مايكروسوفت تكشف عن Microsoft Surface Laptop 6 و Surface Pro 9 و Surface Studio 2 Plus

Microsoft 2022

أعلنت شركة مايكروسوفت في الأمس عن ثلاثة أجهزة كمبيوتر Microsoft Surface جديدة، مع بعض التحديثات الأخرى لنظام التشغيل Windows 11، ومنصات الذكاء الاصطناعي الجديدة، وقاعدة الصوت التي تعمل كمحطة USB-C. الجهاز الأقوى أتى باسم Surface Pro 9، والذي يأتي بطرازات ARM و Intel. عبر هذا الجهاز، تعمل Microsoft على ترسيخ دعم ARM لنظام التشغيل Windows 11، مما يؤدي إلى حل المشاكل التي قد تواجهها عند تشغيل التطبيقات على Windows 11 لـ ARM.

يعد Surface Studio 2+ إصدارًا محدثًا من Studio 2 الذي تم إطلاقه في عام 2018 مع عتاد داخلي مطور، والمزيد من منافذ Thunderbolt 4، وأداء رسومات معزز. كما يحصل Surface Laptop 5 على تحديثات داخلية أيضاً، مع المزيد من الألوان للاختيار من بينها بما في ذلك Platinum و Sage و Black و Sandstone. يتميز الطراز مقاس 13.5 بوصة بلوحة مفاتيح Alcantara.

جهاز Surface Pro 9

Microsoft surface

حصل جهاز Surface 9 Pro على تحسينات كبيرة في هذا العام، فضلاً عن وجود طرازات مختلفة بين Intel و ARM وحتى مع خيارات ألوان متنوعة وجديدة كلياً. مع مطابقة لوحات مفاتيح Type Cover أيضًا. يتم تشغيل طراز ARM بواسطة شريحة Qualcomm SQ3 ويأتي مع دعم اتصال 5G أيضًا. يدعم كلا الطرازين بلوتوث 5.1 و Wi-Fi 6E، لكن إصدار Qualcomm يحصل على المزيد من قدرات الاتصال بما في ذلك دعم أنظمة تحديد المواقع GPS و GLONASS و Galileo و Beidou ودعم nanoSIM و eSIM وشبكات Sub-6 GHz / mmWave 5G، بالإضافة إلى دعم LTE.

Surface Pro 9

الشاشة من نوع PixelSense Flow مقاس 13 بوصة بدقة (2880 × 1920 بكسل) مع دعم لمعدل تحديث 120 هرتز، متوافق مع قلم Surface Slim Pen 2. يوجد مكان مخصص لوضع القلم للتخزين وإعادة الشحن، ويكون أسفل الشاشة حيث تلتقي بغطاء الكتابة Type Cover. طراز إنتل من Surface Pro 9 يعمل مع معالج Intel Core i5-1235U من الجيل الثاني عشر أو معالج Core i7-1255U. تبدأ خيارات التخزين بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت مع مساحة تخزين تبلغ 128 جيجا بايت. بينما يتميز طراز Snapdragon SQ3 بوحدة المعالجة العصبية (NPU) التي تستفيد من بعض ميزات الكاميرا الأمامية الجديدة بما في ذلك التأطير التلقائي وتحسين الدقة الفائقة، وهناك أيضًا تطبيق جديد لتقليل الضوضاء يشبه تلك التي طورتها Discord و Nvidia.

Surface Pro 9

عمر البطارية يختلف كثيراً بين الطرازين، حيث تم استخدام طراز Intel لمدة تصل إلى 15.5 ساعة بينما طراز Snapdragon لمدة تصل إلى 19 ساعة من البطارية. الفرق الآخر هو دعم USB-C، بينما يحتوي طراز كوالكوم على منفذي Thunderbolt 3.2، يستخدم إصدار Intel منفذي Thunderbolt 4. يستخدم طراز Intel ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5: إما 8 غيغابايت أو 16 غيغابايت أو 32 غيغابايت. طراز كوالكوم يأتي مع 8GB أو 16GB من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X. بينما تخزين طراز كوالكوم سعة تصل إلى 512 جيجابايت، فإن طراز Intel يصل إلى 1 تيرابايت.

hands on

يبدأ سعر جهاز Surface Pro 9 من 999 دولار أمريكي مع معالج Intel i5 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، ويبدأ إصدار Intel i7 بسعر 1599 دولار أمريكي. أما طراز كوالكوم فهو سيبدأ بسعر 1299 دولار أمريكي. إذا كنت تريد لوحة مفاتيح Type Cover، فسوف يتعين عليك دفع 279 دولارًا إضافية إلى سعر Surface Pro 9.

جهاز Surface Studio 2+

Surface Studio 2+

كانت المرة الأخيرة التي أعلنت فيها شركة Microsoft عن وجود Surface Studio في عام 2018 مع Studio 2. لكن الآن قد وصل نموذج جديد مطور مع نفس المظهر الخارجي في الغالب، لكن تأتي معظم الترقيات في العتاد الداخلي حيث يوجد معالج Intel i7-11370H قوي من الجيل الحادي عشر، مع بطاقة رسوميات من Nvidia GeForce RTX 3060 حجم 6 جيجابايت، وهناك 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 و 1 تيرابايت للتخزين المدمج. تدعم شاشة Pixelsense مقاس 28 بوصة مساحات ألوان sRGB و DCI-P3، وتتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2:3 بدقة 4500 × 3000 بكسل. هناك أيضًا دعم لـ Dolby Vision و Dolby Atmos.

Studio 2 1

يحتوي Surface Studio 2+ متعدد الإمكانات على ثلاثة منافذ USB-C Thunderbolt 4 تدعم ما يصل إلى 3 شاشات خارجية بدقة 4K، ومنفذين USB-A 3.1، ومنفذ سماعات مقاس 3.5 ملم، ومنفذ Gigabit Ethernet. يأتي Surface Studio 2 Plus مزودًا بقلم Surface ولوحة مفاتيح Surface وماوس Surface وسلك شحن. هناك طراز واحد فقط لجهاز Surface Studio 2+، وهو مرتفع الثمن جداً حيث يصل إلى 4.499 دولارًا أمريكيًا فهو يستهدف العملاء المحترفين والشركات.

جهاز Surface Laptop 5

Surface Laptop 5

يحصل Surface Laptop 5 على تحديث متواضع مع المعالجات الجديدة، حيث يأتي الطراز مقاس 13.5 بوصة مع معالجات Intel Core i5-1235U أو Intel Core i7-1255U. وفي الوقت نفسه، يأتي طراز 15 بوصة مع شريحة Core i7-1255U حصريا. تأتي جميع الطرازات بسعة 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5x، وما يصل إلى 1 تيرابايت من التخزين.

Surface Laptop 5

تم استخدام الإصدار مقاس 13.5 بوصة لمدة تصل إلى 18 ساعة من “الاستخدام النموذجي للجهاز”، بينما تم تصنيف الإصدار مقاس 15 بوصة لمدة 17 ساعة. كلا الشاشتين في نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2:3 ومحمية بواسطة زجاج كورنينغ غوريلا الجيل الخامس، لكنك تحصل على زجاج كورنينغ غوريلا الجيل الثالث إذا اخترت إصدار Alcantara. تم تجهيز Surface Laptops بمنفذ USB-C Thunderbolt 4 واحد ومنفذ USB-A ومنفذ Surface Connect ومنفذ سماعات مقاس 3.5 ملم.

Surface Laptop

يبدأ Surface Pro Laptop 5 بسعر 999 دولارًا لطراز 13.5 بوصة مع اللون البلاتيني فقط، بينما يحصل هذا الطراز الأساسي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت. يبدأ سعر Surface Laptop 5 مقاس 15 بوصة بسعر 1299 دولارًا أمريكيًا بنفس القدر من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين. يبدأ شحن جميع أجهزة كمبيوتر مايكروسوفت سيرفس الجديدة في 25 أكتوبر.

قاعدة Microsoft Audio Dock

Microsoft Audio Dock

Microsoft Audio Dock هو نظام مكبرات صوت يعمل أيضاً كمحطة USB-C لأي كمبيوتر محمول. يوجد مكبر صوت بقوة 20 وات ومضخم صوت 5 وات، كما يحتوي على ميكروفونات قوية متعددة الاتجاهات حتى تتمكن من حضور الاجتماعات، ويوجد زران كبيران أعلى الوحدة أحدهما عبارة عن زر مخصص يقوم بتشغيل Microsoft Teams، والآخر عبارة عن زر تبديل للميكروفون. حتى إذا كنت لا تستخدم Windows أو Teams، فإن Audio Dock ستدعم MacOS أيضًا وتعمل مع تطبيقات المؤتمرات الأخرى.

audio dock.

يحتوي Audio Dock أيضًا على مخرج HDMI لدعم الشاشة الخارجية ومنفذين USB-C ومنفذ USB-A. هناك أيضًا عناصر تحكم مخصصة في الصوت والتشغيل في الأعلى. سيتم بيع Audio Dock بسعر 250 دولارًا ومثل جميع أجهزة Surface الأخرى، سيتم طرحها للبيع في 25 أكتوبر.