fbpx

تعرف على حلول التخزين المتصل بالشبكة أو مايعرف ب NAS Storage

هناك العديد من خيارات التخزين في هذه الأيام باختلاف تقنياتها وأنواعها، وبالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، يمكنك اختيار وحدات التخزين الصلبة الداخلية (SSD) أو وحدات التخزين الثابتة التقليدية (HDD). بدلاً من ذلك، يمكنك زيادة مساحة التخزين عبر مجموعة من الأجهزة باستخدام وحدة تخزين ثابته خارجية. إذا كنت تريد تجنب وحدات التخزين الثابتة تمامًا، فهناك أيضًا حلول التخزين السحابي. بخلاف ذلك، هناك حل آخر يقع في مكان ما بين وحدات التخزين الثابتة الخارجية والتخزين السحابي، ويدعى  NAS Storage أو (التخزين المتصل بالشبكة).

Synology-DS220+ Review

ما هو NAS Storage؟

كلمة NAS هي اختصار لـ “التخزين الموصول بالشبكة” أو “Network-Attached Storage“. وهي عبارة عن صندوق يمكنك أن تضع بداخله وحدات تخزين صلبة – Hard Disk Drives (للاستخدام المنزلي الأرخص)، أو حتى ما يصل إلى العشرات من وحدات التخزين الثابتة ذات الأداء والسرعات العالية الخاصة بالأعمال.

G2CM GI300 Glossary Article Images Network Attached Storage V1a

دعنا نبسط الأمر بشكل أكبر، فبدلًا من نسخ المواد على وحدة تخزين خارجية ونقل هذه الوحدة بين الأجهزة بشكل فعلي والذي يعتبر أمر مزعج بشكل كبير ، يبرز هنا حل ال NAS Storage أو التخزين المتصل بالشبكة.

فهو عبارة عن تخزين مركزي يمكن الوصول إليه بواسطة أي جهاز متوافق ومتصل على الشبكة. وتشمل الأجهزة المتوافقة مع NAS أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون الذكية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ما هي تكلفة NAS؟

حلول التخزين المتصل بالشبكة تعتبر إستثمار ممتاز على المدى القصير والبعيد وقد لايكون رخيصًا ولكن هذا الحل يقدم لك  قيمة عالية جداً مقابل ذلك.

فيما يتعلق بتكاليف صندوق NAS، فهو يتوفر بأسعار مختلفة تبدأ من 150 دولار أمريكي وتصل حتى  آلاف الدولارت  بحسب مميزات وحدة التخزين المتصل ومواصفاتها وميزاتها.ومن  ثم هناك تكاليف وحدات التخزين التي سوف تضعها داخل الجهاز حتى تحفظ بيانتك عليها 

ما هي العلامات التجارية التي تبيع NAS؟

synology_logo

عندما يتعلق الأمر بحلول تخزين NAS، هناك عدد قليل من الأسماء التجارية التي تقوم ببيعها، ومن بين أفضل الشركات التي تقوم بذلك هي Synology. حيث توفر الشركة عدد كبير من الحلول سواء للأفراد أو حتى الشركات المتوسطة أو العملاقة

ما أهمية حصولك على وحدة التخزين المتصلة الخاصة بك؟

دعنا نشرح لك بكل بساطة:

– حل تخزين مثالي رخيص لجميع متطلباتك

– لايشترط وجود شبكة معقدة للشبك، كل ما تحتاجه هو انترنت فعال وكيبل ايثرنت

– حلول Synology NAS وغيرها تقدم لك بياناتك على مدار اليوم وتستطيع الوصول إليها من أي مكان في العالم إذا أردت

– بعض أجهزة التخزين المتصلة توفر آلية للحفاظ على بياناتك من الضايع في حال حصول مشكلة في أحد وحدات التخزين الداخلية لاقدر الله

طبعًا لاننسى أن حل التخزين سوف يكون أفضل حل لتخزين بياناتك وعمل نسخ احتياطية بشكل تلقائي أو عند الطلب