الإعلان عن Vivo X Fold: أقوى الهواتف القابلة للطي في عام 2022

هاتف ڤيڤو إكس فولد

هاتف Vivo X Fold يصعق السوق الصيني اليوم عبر مواصفات فائقة وسعر غير “مبالغ فيه” بالنسبة لهاتف قابل للطي، فهو يمتلك شاشات ممتازة مع حماية زجاجية من نوع جديد وصلب ينافس ذلك الذي أنتجته سامسونج، فضلا عن نظام تصوير “رائد” بكل المقاييس. يدعم الهاتف تقنيات الشحن السريع، مع أفضل ما أنتجته كوالكوم مؤخرا بالنسبة لقدرات المعالجة، باختصار الهاتف يحمل أفضل مواصفات ممكنة في جميع زواياه.

هاتف Vivo X Fold: الشاشات والتصميم

Vivo X Fold

يحمل الهاتف شاشة AMOLED خارجية مقاس 6.53 بوصة بدقة FHD+ مع معدل تحديث 120 هرتز، فضلا عن شاشة داخلية مقاس 8.03 بوصة بدقة QHD بتقنية LTPO2 AMOLED E5 ذات معدل تحديث متغير من 1 حتى 120 هرتز، وكلاهما يعمل بتقنية HDR10+.

الشاشة القابلة للطي محمية بواسطة زجاج قليل السماكة من نوع SCHOTT UTG، وذلك اسم الشركة التي تصنع نفس الزجاج لشركة سامسونج. كما تمتلك شاشة هاتف Vivo X Fold شهادة توصية A+ من منصة Display mate، بالإضافة لمستشعرات ضوئية UltraSonic مدمجان في الشاشتين.

Vivo X Fold display

المفصلة المسؤولة عن حركة الطي في الهاتف مصنوعة بتقنية الجناح العائم، وتلك نفسها موجودة في مصانع الطائرات، حيث يسمح الهاتف بإغلاقه بشكل مسطح تماما دون أي فراغات، كما يمكن أن يبقى مفتوحا بزوايا متعددة من 60 درجة حتى 120 درجة.

هاتف Vivo X Fold: العتاد الداخلي

يحمل الهاتف أحدث شرائح المعالجة من كوالكوم باسم Snapdragon 8 Gen1 مع Adreno 730 بالنسبة لمعالجة الرسوميات، كما يمتلك ذاكرة وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت من نوع LPDDR5، مع تخزين من نوع UFS 3.1 بأحجام 256/512 جيجابايت. كما يعمل بنظام أندرويد 12 الأحدث، مع واجهة Origin OS Ocean.

بالنسبة للبطارية، فإن هاتف Vivo X Fold يحمل بطارية بسعة 4600 ميلي أمبير، مع دعم شحن سلكي سريع بقدرة 66 واط، وذلك يشحن البطارية حتى 100% خلال 37 دقيقة فقط، كما يدعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 واط، والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 واط.

نظام التصوير

عدسات فيفو اكس فولد

يمتاز Vivo X Fold بعدساته القوية التي تعتبر من الدرجة الأولى، وأفضل من غالبية المنافسين بالنسبة للهواتف القابلة للطي.

  • يمتلك الهاتف عدسة أساسية بدقة 50 ميغابكسل وبفتحة F/1.8، ومن خلفها مستشعر سامسونج الجديد GN5 بحجم 1/1.57 بوصة، بحجم بكسلات 1.0 ميكرون للبكسل الواحد. كما تدعم تركيز تلقائي ميكانيكي مزدوج و تثبيت بصري OIS، فضلا عن تركيز تلقائي ليزري.
  • العدسة الثانية بدقة 8 ميغابكسل مخصصة للتقريب البصري Periscope Telephoto بفتحة F/3.4، وعمق 125 ملم. تمتلك العدسة تقنيات التركيز التلقائي الميكانيكي، والتثبيت البصري OIS، والتقريب الفعلي حتى 5X.
  • العدسة الثالثة بدقة 12 ميغابكسل مخصصة للتقريب البصري Telephoto، بفتحة F/2.0 وعمق 47 ملم مع تركيز تلقائي ميكانيكي، وتقريب فعلي حتى 2X. وتعمل عدستي التقريب البصري على إنتاج صورة مقربة بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي حتى 60X.
  • العدسة الرابعة بدقة 48 ميغابكسل مخصصة للتصوير بزاوية عريضة حتى 114 درجة، بفتحة F/2.2 وعمق 14 ملم.
  • العدسات الأمامية بدقة 16 ميغابكسل بفتحة F/2.5، وتدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل على 30 إطار في الثانية فقط، وهذا مستغرب بالنسبة لهاتف بمواصفات “رائدة”.

ميزات قابلة للطي

مفصلة فيفو اكس فولد

يمكن عبر هاتف Vivo X Fold تشغيل تطبيقين مختلفين عبر الشاشة الداخلية الكبيرة – وبعدة طرق – حيث يمكن تشغيل النوافذ العائمة في القسم الأعلى من الشاشة عند استخدامك الهاتف بزاوية 90 درجة مثلا، وأما القسم السفلي فمن الممكن أن تستخدمه على شكل لوحة مفاتيح كبيرة، مما يعطي تجربة أشبه بالكمبيوتر المحمول، فضلا عن العديد طرق الاستخدام المتنوعة.

السعر والتوافر

الوان فيفو اكس فولد

في الوقت الحالي، سوف يبقى Vivo X Fold يباع بشكل حصري في السوق الصينية فقط، لكنه بالتأكيد سيتم إطلاق إلى الأسواق العالمية في وقت لاحق من العام الحالي. كما يتوفر باللونين الأسود والأزرق. بالنسبة للأسعار، فهو سوف يباع قريباً بسعر 8999 يوان صيني، وهذا يساوي 1415 دولار أمريكي للنسخة الأولية، وهذا السعر قد يرتفع أكثر حتى عند الإطلاق العالمي.