الإعلان عن هاتف HONOR Magic 4 Ultimate: نظام التصوير الأفضل عالميا

مرتبة أولى

تم الكشف عن HONOR Magic 4 Ultimate، والذي يعد النسخة المطورة من هاتف HONOR Magic 4 Pro المعلن عنه مؤخرا. الاختلاف الأساسي بين الهاتفين يتمحور حول نظام التصوير، فهو ممتاز جداً في نسخة البرو، لكنه الأفضل عالميا بلا منازع في النسخة الجديدة “Ultimate”. مع بعض الفروقات الأخرى بالنسبة لمواد التصنيع والوزن وسرعة الشحن اللاسلكي.

ترتيب عدسات

يمثل هذا الهاتف الجديد من شركة HONOR رغبة الشركة في عرض “عضلاتها” التقنية في الأسواق، وذلك من أجل فتح آفاق جديدة للشركة، وإظهار التطور الكبير الذي وصلت إليه مختبرات HONOR، والتركيز الأبرز كان على قطاع التصوير حيث احتل الجهاز المرتبة الأولى في موقع DXOMARK الشهير بحصوله على 146 نقطة، متجاوزا بذلك هاتف Huawei P50 Pro بفارق نقطتين، وهاتف Xiaomi mi 11 ultra بفارق 3 نقاط، وأيضا هاتف Apple iPhone 13 pro max بفارق 9 نقاط كاملة!

أفضل عدسات في هاتف ذكي على الإطلاق

HONOR Magic 4 Ultimate

  • يمتلك الهاتف عدسة أساسية بدقة 50 ميغابكسل بفتحة واسعة F/1.6 بتقنية 8P تعمل على إدخال كمية كبيرة من المعلومات الضوئية، بعمق 23 ملم، مع مستشعر ضخم بحجم 1/1.12 إنش. حجم البكسل الواحد يبلغ 1.4 ميكرون، ويصبح 2.8 ميكرون بعد استخدام تقنية دمج البكسلات، مع تركيز تلقائي ميكانيكي و ليزري. توفر العدسة حدة في الوسط أكثر بنسبة 37%، وأكثر حتى في الحواف بنسبة 30%. صرح المتحدث باسم شركة HONOR خلال المؤتمر الخاص بالكشف عن هاتف HONOR Magic 4 Ultimate الجديد، أن بإمكان الهاتف منافسة العدسات الاحترافية صاحبة مستشعرات مقاس 1 بوصة.
  • العدسة الثانية بدقة 64 ميغابكسل مخصصة للتصوير بزاوية عريضة حتى 126 درجة، بفتحة عدسة F/2.2 مع مستشعر بحجم 1/2.0 إنش بتقنية 7P، وهي توفر صور واسعة مذهلة بحسب الشركة، وأيضا نسبة لاختبارات موقع DXOMARK المكثفة.

عدسات فائقة

  • العدسة الثالثة بدقة 64 ميغابكسل أيضاً، لكنها مخصصة للتقريب البصري Periscope Telephoto بفتحة F/3.5 وعمق 90 ملم. حجم المستشعر أيضاً 1/2.0 إنش، مع تركيز تلقائي ميكانيكي وتثبيت بصري OIS، وتقريب فعلي حتى 3.5X.
  • الكاميرا الرابعة بدقة 50 ميغابكسل مخصصة لتحسين جودة الطيف البصري، بفتحة F/2.0 مع مستشعر بحجم 1/2.5 إنش وتدعم تركيز تلقائي ميكانيكي، وقد ظهرت للمرة الأولى في هاتف HONOR Magic V القابل للطي.
  • العدسة الخامسة عبارة عن مستشعر TOF 3D بتقنية 8×8 قنوات، يعمل على استكشاف درجات حرارة اللون الخاصة بالإضاءة المحيطة للهاتف سواء كانت طبيعية أو اصطناعية، فضلا عن استشعار معلومات العمق البصري والأبعاد المحيطة.

هونر ماجيك 4 التمت

  • العدسة الأمامية بدقة 12 ميغابكسل مخصصة للتصوير بزاوية عريضة حتى 100 درجة، مع فتحة عدسة F/2.4، بحجم 1.22 ميكرون للبكسل الواحد. كما يوجد أيضاً نفس مستشعر TOF 3D الموجود في الخلف، وذلك لمساعدة العدسة الأمامية في استشعار معلومات العمق البصري والأبعاد المحيطة. يمكن تصوير فيديو عبر العدسة الأمامية بدقة 4K على 30 إطار في الثانية.

يتم دعم العدسات الخلفية بواسطة شريحة ISP مخصصة للتصوير، وتقوم بمعالجة الصور بمعدل 20 بت لكل قناة، مع توفير إمكانية التصوير في الوضع الليلي بدقة 4K. أيضاً مع دعم نطاق ديناميكي أعلى بنسبة 15% بتقنية Magic-Log 2D.

أبرز مواصفات هاتف HONOR Magic 4 Ultimate

HONOR Magic 4 Ultimate Specs

يمتلك الهاتف شاشة ضخمة مقاس 6.81 بوصة من نوع LTPO OLED بدقة QHD، مع معدل تحديث متغير حتى 120 هرتز، مع كثافة بكسلات تبلغ 460ppi، كما تدعم الشاشة تقنيات ألوان HDR10+ و تدرج لوني حتى 1 مليار لون. فضلا عن استحواذ على الواجهة الأمامية بنسبة عالية تبلغ 93%. الشاشة محمية بواسطة زجاج مضاد للخدش، فضلا عن ظهر من السيراميك الصلب وإطار معدني من الألومنيوم. تم اختبار الشاشة عبر منصة DXOMARK، حيث حققت نتيجة تبلغ 95 نقطة، مما يضعها في المركز الثالث بعد هواتف iPhone 13 pro / Pro Max (99 نقطة و 98 نقطة).

HONOR Magic 4 Ultimate Display

يمتلك هاتف HONOR شريحة معالجة كوالكوم Snapdragon 8 Gen1 الأحدث بسرعة قصوى تبلغ 3.00 جيجاهرتز بدقة تصنيع 4 نانومتر. فضلا عن شريحة معالجة خاصة بالرسوميات من نوع Adreno 730. أيضاً مع ذواكر وصول عشوائي من نوع LPDDR5 بحجم 12 جيجابايت، وتخزين من نوع UFS 3.1 بحجم 512 جيجابايت. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 الأحدث مع واجهة Magic UI 6.0 بدعم كامل لتطبيقات جوجل.

بطارية الهاتف الجديد بحجم 4600 ميلي أمبير مع دعم شحن سلكي فائق السرعة بقوة 100 واط، يعمل على شحن البطارية بالكامل خلال 30 دقيقة فقط. فضلا عن شحن لاسلكي سريع بقدرة 50 واط، مع دعم الشحن السلكي العكسي، واللاسلكي العكسي.

HONOR Magic 4 Ultimate Design

يدعم هاتف HONOR Magic 4 Ultimate تقنيات اتصال متطورة جداً مع شبكات الجيل الخامس، وشبكات Wi-Fi 6 اللاسلكية. أيضاً مع بلوتوث 5.2 بتقنية aptX HD، و Tri-band GPS، و NFC و IR، بالإضافة لمنفذ شحن وبيانات سريع من نوع USB Type-C 3.1، و تقنية Ultra Wide Band الجديدة. كما يدعم الهاتف مكبرات صوت ستيريو ثنائية بجودة عالية حتى 24-bit audio stereo recording. بالنسبة لمستشعر بصمات الأصابع، فهو مدمج داخل الشاشة بتقنية UltraSonic فائقة السرعة، فضلا عن دعم مستشعر بصمة الوجه FaceID.

الأسعار والتوافر

HONOR Magic 4 Ultimate Price

يتوفر هاتف HONOR Magic 4 Ultimate باللونين الأسود السيراميك والأبيض السيراميك. أما سعر الهاتف فهو 1260 دولار أمريكي بالنسبة للنسخة الصينية. أما هاتف HONOR Magic 4 Pro، فسوف يبدأ بالتوفر في يوم 2 أبريل القادم بسعر 865 دولار أمريكي لنسخة 8/256 جيجابايت، أما نسخة HONOR Magic 4 فهي قادمة بسعر 630 دولار أمريكي، حيث سيكون الهاتف الأول بالنسبة للتوفر في الصين، وذلك يوم 25 مارس القادم.