الخدمة الصوتية أليكسا أفضل رفيق لك في رمضان

ميزات الخدمة الصوتية أليكسا - Alexa
ميزات الخدمة الصوتية أليكسا - Alexa

ها هو شهر رمضان شهر الخير قد بدأ ليكسر الروتين اليوميّ ويحيي لمتنا مع العائلة والأصدقاء. هو الشهر الفضيل شهر الألفة الذي يجمعنا دوما ويوحد قلوبنا ويملؤها بالمحبة والتعاطف والتراحم الذي يتيح لنا الفرصةً للتخلّص من عادات أنهكتنا واستبدالها بأخرى تسعدنا وتخفّف من ضغوط الحياة علينا. لمساعدتك على تنظيم يومك في رمضان بطريقة سلسة، قمنا بتحديث إعدادات الخدمة الصوتية لـ “Alexa” على أجهزة Echo لتشمل روتينات (routines) وميزات خاصة بهذا الشهر الكريم تحلي الجلسات مع العائلة والأصدقاء وتشعرك بأنّ لديك رفيقٌ دائمٌ يسهّل عليك يومك خلال الشهر الفضيل.

ميزات الخدمة الصوتية أليكسا – Alexa الخاصة بالشهر الفضيل

ترتبط بشهر رمضان العديد من العادات والممارسات والتي تميزه عن مختلف أشهر السنة حيث نبدأ بالاستعداد وتحضير أنفسنا لهذا الشهر. نبدأ بالسؤال عن الأيام المتبقية لحلول شهر رمضان وعن أوقات الإفطار والامساك والصلاة أو السؤال عن العشر الأواخر وموعد عيد الفطر. وللوصول الى هذه المعلومات بسلاسة، يمكنك ببساطة أن تسأل Alexa عن كل ذلك، قل (أليكسا، متى يدخل شهر رمضان؟ أليكسا، متى وقت الإمساك؟ أليكسا، كم باقي على الفطور؟ أليكسا، متى تبدأ العشر الأواخر؟ أليكسا كم باقي على عيد الفطر؟). كما يمكن Alexa أن تذكرك بمواعيد الصلاة وان تقرأ وتشغل القرآن وان تشغل الادعية لتثري يومك بالطريقة الملائمة للشهر الفضيل، قل (أليكسا، اضبطي تذكير الصلاة ؟ أليكسا، شغلي جزء عم، أليكسا، شغلي دعاء ختم القرآن) وغيرها الكثير.

ميزات الخدمة الصوتية أليكسا - Alexa
ميزات الخدمة الصوتية أليكسا – Alexa

هنالك العديد من الميزات التي تساعد في التخفيف عليك خلال الصيام مثل السماع لحسنة اليوم أو للأدعية والاناشيد، ما عليك الا أن تقل أليكسا، إيش أحسان اليوم؟ او أليكسا، شغلي أدعية وأناشيد.

ولا بد من التذكير بأنه يمكنكم من تجميع مجموعه من الخصائص مع بعضها ليتم تنفيذها بأمر واحد عن طريق ميزة  “Alexa Routines”  لتوفير الوقت والجهد، وتعطي Alexa قائمة طويلة من الروتينات routines المعدة مسبقاً، ويمكن تخصيص روتين (Routine) خاص بك في رمضان قادر على توفير أجواءٍ عائلية مثالية بتجميع عدد من الروتينات routines) (  مثل روتين العزايم والذي من الممكن أن يشمل ألعاب ما قبل وقت الإفطار أو الاعلان لجميع أفراد العائلة في البيت ان الإفطار جاهز عن طريق الأجهزة الموزعة في المنزل وتشغيل وضع “عدم الإزعاج” لمدة ساعة وتشغيل الاضاءات وغيرها الكثير، كل ذلك من خلال أمر صوتي واحد هو “Alexa، حان وقت الافطار”.