الكشف عن Dyson Zone الجديد: قناع لتنقية الهواء مع سماعات عازلة للضجيج!

30 سنة من الخبرة في تقنية الفلترة، و6 سنين من التطوير، مع صنع 500 نموذج أولي
قناع دايسون زوون

قناع Dyson Zone هو أحدث منتجات شركة دايسون المعروفة بصناعة المكانس الكهربائية المتطورة والمراوح وغيرها من الأجهزة المنزلية الذكية، ولكن الشركة تطمح الآن إلى الدخول في مجال آخر عبر قناع الوجه الجديد Dyson Zone الذي يوفر تجربة سماعات عازلة للضجيج أيضاً.

يبدو القناع من النظرة الأولى بشكل غريب جداً، وحتى يجعلك تشبه أحد جنود المستقبل في فيلم خيال علمي، وهو يمتلك قطع قابلة للإزالة، فضلا عن جزئين يعملان على تنقية الهواء من الجهة الخارجية لسماعات الأذن. يتم سحب الهواء الخارجي بفضل تلك الأجهزة المصغرة، ثم بعد التقنية المكونة من مرحلتين، يتم دفع الهواء النقي لاستنشاقه عبر الأنف والفم.

قناع Dyson Zone الجديد

Dyson Zone

كما تسميه الشركة، يظهر “القناع” بشكل قريب جداً من الوجه لكنه لا يلمس بشرتك أبداً، وقد بدأ العمل عليه في عام 2016 – قبل 4 سنوات تقريباً من انتشار الوباء الأخير – لذلك لم يتم تصميمه في الأساس بوضع “الكمامة”، لكن دايسون توفر ملحقات يمكن استخدامها لتوفير حماية أكبر من الجراثيم والتلوث. كما يمكن تعديل وضعية ارتداء القناع لتوفير الكمية المناسبة من الهواء، سواء كنت تجلس في مكتبك أو تمارس الرياضة، فضلا عن أنه مصمم بطريقة تعمل على منع الرياح القوية من دفع الهواء الملوث نحو فمك أو أنفك.

قناع دايسون زون

تجدر الإشارة إلى الجهد الكبير الذي بذلته شركة دايسون في تطوير تقنياتها عبر 5 سنوات لتوفير النسخة النهائية من قناع Dyson Zone، حيث اضطروا إلى تصغير العديد من التقنيات والأجهزة المتطورة لإنتاج النسخة النهائية من القناع، والصورة في الأسفل توضح التغيير الحاصل على مدار السنوات الماضية. بحسب ادعاءات الشركة، كان هنالك حوالي 500 نموذج تم صنعها قبل الاستقرار على التصميم الحالي.

قناع دايسون

بالنسبة لسماعات البلوتوث الموجودة ضمن قناع Dyson Zone، فهي تمتلك ميزة إلغاء الضجيج النشط “ANC”، وتستخدم مكون من مغناطيس “النوديوم”. توفر ما يقارب 40 ساعة متواصلة من التشغيل، ويتم شحنها بشكل سريع عبر منفذ USB Type-C حتى 60% خلال 20 دقيقة فقط، ويجدر ذكر أنه بإمكانك إزالة القطعة الأمامية الخاص بتقنية الهواء ليصبح القناع عبارة عن سماعات رأس تقليدية.

واين
إذا كنت تشعر أنك قد رأيت قناع مشابه من قبل

لكن إذا كنت تنوي استخدام قناع Dyson Zone بالطريقة التي صنع لأجلها مع تجربة تقنية الهواء الملوث، فهذا يعطيك 4 ساعات ونصف فقط من العمل كحد أقصى. بشكل عام، إن قناع دايسون زون غير جاهز للسوق حتى الآن، ولكن سوف يتم إطلاقه في وقت لاحق من العام الحالي، والأسعار تأتي تباعا بعد ذلك.