الكشف عن Huawei Watch GT Cyber و MateStation X بشريحة إنتل Core i9-12900H

Huawei watch GT Cyber

كشفت شركة هواوي اليوم النقاب عن أحدث إصداراتها من الهواتف القابلة للطي باسم Pocket S. إلى جانب ذلك، كشف الشركة الصينية أيضًا عن ساعة جديدة كلياً باسم Huawei Watch GT Cyber​​مع غلاف و أحزمة قابلة للاستبدال، وإصدار جديد من الكمبيوتر المكتبي MateStation X مع مجموعة شرائح Intel 12th gen قوية جداً.

ساعة Huawei Watch GT Cyber

Huawei watch GT Cyber

هذه الساعة الذكية لا تشبه أي ساعة أخرى يمكن ارتداؤها، حيث يحتوي الهيكل الدائري على قرص واحد على الجانب الأيمن، ويمكن فصل الساعة عن غلافها وحزامها، مما يسمح بتخصيص غير مسبوق. يعتمد ذلك بشكل أساسي على المغنطة لبقاء كل شيء في مكانه، ولكن هناك أيضًا بعض الأجزاء الميكانيكية التي تقفل ذلك معًا.

واتش جي تي

هناك ثلاثة إصدارات للهيكل – Urban، و Sports، و Fashion. تحتوي جميعها على شاشة من نوع AMOLED دائرية بحجم 1.32 بوصة بدقة 466 × 466 بكسل و كثافة 352ppi. يحتوي التصميمان الأول والثالث على هيكل من السيراميك المصنوع من الكريستال النانوي وفولاذ ناعم من طراز 316L، في حين أن التصميم الرياضي مصنوع من مواد الألياف المركّبة. يبلغ وزن الطرازات 77 جرامًا و 59 جرامًا و 58 جرامًا على التوالي، وهذا يشمل كلاً من الساعة وحزامها.

تعتبر Huawei Watch GT Cyber مألوفة من الداخل، حيث تكون واجهة مستخدم HarmonyOS هي التي تدير كل شيء، مع أكثر من 100 وضع رياضي، وأحدث تقنيات هواوي لتتبع النوم، وتتبع SpO2، وقياسات معدل ضربات القلب. تحتوي بالطبع على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، NFC و تتصل بالهاتف الذكي عبر البلوتوث.

قامت هواوي بتجهيز الساعة بملفّ للشحن اللاسلكي على أي شاحن Qi. كما تدعي أنها يمكن أن تصمد لمدة 4 أيام من الاستخدام المكثف، بينما تصمد لمدة 7 أيام بشحنة واحدة عند الاستخدام المتوسط.

سايبر

يأتي الطراز الرياضي بهيكل أسود أو أبيض بتكلفة 1288 يوان صيني (176 دولار أمريكي). أما طراز Fashion (باللون الأزرق أو الأبيض) أو طراز Urban (باللون الأصفر أو الأسود) سوف يكلفك 1488 يوان صيني (204 دولار أمريكي). تم بدء المبيعات بالفعل على موقع Huawei China الإلكتروني، وكذلك عند كبار تجار التجزئة عبر الإنترنت مثل Vmall و JD.

الكمبيوتر المكتبي: Huawei MateStation X 2023

ميت ستيشن اكس

تم تقديم هذا الطراز من Huawei لأول مرة في أوائل عام 2022، حيث تلاه إصدار عالمي في مؤتمر MWC 2022 في برشلونة مرة أخرى في أواخر فبراير. تم تشغيل نسخته الأصلية بواسطة معالج AMD Ryzen 5 5600H، لكنه يتلقى الآن شريحة جديدة أكثر قوة وسرعة. حيث يحصل جهاز MateStation X الجديد على معالج Intel Core i9-12900H، وهو أحدث وأسرع مع المزيد من النوى التي تحقق كفاءة أفضل.

MateStation

الشاشة عبارة عن لوحة عرض من نوع IPS LCD تعمل باللمس مقاس 28.2 بوصة و بدقة 3840 × 2560 بكسل. لقد قامت العديد من المواقع بمراجعة هذا المنتج، حيث تم التأكد من أن الشاشة مذهلة من حيث السطوع ودقة الألوان. يحتفظ جهاز MateStation X الجديد من هواوي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجا بايت، بالإضافة إلى Huawei PC Manager الذي يسمح له بالاتصال بسلاسة بهواتف HarmonyOS و EMUI الذكية.

MateStation X

لسوء الحظ، يأتي الطراز الجديد مع وحدة المعالجة المركزية الأقوى بسعر أعلى أيضًا، ويبلغ ذلك 11999 يوان صيني (1650 دولارًا / 1665 يورو)، مقارنة بـ 9999 يوان صيني للطراز السابق عند التحدث عن طرازات 512 جيجا بايت.وسعر طراز 1 تيرابايت هو 12999 يوان صيني (1785 دولارًا أمريكيًا / 1805 يورو). بدأت المبيعات بالفعل لدى كبار تجار التجزئة عبر الإنترنت في الصين، بالإضافة إلى Vmall الخاص بشركة Huawei.