السلفادور تبدأ في قبول البيتكوين كعملة قانونية

يسمح القانون للسلفادوريين باستخدام البيت كوين في المتاجر الفعلية والموجودة على الإنترنت
السلفادور تبدأ في قبول البيتكوين كعملة قانونية
السلفادور

السلفادور تبدأ في قبول البيتكوين كعملة قانونية مما يجعلها أول دولة في العالم تقبل هذه العملة المشفرة. وبحسب تقريرٍ من موقع سي إن بي سي الإخباري فإن قانون المعاملة بالبتكوين الخاص بالدولة الواقعة في أمريكا الوسطى، دخل حيز التنفيذ الرسمي اعتبارًا منذ الأمس.

يسمح القانون للسلفادوريين باستخدام البيت كوين في المتاجر الفعلية والموجودة على الإنترنت. كما يمكن لسكان هذه الدولة استخدام محفظة Chivo على هواتفهم لإجراء عمليات الشراء وإدارة أموالهم.

السلفادور تبدأ في قبول البيتكوين كعملة قانونية بالبلاد

محل تحويل للبيت كوين - السلفادور تبدأ في قبول البيتكوين كعملة قانونية
محل تحويل للبيتكوين – السلفادور تبدأ في قبول البيتكوين كعملة قانونية

حرصت السلفادور على استعدادها في التعامل مع هذه العملة المشفرة. إذ اشترى الرئيس نيب بوكيل 550 بيتكوين (حوالي 25.15 مليون دولار أمريكي أثناء كتابة هذه السطور) كما أقر الكونجرس في البلاد قانونًا يقضي بتأسيس صندوق بقيمة 150 دولار أمريكي للمساعدة في التحويلات من البيت كوين إلى الدولار الأمريكي.

إدعى بويكل سابقًا بأن قبول السلفادور لعملة البيتكوين سيسمح لها في تعزيز الاستثمار والسياحة والتنمية الاقتصادية. بالإضافة إلى جعل النظام المالي في البلاد أكثر شمولًا من خلال جذب 70٪ من السكان الذين لديهم حسابات مصرفية.

لم تلقى العملة المشفرة ترحيبًا بين مواطني البلاد

معارضة المواطنين على اجازة البتكوين في السلفادور - السلفادور تبدأ في قبول البيتكوين كعملة قانونية
معارضة المواطنين على اجازة البيتكوين في السلفادور

على الرغم من ذلك، فإن العديد من السكان لم يرحبوا بهذا القرار، وقد احتج بعض منهم بحجة أن السياسيين لم يتشاوروا مع المواطنين قبل اعتماد البيتكوين كعملة قانونية في البلاد.

كما أنهم قلقون بسبب تقلبات العملة المشفرة والتي يمكن أن تشكل خطرًا؛ بعكس الاستقرار النسبي لعملة الدولار الأمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن اقتصاد السلفادور يعتمد جزئيًا على التحويلات المالية من المهاجرين، وتعمل البيتكوين على تبسيط هذه التحويلات من الناحية النظرية.