Unboxing Geeks

البودكاست قادم إلى يوتيوب ميوزيك قريبًا

تطبيق يوتيوب ميوزيك يضيف البودكاست بشكل رسمي ضمن مميزاته

يبدو أن البودكاست قادم إلى يوتيوب ميوزيك بشكل رسمي، خصوصًا وأن الكثير من برامج البودكاست تذيع حلقاتها على يوتيوب.

تُخطط خدمة بث الموسيقى الشهيرة يوتيوب لإضافة ملفات البودكاست في المستقبل القريب كجزء من خدماتها، حسبما صرّح رئيس قسم البودكاست في يوتيوب “كاي تشوك” مؤخرًا.

مع إضافة البودكاست في يوتيوب ميوزيك أصبح واضحًا لنا أنّه يستهدف منافسة سبوتيفاي في المقام الأول، خاصةً وأن أولى تطبيقات الموسيقى التي تحركت نحو البودكاست كانت سبوتيفاي، عندما استحوذت على البرامج الكبيرة مثل جو روجان، واعتبرتها طريقة للاحتفاظ بالمشتركين وزيادة جمهورها.

البودكاست قادم إلى يوتيوب ميوزيك

قال رئيس البودكاست في يوتيوب: “إذا أراد شخص ما مشاهدة بودكاست، فلدينا حل. وإذا أراد شخص ما الاستماع فقط إلى بودكاست، يجب أن نوفّر تجربة رائعة لذلك أيضًا”.

وقال تشوك إن تطبيق يوتيوب ميوزيك سوف يسمح بالاستماع إلى البودكاست في الخلفية مجانًا، مع دعم الإعلانات، كما ستتوفر شارة خاصة بالبودكاست لإظهار العروض الصوتية أولًا.

يأتي هذا بعدما نجح يوتيوب في الحصول على 80 مليون مشترك في تطبيقات ميوزيك وبريميوم العام الماضي، والتي توفّر تجربة استماع ومشاهدة بدون إعلانات.

قد يهمك: يوتيوب ستدفع لمنتجي البودكاست حوالي 300 ألف دولار لإنشاء مقاطع الفيديو

وعلى الرغم من كونه رقم كبير بالفعل، إلا أنّه لا يزال خلف سبوتيفاي بكثير، فالأخيرة وصلت مؤخرًا إلى 200 مليون مشترك مدفوع. ومع ذلك يجب الوضع في الاعتبار أن يوتيوب توفّر خدمة مشاهدة فيديو مجانية تملك أكثر من 2 مليار مستخدم.

ويبدو أن البودكاست قادم إلى يوتيوب ميوزيك بطريقة مختلفة عن سبوتيفاي، فالشركة لا تبحث حاليًا عن إجراء أي تعاقدات مع برامج البودكاست أو توفير أي عروض حصرية.

وقال رئيس منتجات جوجل للبودكاست، إن الهدف من ميزات البودكاست في يوتيوب ميوزيك هو إنشاء أدوات رائعة للأشخاص الذين يصنعون المحتوى الصوتي.

وصرّح: “ينصب تركيزنا على صانعي المحتوى، طالما وجدوا البودكاست ناجحًا ومفيدًا، فهذا نجاح لنا. نحن نركز فقط على مستخدمي يوتيوب والنظام البيئي وإضافة البودكاست إلينا”.

اقرأ أيضًا: سبوتيفاي تطالب الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات صارمة ضد أبل

تبدو تصريحات رئيس البودكاست في يوتيوب دبلوماسية للغاية، وربما لا يرغب في إغضاب المنافسين الكبار مثل سبوتيفاي.