fbpx

آبل تستعد لتقديم صفقة ضخمة لشراء حقوق بث الدوري الانجليزي الممتاز بعد 2025!

الدوري الانجليزي الممتاز

دخلت آبل في سوق البث المباشر للألعاب الرياضية في العام الماضي، حيث قامت بإبرام صفقات مع دوري البيسبول الرئيسي ودوري كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية. كما دخلت Apple أيضاً في مفاوضات متقدمة مع دوري كرة القدم الأمريكية NFL، لكن هذه الصفقة ذهبت في النهاية إلى منصة يوتيوب.

ومع ذلك، لا يبدو أن الشركة تتراجع عن طموحاتها. حيث ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن شركة آبل تستعد للمزايدة على حزمة من حقوق بث كرة القدم في الدوري الانجليزي الممتاز، والتي سيتم تجديدها قريباً.

الدوري الانجليزي الممتاز يستهوي آبل

الدوري الانجليزي الممتاز

يعتبر المسلسل الرياضي الشيّق Ted Lasso الأكثر شهرة على منصة Apple TV+، وهو يتمحور حول اللعبة الجميلة كرة القدم أو Soccer كما يدعوها البعض. ليلة الأمس، تم عرض سلسلة وثائقية عن الدوري الاوروبي على Apple TV+ تتحدث عن ضعف تلك البطولة مؤخراً. لكن في الولايات المتحدة، أبرمت شركة آبل صفقة تاريخية مع الدوري الأمريكي لكرة القدم “شبيهة الرغبي”.

apple TV

في شهر فبراير القادم، ستكون جميع مباريات دوري كرة القدم MLS (بدون انقطاع أو قيود) متاحة حصرياً للبث داخل تطبيق Apple TV، مع خدمة جديدة تسمى MLS Season Pass (بسعر 14.99 دولار أمريكي شهرياً أو 99 دولار لكل موسم). يتم خصم MLS Season Pass لمشتركي TV+، و ستتوفر أيضاً مجموعة مختارة من الألعاب مجاناً.

ستكلف تلك الصفقة Apple ما يقارب 250 مليون دولار سنوياً، لكن أي عرض للدوري الإنجليزي الممتاز للحصول على حقوق المملكة المتحدة محلياً سيمثل استثماراً أكبر بكثير من ذلك، وتقدر قيمته بالمليارات حرفياً. ذلك لأن كرة القدم هي الرياضة الأولى في المملكة المتحدة، والدوري الإنكليزي الممتاز أو “English Premier league” يعد الأكثر مشاهدة حول العالم ومنذ فترة طويلة.

تشير صحيفة ديلي ميل إلى أن الصفقة الحالية التي مدتها ثلاث سنوات مع Sky Sports و BT Sport تنتهي صلاحيتها في عام 2025. وسيبدأ الدوري الإنكليزي الممتاز بتقديم العروض في وقت لاحق من هذا العام، ويقال إن شركة Apple تستعد لأخذ مكانها بجدارة.

Apple MLS

من غير المتوقع أن تحصل Apple على الحقوق الحصرية، كما فعلت مع دوري MLS. يتم حالياً ترتيب شروط حزم الدوري الانجليزي الممتاز، بحيث لا يمكن لأي شركة أو منصة واحدة الحصول على حقوق جميع المباريات.