“الحرباء” لقب هواتف Realme 9 pro القادمة قريباً مع ظهر متغير اللون!

ريلمي 9 برو بلس

خطة تسويق سلسلة Realme 9 pro تتضمن ميزة جديدة بالنسبة لنوعية المادة المصنوع منها ظهر الهواتف، حيث وضحت ريلمي أنه سيكون هنالك نسخة من هواتف ريلمي 9 برو بلون “Chameleon”.

إصدارات Realme 9 pro و Realme 9 pro+ ستحصل على ظهر “الحرباء” متغير اللون بحسب ظروف الإضاءة، وتطلق ريلمي على هذه التقنية اسم Light Shift Design.

فور إعلان الشركة عن إطلاق سلسلة الهواتف الجديدة في أوروبا، ستكون الوحيدة ضمن القارة بهذه الميزة، مع خيار لوني باسم Sunrise Blue الذي يتحول إلى اللون الأحمر بعد خمس ثوان فقط من تعرضه لأشعة الشمس المباشرة أو الأشعة فوق البنفسجية.

ريلمي 9 برو

أوضحت شركة ريلمي أنها قامت بأكثر من 200 تجربة قبل إيجاد صيغة مواد مناسبة، مع سماكة طلاء تسمح بتغيير سريع للألوان. تم ذلك عبر عملية معالجة Photochromic ثنائية الطبقة، مما يضيف مركب عضوي يسمح بتغيير اللون بشكل أسرع بنسبة 40%.

منذ أسبوعين، تم إطلاق سلسلة Vivo V23 بتقنية مشابهة في الهند، لذلك نحن على دراية قليلاً بشكل التصميم القادم لهواتف ريلمي، وحتى أن التسريبات الكثيرة في الآونة الأخيرة قد كشفت الكثير من مواصفات السلسلة الجديدة، وهذا مل ما نعرفه حتى الآن:

مواصفات هاتفي Realme 9 pro & Realme 9 pro+

Realme 9 pro+

من الذي نعرفه حتى الآن، أن هاتف 9 pro قادم مع شريحة معالجة كوالكوم Snapdragon 695 بمعمارية 6 نانومتر (نفسها الموجودة في هاتف شاومي Redmi note 11 pro 5G). بينما نسخة 9 pro+، فهي قادمة مع شريحة ميدياتك Dimensity 920 أيضا بمعمارية 6 نانومتر (نفسها الموجودة في نسخة الصين من هاتف شاومي Redmi note 11 pro 5G).

نسخة ريلمي 9 برو قادمة مع بطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير، مع شحن سلكي بقدرة 33 واط، بينما إصدار ريلمي 9 برو بلس فهي قادمة مع بطارية أصغر بحجم 4500 ميلي أمبير، ولكن بقدرة شحن سلكي سريع 65 واط.

بالنسبة للشاشة، فهنا شعرنا بالغرابة قليلاً من تلك التسريبات، لأن نسخة 8 برو يشاع أنها قادمة مع شاشة مقاس 6.6 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز. أما نسخة برو بلس فهي مع شاشة أصغر 6.43 بوصة بمعدل تحديث 90 هرتز فقط! بالطبع هذا غريب لأن إصدار بلس أو “+” دائما ما يكون مع مواصفات إضافية أفضل. في الغالب المشكلة في التسريبات الغير دقيقة، وهذا ممكن تبعا لتشابه الأسماء ومشاكل الترجمة من اللغة الصينية.

ريلمي 9 برو

التسريبات ما تزال قليلة وغير مؤكدة بعد، ولكن من المتوقع الإعلان عن سلسلة ريلمي 9 برو في يوم 15 فبراير القادم، لذلك قد لا يتوجب علينا الانتظار كثيراً لمعرفة جميع المواصفات الخاصة بالهواتف الجديدة من الفئة المتوسطة.