مؤتمر آبل للكشف عن هواتف الآيفون 14 قد يُعقد في أوائل سبتمبر المقبل

يتوقع عقد المؤتمر بشكلٍ افتراضي على الإنترنت والكشف عن العديد من المنتجات الجديدة على غرار هواتف الآيفون 14
الآيفون 14 - هواتف الآيفون 14
هواتف الآيفون 14

أفاد تقرير من المحلّل الموثوق مارك جورمان بأنَّ عملاق التكنولوجيا الأمريكي آبل يستهدف تاريخ 7 سبتمبر/ أيلول المقبل موعدًا لإطلاق هواتف الآيفون 14 الجديدة مع منتجات أخرى. وعادةً ما تستغل الشركة هذا الموعد لإقامة أحداث كبيرة في كل عام. ومثلما هو الحال مع الأحداث التقنية التي أقيمت خلال فترة جائحة كوفيد-19، يتوقع أن يتم بث الحدث القادم أيضًا بشكل افتراضي عبر الإنترنت.

الكشف عن هواتف الآيفون 14 قد يكون في أوائل سبتمبر المقبل

تصميم هواتف آيفون 14 - هواتف الآيفون 14
تصميم إصدارات الآيفون 14 برو و14 برو ماكس

من المحتمل أن تضم سلسلة هواتف الآيفون 14 القادمة، إصدار آيفون 14 الأساسي وآيفون 14 مع شاشة كبيرة، وهاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس. ويتوقع حصول إصدارات البرو على بعض الترقيات الجديدة في التصميم مثل إستبدال النوتش الذي اعتدنا تواجده على هواتف الآيفون الرائدة في كل إصدار سنوي منذ سلسلة الإكس التي تم إطلاقها عام 2017، واستبدالها بفتحة مثقوبة -هول بنش- على هيئة حبة صغيرة.

ستحصل شاشة الهاتفين أيضًا على ميزة AOD التي طال انتظارها طويلًا، وسيحدّثان بالجيل الجديد من سلسلة معالجات A بايونيك والتي ستقدم قفزة نوعية في الأداء مقارنةً بإصدارات العام الماضي. وبحسب تقرير جورمان، تمَّ إعلام عمال المتاجر بالتجهيز والتحضير لإطلاق منتجات في 16 سبتمبر المقبل وبالتالي إذا كنت تطمح إلى الترقية لإحدى هواتف الآيفون 14 الجديدة، فإنه أصبح قريبًا من أي وقت مضى.

شاشة آيفون 14 برو و14 برو ماكس - هواتف الآيفون 14
هاتفي آيفون 14 برو و14 برو ماكس سيحصلان على فتحة مثقوبة لكاميرا السيلفي بدلًا عن النوتش

يُشاع أيضًا بأنَّ آبل قد تعلن عن تحديثات في سلسلة ساعات آبل ووتش وظهور طراز جديد متطور مع شاشة أكبر، بجانب تحديث ساعات آبل ووتش اس إي. كما تعمل الشركة على الجديد من سماعات الآير بودز برو وطراز آيباد جديد من الفئة منخفضة التكلفة بدون مدخل لسماعات الرأس، وغيرها من المنتجات المحتملة التي يتوقع الكشف عنها في حدث آبل القادم.