالعاب في عام 2022: مجموعة وحوش بمواصفات أسطورية!

افضل هاتف للالعاب

إذا كنت تحب ممارسة الألعاب على هاتفك الشخصي بدلاً من الكمبيوتر أو أجهزة بلاي ستيشن 5 مثلاً، فستحتاج إلى افضل هاتف للالعاب، وقد أنشأنا القائمة المختصرة النهائية التي تضم افضل هواتف العاب لعام 2022.

المنافسة في هذا المجال محتدمة جداً وتشهد ظهور شركات غير متخصصة بشكل كبير في الهواتف الذكية مثل أسوس، لكنها تقدم طرازات فائقة القوة منذ عدة سنوات وحتى الآن، وكان آخرها وأفضلها هاتف Asus ROG Phone 6D. ينافسها في ذلك شركات مثل ZTE مع هواتف Red Magic القوية جداً والتي كان أحدثها ZTE Nubia Red Magic 7S Pro. فضلاً عن شركة لينوڤو الشهيرة بسلسلة Legion المخصصة للألعاب، والتي دخلت عالم الهواتف الذكية من أوسع أبوابه. أيضاً شاومي أبت ألا يكون لها كلمة في افضل هواتف الالعاب 2022، وهي تدخل بشراسة كبيرة جداً مع هاتفي Black Shark 5 Pro و Redmi K50 Gaming.

افضل هاتف للالعاب في عام 2022

افضل هواتف العاب 2022
افضل هواتف الالعاب 2022

صُممت افضل هواتف الالعاب 2022 لتقدم أكثر من مجرد معالج سريع جداً وشاشة جميلة، وغالبًا ما تنفرد بتصاميم و مميزات مصنوعة خصيصًا للاعبين، ولا يمكنك الحصول عليها في أي هاتف آخر. كما أن شراء هاتف ألعاب يأتي مع حسابات مختلفة كلياً عن الهواتف الأُخرى، مثل الأداء الأسرع والشاشة الكبيرة عالية الدقة وذات معدل التحديث العالي، فضلاً عن عمر بطارية ممتاز وقدرات شحن سريع حتى تتمكن من اللعب لفترات طويلة من الوقت.

توفر هواتف الألعاب القوية مثل Asus ROG Phone 6D هذه المواصفات جميعها تقريباً، وهذا هو السبب في أنه يتصدر قائمتنا عن افضل هواتف الالعاب. يمكن للهواتف العادية أن تقدم أداءً ممتازًا، ولكن من المفيد التفكير في الأجهزة ذات الأزرار المخصصة لإطلاق النار مثلاً على إطار الهاتف، ونظام التبريد ذو الكفاءة العالية، وملحقات أدوات التحكم المادية القابلة للفصل.

هاتف Asus ROG phone 6D

افضل هاتف للالعاب
افضل هاتف للالعاب في عام 2022

المواصفات الرئيسية:

  • زجاج كورنينغ غوريلا الجيل السابع Victus على الشاشة / الجيل الثالث على الظهر / إطار من الألومنيوم / معيار IPX4
  • شاشة AMOLED مع 1 مليار لون بدقة FHD+ مقاس 6.78 بوصة بتردد 165 هرتز وإضاءة 1200nits
  • شريحة ميدياتك Dimensity 9000+ بمعمارية 4 نانومتر وسرعة قصوى 3.35 جيجاهرتز
  • ذواكر 12/16 جيجابايت وتخزين 256 جيجابايت مع نسخة Ultimate بحجم 512 جيجابايت
  • بطارية سعة 6000 ميلي أمبير مع شحن بقدرة 65 واط
  • يبدأ سعر الهاتف من 900 دولار أمريكي

يتميز هذا الهاتف عن باقي هواتف الألعاب بفضل شاشة سريعة جداً بمعدل تحديث 165 هرتز، والذي يعتبر الأعلى في أي هاتف حتى الآن. كما أنه يحمل عتاد داخلي من الأسرع حالياً في الأسواق، فضلاً عن بطاريته الضخم التي تتيح لك ممارسة أثقل الألعاب لفترات طويلة.

أيضاً، الهاتف مجهز مع أزرار مخصصة للألعاب عبارة عن مناطق حساسة للمس بشكل كبير جداً على إطار الهاتف الأيمن، إضافة إلى لوحة RGB يمكن التحكم بألوانها على الظهر، وإلا لن يكون من سلسلة Asus ROG أو Republic Of Gamers. كما أنه يمتلك أفضل تقنيات الاتصال مثل دعم شبكات الجيل الخامس، وشبكات Wi-Fi 6E اللاسلكية السريعة جداً، فضلاً عن بلوتوث 5.3 الأحدث.

إضافة إلى امتلاك منفذي توصيل، الأول من نوع USB Type-C 3.1 في منتصف الإطار الأيمن لتوفير قدرة الشحن أثناء اللعب، والثاني في الإطار السفلي من نوع USB Type-C 2.0 لتوصيل ملحقات إضافية مثلاً. كل ذلك قد يجعله افضل هاتف العاب 2022.

هاتف Xiaomi Black Shark 5 Pro

افضل هواتف العاب
افضل هاتف للالعاب من شاومي

المواصفات الرئيسية:

  • تصميم زجاجي من الأمام والخلف مع إطار معدني من الألومنيوم
  • شاشة مقاس 6.67 بوصة من نوع OLED مع 1 مليار لون بدقة FHD+ وتردد 144 هرتز مع إضاءة 1200nits
  • شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 بمعمارية 4 نانومتر وسرعة قصوى 3.00 جيجاهرتز
  • ذواكر حتى 16 جيجابايت مع تخزين حتى 512 جيجابايت (NVMe SSD / UFS 3.1)
  • بطارية سعة 4650 ميلي أمبير مع شحن سلكي سريع جداً بقدرة 120 واط
  • يبدأ سعر الهاتف من 700 دولار أمريكي

يمكن اعتبار شركة شاومي الوحيدة في هذه القائمة من الشركات الكبرى المتخصصة في تصنيع الهواتف الذكية، والتي تدخل سوق هواتف الألعاب بقوة كبيرة، حيث لا نرى في هذا المجال شركات مثل سامسونج أو آبل وحتى هواوي وجوجل لم يفكروا سابقاً بدخول هذا الصراع الشرس.

يمتاز هاتف شاومي بلاك شارك 5 برو بأنه هاتف ألعاب عصري، ويمكن استخدامه كهاتف اعتيادي ليس فقط لمجرد الألعاب فهو نحيف وخفيف الوزن مقارنة بغيره من هذا النوع، فضلاً عن شاشته التي تستحوذ على مساحة كبيرة من واجهة الهاتف دون حواف تذكر.

بنفس الوقت، يمتلك الهاتف نظام تبريد قوي جداً فضلاً عن أزرار فيزيائية على الإطار الجانبي تجعل من ممارسة الألعاب متعة حقيقية تعطيك شعور قبضة التحكم، وحتى أنه يمتلك عدسة رئيسية بدقة 108 ميغابكسل تجعله هاتف متكامل بجميع المقاييس، ويمكن تصنيفه بسهولة كأحد افضل هواتف الالعاب في عام 2022.

هاتف ZTE Nubia Red Magic 7S Pro

Red Magic 7S Pro
افضل هاتف للالعاب من ناحية التصميم

المواصفات الرئيسية:

  • زجاج كورنينغ غوريلا الجيل الخامس على الشاشة / زجاج على الظهر / إطار من الألومنيوم
  • شاشة ضخمة مقاس 6.8 بوصة من نوع AMOLED مع 1 مليار لون بدقة FHD+ وتردد 120 هرتز
  • شريحة كوالكوم Snapdragon 8+ Gen1 بمعمارية 4 نانومتر وسرعة قصوى 3.19 جيجاهرتز
  • ذواكر حتى 18 جيجابايت وتخزين حتى 1 تيرابايت!
  • بطارية سعة 5000 ميلي أمبير مع شحن بقدرة 65 واط للنسخة العالمية، بينما تحصل النسخة الصينية على قدرات شحن 135 واط!
  • يبدأ سعر الهاتف من 800 دولار أمريكي

هذا الهاتف وحش بكل معنى الكلمة، وأحد أشرس المنافسين في هذه القائمة بفضل العديد من المواصفات الممتازة، منها شريحة كوالكوم الأسرع حتى الآن مع أحجام ذواكر غير مسبوقة بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي وحتى التخزين، بينما يعد تصميمه الرائع ملفتاً للنظر بشكل كبير مع شاشته الرائعة بدون أية حواف.

فضلاً عن ذلك، يمتلك هاتف ريد ماجيك هذا مروحة تبريد فعلية موجودة في الداخل، والتي تعمل بمساعدة نظام تبريد فائق الكفاءة يوفر لك إمكانية اللعب لفترات طويلة دون ارتفاع حرارة الهاتف أو حتى انخفاض الأداء. كما توجد أزرار حساسة للمس على الإطار الجانبي بقدرة 520 هرتز.

أخيراً، يمتلك الهاتف مجموعة من أفضل مكبرات الصوت في الأسواق حالياً، وذلك لتوفير تجربة ألعاب متكاملة ذات دقة صوتية كبيرة. علينا التكلم عن سرعة الشحن هنا، فإذا استطعت أن تحصل على النسخة الصينية من هذا الهاتف، فسوف نبارك لك بحصولك على افضل هاتف للالعاب بالنسبة لسرعات الشحن!

هاتف Lenovo Legion Y90

legion Y90
أحد افضل هواتف العاب لعام 2022

المواصفات الرئيسية:

  • زجاج على الشاشة / ألومينيوم على الظهر والإطار الجانبي
  • شاشة مقاس 6.92 بوصة بدقة FHD+ من نوع AMOLED بتردد 144 هرتز وسطوع 1300nits
  • شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 بمعمارية 4 نانومتر وسرعة قصوى 3.00 جيجاهرتز
  • ذواكر بأحجام 12/16/18 جيجابايت
  • تخزين بأحجام 256 جيجابايت مع نسخة بحجم 640 جيجابايت (512 جيجابايت من نوع UFS 3.1 + 128 جيجابايت من نوع SSD)
  • بطارية سعة 5600 ميلي أمبير مع شحن سلكي سريع بقدرة 68 واط، ويمكن الشحن بقدرة 90 واط عبر المنفذين معاً
  • يبدأ سعر الهاتف من 600 دولار أمريكي

يعتبر هذا الهاتف الأكبر بين هواتف الألعاب من ناحية الحجم والوزن وحتى مقاس الشاشة، فهو ضخم جداً ولا ينصح باستعماله كهاتف طبيعي حيث يكون تصميمه الضخم مخصصاً بشكل حصري لممارسة للألعاب، وهذا يظهر مع تموضع العدسات الخلفية ومراوح التبريد في منتصف ظهر الهاتف، مما يترك طريقى واحدة فقط للامساك به، وهي ممارسة الألعاب!

يمتلك الهاتف مراوح تبريد مزدوجة تعمل بكفاءة عالية جداً بمساعدة نظام تبريد فائق القوة، فضلاً عن لوحة RGB قابلة للتخصيص بشكل كبير، إضافة إلى أربعة أزرار عالية الحساسية من نوع Ultrasonic للتحكم في الألعاب.

الذي يمتاز به هذا الهاتف أيضاً، هو قدراته الفائقة في تصوير وتسجيل مقاطع الفيديو بدقة 8K و 4K عبر العدسات الخلفية، وحتى بدقة 4K على 60 إطار في الثانية عبر العدسة الأمامية، مما يوفر خدمات رائعة جداً لبعض اللاعبين لتسجيل مقاطع فيديو لأنفسهم أثناء ممارسة الألعاب التنافسية.

هاتف Redmi K50 Gaming / POCO F4 GT

افضل هاتف العاب
افضل هاتف العاب 2022 من ناحية السعر

المواصفات الرئيسية:

  • زجاج كورنينغ غوريلا الجيل السابع Victus على الشاشة / زجاج على الظهر / إطار من الألومنيوم
  • شاشة مقاس 6.67 بوصة من نوع OLED بدقة FHD+ وتردد 120 هرتز مع 1 مليار لون
  • معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 بمعمارية 4 نانومتر وسرعة قصوى 3.00 جيجاهرتز
  • ذواكر 8/12 جيجابايت
  • تخزين 128/256 جيجابايت
  • بطارية سعة 4700 ميلي أمبير مع شحن سلكي سريع بقدرة 120 واط
  • يبدأ سعر الهاتف من 400 دولار أمريكي فقط

يمكن اعتبار هذا الهاتف هو الأعلى قيمة مقابل السعر بين جميع هواتف الألعاب الموجودة حالياً في الأسواق، وحتى بين جميع الهواتف الأُخرى إذا لم تكن مهتماً بمجال التصوير، فهذا معروف حتى عن افضل هواتف الالعاب حيث لا تحظى باهتمام كبير في نظام عدسات التصوير.

ما عدا ذلك، فإن هذا الهاتف يحمل مواصفات أعلى بكثير من سعره المنخفض جداً، فهو قادم مع شاشة رائعة وعتاد داخلي قوي جداً ونظام تبريد من الأفضل، وحتى مع شحن سريع جداً من بين الأفضل عالمياً.

كما أنه يمتلك أزرار مخصصة للضغط عليها تظهر عند الحاجة لذلك، والتي توفر تجربة مميزة بالنسبة لممارسة الألعاب التنافسية السريعة. بحيادية تامة، لا يمكن طلب أكثر من ذلك بهكذا سعر، وقد يكون الخيار الأفضل لجميع عشاق هواتف الألعاب حول العالم.

خلاصة بسيطة

إذا كنت تريد امتلاك افضل هاتف للالعاب بمواصفات فائقة وقدرات هائلة متكاملة، فعليك شراء هاتف أسوس. أما إذا كنت تريد التصميم الأفضل لتجربة ألعاب ممتعة جداً، فعليك شراء هاتف ريد ماجيك. أيضاً إن كنت بحاجة إلى هاتف تمارس عليه ألعاب وتستخدمه كهاتفك اليومي، فعليك شراء بلاك شارك. ولكن إن كنت تريد اذهال جميع من حولك بتصميم غريب وعجيب، فعليك الذهاب لشراء هاتف لينوفو. أخيراً، إن كنت لا تريد استثمار الكثير من أموالك في هاتف للألعاب فقط، فعليك شراء هاتف POCO F4 GT الذي أنصح به كثيراً تبعاً لسعره المنخفض جداً تجاه مواصفاته الفائقة.