الإعلان عن هاتف Xiaomi Civi 2 مع كاميرا أمامية مزدوجة، لكن لا معلومات عن كونها Dynamic أم لا!

dual selfie cameras

أعلنت شاومي منذ قليل عن أحدث هواتفها المخصصة للسوق الصينية باسم Xiaomi Civi 2، وهو عبارة عن هاتف ممتاز من الفئة المتوسطة العليا بفضل شاشة عالية الجودة ومعالج قوي من كوالكوم، لكن الهاتف يركز على التصوير بشكل كبير وتحديداً بالنسبة للعدسات الأمامية، فهو يدعم عدستي تصوير سيلفي مع ضوء فلاش ليد مزدوج في الإطار العلوي للهاتف!

dual flash

هذه قد تكون المرة الأولى التي نشهد فيها عدسات تصوير أمامية مزدوجة من شاومي، وحتى المرة الأولى التي نجد فيها ضوء فلاش ليد مزدوج أيضاً للعدسة الأمامية في أي هاتف ذكي تقريباً. تم تمضين العدسات المذكورة في ثقب طويل على شكل “حبة دواء” مشابه جداً لتلك الموجودة في هواتف آيفون 14 برو الجديدة باسم Dynamic Island، ولكن لم تصدر معلومات حتى الآن عن تفاعل جزيرة شاومي الخاصة مع نظام الهاتف.

مواصفات هاتف Xiaomi Civi 2

Xiaomi Civi 2

تصميم نحيف مميز

تم تصميم الهاتف بشكل مشابه للجيل الأول الذي لم يخرج إلى الأسواق العالمية، وذلك عبر هيكل نحيف جداً (7.2 ملم)، وعرض قليل (72.7 ملم) فضلاً عن طول معتدل (159.2 ملم)، وهذا يوفر قبضة محكمة ومريحة جداً على الهاتف لاستخدامه بيد واحدة، كما أنه وزنه الخفيف والبالغ 171.8 جرام يساعد على ذلك بشكل كبير. الهاتف محمي بواسطة زجاج كورنينغ غوريلا من الجيل الخامس على الشاشة، بينما يحمي الظهر زجاج غير معروف أما الإطار الجانبي فهو مصنوع من معدن الألمنيوم، ولكن لا معلومات عن أي معيار لمقاومة الماء والغبار.

شاشة جميلة ساطعة

Xiaomi Civi 2

تعد شاشة هاتف Xiaomi Civi 2 أحد نقاط القوة البارزة فيه، فهي من نوع AMOLED مقاس 6.55 بوصة بدقة FHD+ وكثافة 402ppi مع استحواذ كبير على واجهة الهاتف بنسبة 89.5%. الشاشة منحنية من الجانبين بشكل جميل وفخم ومريح للاستخدام أيضاً، وهي تمتلك تقنيات عرض ممتازة مثل Dolby vision و HDR10+ و 10bit لإنتاج أكثر من 1 مليار لون مع تغطية ألوان DCI-P3، ومعدل استجابة سريعة للمس يبلغ 240 هرتز، فضلاً عن إضاءة ساطعة تصل حتى 1000 شمعة في المتر المربع، وأخيراً مع معدل تحديث سريع يبلغ 120 هرتز. لكي لا ننسى، يمتلك الهاتف مستشعر بصمات الأصابع بشكل مدمج أسفل الشاشة بتقنية بصرية Optical.

عتاد داخلي متطور

snapdragon 7 gen 1

يعمل هاتف Xiaomi Civi 2 بواسطة شريحة معالجة متطورة وحديثة من كوالكوم بدقة تصنيع 4 نانومتر، وهي Snapdragon 7 Gen 1 الجديد بسرعة قصوى تبلغ 2.4 جيجاهرتز بفضل نواة Cortex-A710. كما يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 الأحدث مع واجهة شاومي MIUI 13 الجديدة، وبالنسبة لخيارات الذواكر فهي 8/12 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي، بينما يكون التخزين بحجم 128/256 جيجابايت من نوع UFS 2.2.

نظام تصوير مميز جداً

عدسات شاومي سيڤي 2

 يركز هاتف Xiaomi Civi 2 على التصوير بشكل كبير سواء بالنسبة للعدسات الخلفية أو الأمامية أيضاً، فهو يدعم ثلاثة عدسات خلفية مميزة فعلاً مع عدستين أماميتين بدقة عالية.

  • العدسة الرئيسية بدقة 50 ميغابكسل بفتحة F/1.8 مع مستشعر سوني IMX766 بحجم 1/1.56 بوصة نفسه الموجود في هواتف تصوير رائدة مثل Oppo Find X5 Pro، كما تمتلك العدسة تقنيات التركيز التلقائي الميكانيكي لكنها تفتقر إلى التثبيت البصري OIS.
  • العدسة الثانية بدقة 20 ميغابكسل مخصصة للتصوير بزاوية واسعة حتى 115 درجة بفتحة F/2.2 مع مستشعر بحجم 1/2.78 بوصة.
  • العدسة الثالثة بدقة 2 ميغابكسل مخصصة لتصوير الماكرو بفتحة F/2.4.

dynamic spot

  • العدسة الأمامية الرئيسية بدقة 32 ميغابكسل بفتحة F/2.0 مع مستشعر بحجم 1/2.8 بوصة وبكسلات بحجم 0.8 ميكرون مع تركيز تلقائي.
  • العدسة الأمامية الثانية بدقة 32 ميغابكسل أيضاً ومخصصة للتصوير بزاوية عريضة حتى 100 درجة للصور الجماعية مع نفس المستشعر ونفس حجم البكسلات الموجودة في العدسة الأمامية الرئيسية.

ضوء الفلاش الأمامي تم تمضينه بشكل مزدوج على جانبي العدسات ضمن الإطار العلوي للهاتف، وهو يحمل 4 مصابيح ليد ثنائية اللون، كما تقدم شاومي تقنيات الذكاء الاصطناعي للمساعدة على التقاط صور سيلفي عالية الجودة.

البطارية والشحن

سيڤي وردي

يبلغ حجم بطارية هاتف Xiaomi Civi 2 نفس حجم تلك الموجودة في الجيل الأول بسعة 4500 ميلي أمبير، وهذا جيد بالنسبة لحجم الشاشة. لكن الجديد هنا هو قدرة الشحن بقوة 67 واط بشكل سلكي عبر منفذ USB Type-C 2.0 يدعم تقنيات Power Delivery 3.0. الشاحن موجود في علبة الهاتف ويعمل على شحنه حتى 100% خلال 40 دقيقة فقط.

الاتصال والتوصيل

يدعم هاتف Xiaomi Civi 2 شبكات الجيل الخامس 5G، فضلا عن شبكات لاسلكية متطورة Wi-Fi 6 وبلوتوث 5.2 و NFC و IR، إضافة إلى Dual-Band GPS.

السعر والتوافر

ألوان شاومي سيڤي 2

يتوفر هاتف Xiaomi Civi 2 بأربعة ألوان مميزة، وهي الأسود والوردي والأزرق والرمادي، ولكل منها تصميم مختلف مع نقوشات مختلفة على الظهر مطفي اللون، بينما يكون لون الإطار متماشيا مع ذلك بشكل أنيق.

الهاتف تم عرضه حالياً بسعر 2399 يوان صيني في الأسواق المحلية، وذلك لنسخة 8/128 جيجابايت. هذا يصبح بعد تحويله إلى الدولار الأمريكي حوالي 335 دولار، ومن غير المعروف حتى الآن إن كانت شاومي ستكسر القواعد وتطلق الهاتف إلى الأسواق العالمية، لكن إن لم يحدث ذلك فلا مشكلة لأننا على موعد مع سلسلة Xiaomi 12T الجديدة كلياً يوم 4 أكتوبر القادم، ابقوا معنا في تغطية خاصة للحدث.