fbpx

الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر يجري إعادة تنظيم كبرى داخل الشركة

شملت أبرز تغييرات الرئيس التنفيذي الجديد إقالات واسعة للعديد من روؤساء الأقسام والانتقال إلى نموذج المدير العام للفرق
تويتر - إعادة تنظيم كبرى داخل الشركة
تويتر

بعد تنحي المؤسس جاك دورسي عن منصبه يوم الاثنين الماضي، لم يضيع الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر باراج أغراوال أي وقتٍ في إحداث ثورة داخلية بالشركة. فبحسب تقريرٍ من صحيفة واشنطن بوست أعلن أغراوال قبل يومين عن إعادة تنظيم كبرى داخل الشركة، بما فيها خروج كلِّ من رئيسي الهندسة والتصميم مايكل مونتانو ودانتلي ديفيس.

إعادة تنظيم كبرى في الشركة بواسطة الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر

باراج أغراوال - الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر
الرئيس التنفيذي لتويتر – باراج أغراوال

ذكر متحدثٌ باسم تويتر لموقع إنغادجيت التقني: “سيركّز باراج على التميّز التشغيلي وهيكلة تويتر لتحقيق أهدافه؛ وقد أجريت هذه التغييرات مع وضعها في الاعتبار.” وتشمل التغييرات الأخرى في إدارة الشركة هو الانتقال إلى نموذج المدير العام للفرق داخل أروقة مؤسسات المنتجات والتكنولوجيا. مما يعني وجود شخص واحد يقود العمل في تلك الأقسام.

إذ أضاف المتحدث: “سيسمح لنا ذلك في العمل بشكلٍ متعدد الوظائف واتخاذ قرارات أسرع وأكثر استنارة.”

بينما غرّد رئيس التصميم ديفيس الذي سيغادر تويتر: “العامين الماضيين كانا الأبرز على تويتر بالنسبة لي. شكرًا لكل من جعل هذا الأمر مميزًا.” كما نشرت موظفة فريق المنتجات بالشركة سارة بيكبوف تغريدة توضّح قُرب مغادرتها مع العديد من الموظفين شركة تويتر.

هيكلة إدارية واسعة في أقسام تويتر

هيكلة إدارية واسعة في تويتر - الرئيس التنفيذي الجديد
هيكلة إدارية واسعة في تويتر – إعادة تنظيم كبرى داخل الشركة

ذكرت صحيفة واشنطن بوست بأنها تحصّلت على رسالة بريد من على مستوى الشركة بأنَّ كلِّ من مونتانو وديفيس سيغادران بنهاية العام الحالي -أي هذا الشهر- وأشارت الرسالة بأنَّ التعديل الإداري الجديد يستهدف بشكلٍ أساسي قطاع المستهلك والإيرادات وأقسام التكنولوجيا الأساسية في الشركة.

حيث سيديرها كلِّ من كيفون بيكبور وبروس فالك ونيك كالدويل على التوالي. ونشر حساب علاقات المستثمرين في تويتر قبل ثلاثة أيام، سلسلةً من التغريدات خلال مؤتمر بانك أوف أمريكا للأوراق المالية 2021 ذكروا فيها على وجه التحديد:

يمكننا التحرّك سريعًا والتنفيذ على نحو أفضل. سنركّز على نفس الأهداف ونفس المقاييس ونفس العمل. لكننا نعتقد بأنَّ باراج بإمكانه مساعدتنا في اتخاذ القرارات بصورةٍ أسرع ونكون أكثر وضوحًا بشأن موضع القرار.