fbpx

الرئيس التنفيذي الجديد لشركة كوالكوم صرّح بأنَّ شركته تستطيع التغلب على شريحة آبل M1

ربما سنرى سرعاتٍ مماثلة لشرائح M1 قريبًا على أجهزة اللابتوب والـ PC العاملة بنظام ويندوز
كريستيانو آمون - الرئيس التنفيذي الجديد لشركة كوالكوم
كريستيانو آمون

أعلن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة كوالكوم، كريستيانو آمون – Cristiano Amon بأنَّ شركته يمكنها الوصول إلى معايير معالجات آبل M1؛ بل وحتى يمكن رفعها إلى أعلى من ذلك. مما يعني بأننا سنرى سرعات M1 قريبًا على أجهزة اللابتوب والـ PC العاملة بنظام ويندوز من خلال شرائح كوالكوم الجديدة.

شرائح آبل M1 الأسرع والأعلى كفاءةً في الطاقة من بين جميع الشرائح الحالية في الأسواق

معالج آبل M1 - الرئيس التنفيذي الجديد لشركة كوالكوم
معالج آبل M1

أعلنت آبل لأول مرةٍ عن شرائح M1 المبنية على معمارية ARM في أواخر عام 2020. وتتميز هذه الشرائح بالسرعة وكفاءة الطاقة التي تعجز عن ابتكارها كبار الشركات المتخصّصة في صناعة المعالجات في الوقت الحالي، بما فيها شركتي إنتل وكوالكوم. إلا أنَّ إعلان الرئيس التنفيذي الجديد لشركة كوالكوم، أشعل صراع المنافسة في تصنيع شرائح الحواسيب المتطوّرة.

كيف يستطيع الرئيس التنفيذي الجديد لشركة كوالكوم التغلّب على شريحة آبل M1

كوالكوم - الرئيس التنفيذي الجديد لشركة كوالكوم
كوالكوم

يعد الرئيس التنفيذي الجديد لشركة كوالكوم وجهًا جديدًا على الشركة، لذا فمن الطبيعي أن يقدّم وعود مميزة لتحفيز موظّفي الشركة، لكن وفقًا لتقرير من وكالة رويترز، فإنَّ لدى كوالكوم خططًا فعلية -قيد الإعداد حاليًا- عن كيفية تحقيق هذا الهدف.

بدلًا من انتظار ARM تصنّع شرائح لها للتفوق على M1، استعانت كوالكوم ببعض كبار مهندسي آبل السابقين للقيام بذلك. حيث استطاعت الوصول إليهم من خلال شركة تدعى Nuvia، وقد عمل هؤلاء المهندسين على تطوير شريحة آبل M1 قبل مغادرتهم الشركة. وذكرت كوالكوم بأنها تُخطّط لبيع الرقائق المبنية على تصاميم Nuvia في وقتٍ مبكّر خلال عام 2022.