fbpx

افضل هواتف 2022: جميع تسريبات العام القادم

هواتف 2022

مع اقترابنا من نهاية العام الحالي، جميعنا يريد معرفة افضل هواتف 2022، واهم تسريبات العام القادم التقنية، حيث ظهر العديد من الهواتف الرائدة الممتازة على عدة مواقع، لكنها مجرد صور ومواصفات غير رسمية بعد.

بالكلام عن الهواتف القادمة في 2022، بالطبع أقوى تلك الهواتف وأكثرها قربا للإطلاق، هو وحش سامسونج Galaxy S22 Ultra. الهاتف هو عبارة عن الملك الغائب جالاكسي نوت، والذي طال انتظار عودته بعد أن اختفى في عام 2021. كذلك سيتم إطلاق هاتف OnePlus 10 pro، وأيضا هنالك هاتف منتظر بقوة هو Realme GT 2 Pro.

فعليا الهاتف الأقرب للإطلاق منهم جميعا هو محبوب الجماهير هاتف سامسونج Galaxy S21 FE، وهو الهاتف الذي يعد المستخدمين بالكثير من ناحية المواصفات والسعر المعقول.

IMG 20211231 024648

أيضاً، صدرت عدة تقارير عن إطلاق آبل لهاتف iphone SE 2022 منخفض التكلفة والذي ينتظره الجميع لمعرفة ما الجديد عند آبل، وهل ستلغي الحواف السميكة أخيراً! في هذا السياق، نحب تأكيد أن الشركة ستقوم بإزالة (النوتش) المزعج بدون رجعة في سلسلة iPhone 14، والتسريبات تقول أن الهواتف ستكون مع ثقب في منتصف أعلى الشاشة لإعطاء أجمل مظهر ممكن لشاشة هاتف في السوق.

افضل هواتف 2022: أهم الهواتف القادمة في 2022 من أفضل الشركات

هذه نظرة على جميع الهواتف الذكية المنتظرة في عام 2022 حسب التسريبات والشائعات، وحتى التقارير الرسمية في بعضها.

هاتف ابل ايفون اس اي – iPhone SE 3 (2022)

Iphone SE 2022

قامت شركة آبل بتحديث نسخة iPhone SE السابقة بعد 4 سنوات خلال عام 2020، وفعليا يشتهر الهاتف بأنه من صنع آبل وسعره فقط 400 دولار أمريكي!

النسخة الأخيرة لم ترقى لسقف توقعات المستخدمين، حيث كان الهاتف مايزال قديم المظهر مع شاشة صغيرة وحواف كبيرة وعمر بطارية سيء، ومن الممكن إطلاق الهاتف في النصف الأول من عام 2022 حسب تسريبات المحللين التقنيين.

من المتوقع أن يدعم الهاتف شبكات اتصال الجيل الخامس 5G، وذلك بفضل دعمه لشريحة معالجة آبل A15 Bionic، وهو نفس المعالج الموجود في سلسلة iPhone 13، لذلك لا داعي للقلق بما يخص الأداء.

Iphone SE 3

من الممكن أن يكون الجيل القادم من هذا الهاتف مع تقنية FaceID التي افتقدها عشاق آبل لمدة طويلة الآن، لأن كل هواتف آبل الحديثة تدعم الأمان فقط عبر TouchID، ومن المتوقع أن يتغير تصميم الهاتف كليا، لكن بمظهر قديم وغالبا أشبه بهاتف iPhone XR، ولكن هذا الأمر قد يرفع سعر الإصدار الجديد من السلسلة ميسورة التكلفة، لنأمل ألا يكون ذلك صحيحا.

تبعا لعدة تقارير صادرة عن آبل، فإن هاتف iPhone SE 2022 سيكون أفضل موازنة بين المواصفات والتصميم والسعر المعقول، ولكن ذلك حسب معايير آبل قد يكون مختلف قليلاً!

هاتف ابل ايفون 14 برو ماكس – Apple iphone 14 Pro Max

14 برو ماكس

أحدث وأقوى هاتف من ابل كان iphone 13 pro max، وعمره لم يتعدى بضعة أشهر، ولكن ذلك لا يعني أنه من المبكر الحديث عن الإصدار القادم. السبب أن النسخة السابقة لم تكون بذلك التطور عن سابقتها، ولكن الإصدار القادم قد يحمل أكبر تطور لهواتف آيفون من ناحية التصميم منذ نسخة iPhone X، وذلك يشمل تصميم الشاشة والظهر وحتى العدسات.

من المتوقع أن يكون هاتف iPhone 14 Pro Max الأكبر من ناحية حجم الشاشة، والذي قد يصل إلى 6.8 بوصة، دون ازدياد الحجم الكلي للهاتف، وهذا بالضبط ما يتمحور حوله العام القادم بالنسبة لشركة أبل.

في الأغلب ستكون الحواف أصغر حتى من النسخة الحالية، مع إزالة قطع الشاشة البشع في أعلى منتصف شاشة الهاتف، وسوف يتم استبدال “النوتش” بقطع صغير في الشاشة يحمل العدسة الأمامية، لذلك استحواذ الشاشة على الواجهة الأمامية للهاتف قد يكون أكبر من أي وقت مضى، وحتى من الأفضل في السوق.

Iphone 14 Pro Max

أيضا بالنسبة لنظام التصوير، فمن المتوقع أن يدعم هاتف iPhone 14 Pro Max عدسة أساسية بدقة 48 ميغابكسل، مع العدسات المتبقية كما هي بدقة 12 ميغابكسل.

أخيرا قد تطور ابل تقنية شحن سريع خاصة بها، ومن المتوقع أن تصل سرعة الشحن إلى أكثر من 30 واط، والبطارية قد تصل لحجم 4500 ميلي أمبير.

نعم، كما نتوقع جميعا، سيكون iPhone 14 Pro Max الهاتف الرائد الأعلى ثمنا من شركة ابل، وقد يصل سعر النسخة الأولية مع 6GB ذاكرة وصول عشوائية، وتخزين بحجم 256GB بسعر يقارب 1300 دولار أمريكي.

هاتف سامسونج جالاكسي إس 22 الترا – Samsung Galaxy S22 Ultra

Samsung Galaxy S22 Ultra

ألترا شركة سامسونج القادم سوف يكون فخر الشركة وخليفة آخر جنرالات الأندرويد، ونتكلم هنا عن سلسلة جالاكسي نوت محبوبة الجميع.

حسب جميع التسريبات وحتى التقارير الرسمية، هاتف سامسونج القادم سيحمل اسم سلسلة S ولكنه فعليا سوف يكون Note، مع الحواف الحادة والشكل المستطيل، والقلم الشهير، والشاشة الضخمة.

حسب التقارير سيدعم Galaxy S22 Ultra مدخل للقلم ضمن الهاتف نفسه، ولن تضطر لشرائه بشكل مستقل، وسوف يكون أفضل قلم بلوتوث يتم تضمينه في هاتف من سلسلة جالاكسي نوت.

نوت 22

أيضا، من المتوقع أن يدعم الهاتف أفضل عدسة تقريب بصري في الأسواق، وهذا ليس غريبا لأن الأفضل حالياً في هذا المجال هو هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra.

هاتف سامسونج جالاكسي إس 21 اف اي – Samsung Galaxy S21 FE

جالاكسي اس 21 اف اي

الهاتف المنتظر لدى الجميع، وأكثر هاتف يقدم قيمة عالية مقابل السعر من سامسونج، حيث كانت نسخة العام الماضي من أكثر الهواتف مبيعا لدى شركة سامسونج.

الهاتف فعليا يدعم كل شيء تحتاجه في هاتف ذكي، أفضل دعم لشبكات الاتصالات اللاسلكية وحتى شبكات الاتصالات، مع بطارية كبيرة وشحن سريع. أيضاً شاشة ممتازة ونظام تصوير جيد جداً، وكل ذلك بسعر معقول ومناسب لأغلب المستخدمين.

مؤخرا، تخطط الشركة لإطلاق أحدث نسخة من الهاتف، ولكن بعض التسريبات تقول أن الهاتف قد يكون متوفرا فقط في أوروبا، وهذا محبط للكثيرين حول العالم وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، لأن سامسونج تعتبر ثان أكبر شركة في تلك المنطقة بعد ابل.

في الغالب سوف يحمل الهاتف شاشة أموليد مقاس 6.4 بوصة بدقة FHD+ بتردد 120 هرتز، مع معالج سناب دراجون 888، وثلاثة عدسات بدقة 32 و 12 و 8 ميغابكسل. البطارية في الغالب ستكون بحجم 4500 ميلي أمبير، مع سرعة شحن قد تصل حتى 45 واط.

سعر الهاتف من المتوقع أن يبدأ في هذا العام من حاجز 600 دولار أمريكي لنسخة 8/128GB.

هاتف ون بلس 10 برو – OnePlus 10 pro

IMG 20211231 022254

اشتهرت شركة ون بلس بتقديمها قيمة عالية جداً مقابل أسعار هواتفها، لكن هذه الاستراتيجية قد تغيرت قليلا في العامين الفائتين، حيث رفعت الشركة سعر هواتفها الرائدة لتقارب مثيلاتها من غير شركات.

ولكن في المقابل قامت الشركة بوضع كل طاقتها الصناعية والتقنية ضمن تلك الهواتف، وتحديدا في هاتف OnePlus 9 pro الذي قدم شاشة ممتازة ونظام تصوير مميز وبطارية كبيرة مع شحن سريع، وعتاد داخلي من الأفضل، ولكن محبي هواتف ون بلس لم يتعودوا على السعر المرتفع بتلك الطريقة. الأمر الذي اضطر الشركة لتخفيض أسعار هواتفها الرائدة بشكل كبير، على أمل تحقيق أرباح أفضل حتى إطلاق السلسلة الجديدة.

بالكلام عن ذلك، ستطلق الشركة أحدث هواتفها الرائدة OnePlus 10 pro قريباً جداً، وفي الأغلب خلال الربع الأول من عام 2022.

IMG 20211231 022339

المتوقع من هاتف رائد من ون بلس، وأفضل هواتف الشركة، أن يدعم شاشة بدقة QHD+ بحجم 6.7 أو 6.8 بوصة OLED بتردد متغير حتى 120 هرتز، مع أفضل عتاد داخلي في السوق، وشحن قد يصل حتى 80 واط لدعم بطارية بحجم 5000 ميلي أمبير.

في الأغلب، سيكون التحديث الأكبر في السلسلة يخص نظام التصوير، ومن المتوقع أن يدعم الهاتف عدسات تصوير ثلاثية، مع كاميرا أساسية بدقة 50 ميغابكسل، وثانوية للتصوير بزاوية واسعة بدقة 48 ميغابكسل، مع عدسة تقريب بصري بدقة 32 ميغابكسل.

هاتف شاومي 12 الترا – Xiaomi 12 Ultra

Xiaomi 12 Ultra

منذ بضعة أيام قامت الشركة الصينية بإزالة الستار عن أحدث سلسلة هواتف رائدة Xiaomi 12، وتتضمن ذلك المؤتمر الكشف عن ثلاثة هواتف متمثلة بنسخة القيمة مقابل السعر Xiaomi 12X، مع النسخة القياسية Xiaomi 12، والنسخة الاحترافية Xiaomi 12 Pro.

على غير عادة شاومي، قامت الشركة باقتطاع بعض المواصفات من نسخة البرو، فالشاشة أصبحت أصغر حجما من العام الفائت، وأقل استحواذا على الواجهة الأمامية. أيضاً بدون أي معيار لمقاومة الماء والغبار، مع عدم دعم منفذ USB 3.0، والذي أصبحنا بحاجته جميعاً بسبب عملنا عن بعد.

 لنأمل أن يكون كل ذلك يصب في صالح نسخة Xiaomi 12 Ultra القادمة، والتي من المتوقع أن تحمل شاشة ضخمة عالية الدقة وسريعة الاستجابة والتردد، مع أعلى سطوع في شاشة هاتف. أيضا مع أقوى خلطات العتاد الداخلي وأسرعها حالياً.

شاومي 12 الترا

 

البطارية في هاتف Xiaomi 12 Ultra بالتأكيد لن تقل عن 5000 ميلي أمبير، والشحن لن يقل عن 120 واط مع شحن لاسلكي بقدرة 50 واط. لكن من غير المتوقع أن يدعم الهاتف منفذ USB 3.0، وهذا أعتقد أنه مطلب محق لمستخدمي هواتف شاومي.

الكاميرات هي مجال تفوق نسخة الالترا من شاومي، وبعد أن دعمت نسخة البرو ثلاثة عدسات بقدرة 50 ميغابكسل، لم نعد قادرين على توقع ما سوف تدعمه نسخة الالترا.

هاتف Realme GT 2 Pro

جي تي 2برو

 

أول هاتف رائد من الشركة بكل المقاييس، فقد وعدت ريلمي العالم التقني بهاتف سوف يغير منظور السوق للشركة ككل، وصرح مسؤولون في الشركة أن الهاتف القادم سوف يضع خارطة الطريق المستقبلية لانتشار واسع على مستوى العالم.

الهاتف الجديد سوف يحمل شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة بتردد 120 هرتز وإضاءة عالية، وتقنيات ألوان ممتازة، أما الاستحواذ فمن المتوقع أن يكون من الأفضل مع ثقب صغير للعدسة الأمامية.

معالج الهاتف Snapdragon 8 Gen1 الأسرع، مع أحدث تقنيات الذواكر، وقد يكون هناك نسخة بمساحة تخزين 1 تيرابايت، مع 16 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائية. أيضاً مع بطارية 5000 ميلي أمبير وشحن سريع أقله 65 واط.

عدسات الهاتف ستكون بدقة 50 ميغابكسل للعدسة الأساسية و عدسة الزاوية العريضة أيضاً، مع عدسة ثالثة للتصوير المجهري مستعارة من هاتف أوبو فايند إكس 3 برو.

افضل هواتف 2022

 

ومن المحتمل أن يكون هناك إصدار ثاني من الهاتف تحت مسمى Realme GT 2 Pro “Camera” أو “Performance”، وهذا الهاتف من المتوقع أن يصعق السوق بقدراته التصويرية الفائقة، وتوقعي الشخصي أن يحمل ثلاثة عدسات بدقة 50 ميغابكسل على غرار هاتف شاومي 12 برو.

خلاصة

العام القادم على الأبواب، والشركات لا تتباطأ في تقديم كل ما لديها من أجل السبق في الحصول على أكبر حصة سوقية ممكنة، وذلك يصب في مصلحتنا نحن المستخدمين عبر اقتناء أفضل التقنيات وأفضل الهواتف الذكية، ولكن لنأمل سوية ألا ترتفع الأسعار أكثر، وأن تحل مشاكل التصنيع الحالية.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.