fbpx

شاومي تعد بأن الشحن السريع بقوة 120 واط لن يؤثر على أداء بطارية شاومي 11 تي برو

سيطلق هاتف شاومي 11 تي برو الأسبوع المقبل
شاومي
الشحن السريع - شاومي

تقنية الشحن السريع بقوة 120 واط، في كل عام تتسابق شركات الهواتف الذكية في الصين على ابتكار أجهزة الشحن عالية القوة والتي تعمل على تقليل الوقت المستغرق لملء بطاريات الهواتف.

قبل ثلاثة أشهر أعلنت شركة شاومي عن مفهوم الجيل التالي من تقنية الشحن السريع HyperCharge بقوة 200 واط! والذي كان مخصصًا لنسخة معدلة من هاتف شاومي مي 11 برو بحجم بطارية 4,000 ملي أمبير، حيث سمح بشحن الجهاز من صفر إلى 100٪ خلال ثمانية دقائق فقط!

تقنية الشحن السريع في هاتف شاومي 11 تي برو

شاومي تقنية الشحن السريع بقوة 120 واط
شاومي – تقنية الشحن السريع بقوة 120 واط

ومع اقتراب موعد إطلاق هاتف شاومي 11 تي برو – Xiaomi 11T Pro أكدت الشركة أنه سيأتي مع تقنية الشحن السريع بقوة 120 واط -من دون الكشف عن تقديرات أوقات الشحن- وهو ما يعتبر زيادة ضخمة في الطاقة مقارنة بالموجودة في هاتف شاومي مي 11 الرائد والذي يعمل بقوة 55 واط مما يمكنه من الشحن كاملًا خلال 45 دقيقة.

احتوى أيضًا هاتف مي 10 ألترا النسخة المخصصة للصين في العام الماضي على تقنية الشحن السريع بقوة 120 واط واستغرق عملية شحنه بالكامل 23 دقيقة فقط. لكن على الرغم من ميزات الشحن السريع إلا أنها قد تحمل جوانب سلبية تؤثر على عمر البطارية مستقبلًا أو مشكلات تتعلق بالسلامة أو كليهما.

وفي مقابلة لموقع ذا فريج التقني مع الرئيس الدولي للاتصالات والمتحدث العالمي في شاومي دانييل ديجارلايس حول فاعلية وسلامة تقنية الشحن السريع HyperCharge. أكد الأخير بأن مقدرة البطارية على تحمّل الشحن بقوة 120 واط تتماشى مع الهواتف ذات قدرات البطاريات الاعتيادية.

وقد دعّم ديجارلايس قوله بأنهم اختبروا قدرة الشحن السريع العالية داخل الشركة بشكل مكثف في البطاريات. وبعد 800 دورة شحن ظلّت البطاريات تعمل بأداء 80٪. وعلى الرغم من فقدانها لـ 20٪ من أداء عمر البطارية، إلا أنه يعد رقمًا قياسيًا بمختلف تقنيات الشحن السريع الأخرى. كما أن معظم الأشخاص يستغرقون حوالي عامين للوصول إلى 800 دورة في شحن هواتفهم.

آلية عمل الشحن السريع بقوة 120 واط من شاومي

ذكر ديجارلايس بأن آلية عمل الشحن السريع HyperCharge تشبه وجود مدخلين مختلفين لملء الوقود في سيارتك مع خزانين منفصلين. فبدلًا من ملء طاقة البطارية بمعدل بطيء في جانبٍ واحد، تعمل بطارية شاومي ثنائية الخلية على ملء قناتين في نفس الوقت.

 

كما أكد ديجارلايس بأنه يمكن زيادة عدد القنوات في البطاريات إلى أكثر من ذلك في عملية الشحن السريع. بينما تعمل أنظمة المراقبة الحرارية من شاومي في الحفاظ على سرعة الشحن المثلى عند كل نقطة في دورة شحن البطارية.