fbpx

آبل قد تطلق الآيفون القابل للطي مع دعم قلم آبل Pencil في عام 2023

الآيفون القابل للطي
تصميم تخيلي للآيفون القابل للطي

أشار تسريبٌ من شركة أبحاث التقنية العالمية Omdia إلى أنَّ شركة آبل ربما ستطلق جهاز الآيفون القابل للطي مع دعم قلم آبل Pencil -يدعم حاليًا فقط الآيباد- بحلول عام 2023. ويرجّح قدوم الجهاز بشاشة OLED من سامسونج يتراوح مقاسها بين 7.3 – 7.6 بوصة.

كثيرًا ما أظهرت الشائعات في السنوات السابقة إلى احتمالية دعم قلم آبل على أجهزة الآيفون لكنها لم تتحقق. ومع امتلاك الآيفون القابل للطي شاشة كبيرة مثل الآيباد ميني -يدعم قلم آبل- والذي يأتي بطول 7.9 بوصة، سيكون هناك دافعًا لدعم القلم أيضًا في فئة جهاز آبل الجديد.

مواضيع مشابهة

شائعات عديدة حول قدوم الآيفون القابل للطي

تعود أولى الشائعات عن بدء آبل في العمل على جهاز الآيفون القابل للطي لعام 2016، حيث قدّمت الشركة العديد من براءات الاختراع المختصة بتكنولوجيا طي شاشات الأجهزة. لتلحقها بعد ذلك الكثير من التقارير والأخبار المسرّبة عن تفاصيل الجهاز وموعد قدومه الرسمي بفتراتٍ زمنية متباينة.

أشارت وكالة بلومبيرج في يناير/كانون الثاني الماضي أنَّ آبل تختبر مجموعة من أجهزة الآيفون القابلة للطي بشاشات عرضٍ مختلفة، كما وضح تقرير نشر بأواخر العام الماضي، على موقع إيكونوميك ديلي نيوز التايواني عن اختبار الشركة لطرازين من الجهاز، ويتوقّع قدومه في أواخر عام 2022 أو 2023.