fbpx

واتساب تطلق ميزة النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف للدردشة

بدأت الميزة في الظهور بآخر تحديث للتطبيق على نظامي iOS وأندرويد
تطبيق واتساب - النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف
واتساب

أعلنت واتساب عبر مدونتها أن ميزة النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف للمحادثات بدأت في الظهور بآخر تحديث للتطبيق على نظامي iOS وأندرويد. إذ سيتمكن المستخدمين أخيرًا من تأمين النسخ الاحتياطي لمحادثاتهم بكلمات مرور فريدة أو بمفتاح تشفير مكون من 64 رقم.

النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف في واتساب

استخدمت واتساب في ميزة النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف نظام جديد لتخزين مفتاح التشفير الذي يعمل على iOS وأندرويد. ويمكن للمستخدم تخزين المفتاح يدويًا أو بكلمة مرور.

عند اختيارك لتخزين المفتاح بكلمة مرور، يتم تزويدك بخيار الوصول إلى مخزن مفتاح النسخ الاحتياطي – Backup Key Vault المبني على وحدة أمان الجهاز، لاسترداد مفتاح التشفير وفك تشفير النسخ الاحتياطية للدردشة.

عند ولوجك إلى المخزن، يطلب منك بضع محاولات للتحقق من كلمة المرور. وفي حال أدخلت كلمة مرور خاطئة عدة مرات، فإن المخزن يجعل المفتاح غير قابل للوصول بشكل دائم، لمنع الهجمات من المخترقين.

إما إذا أدخلت كلمة مرور صحيحة، سيتحقق مخزن النسخ الاحتياطي منها. وبعد التأكد يقوم بإرسال مفتاح التشفير لك لتتمكن من فك تشفير النسخ الاحتياطي للوصول إلى محادثاتك.

تخزين مفتاح التشفير بكلمة مرور - النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف
تخزين مفتاح التشفير بكلمة مرور

الطريقة الثانية تعتمد على استخدام مفتاح التشفير المكون من 64 رقم، وسيتعين عليك إدخاله يدويًا للوصول إلى النسخ الاحتياطي للدردشة بتشفير من طرف إلى طرف.

تخزين مفتاح التشفير بشكل يدوي - النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف
تخزين مفتاح التشفير بشكل يدوي

ويلاحظ أنه في كلا الخيارين لن يتمكن واتساب ولا حتى مزود خدمة النسخ الاحتياطي جوجل درايڤ أو آي كلاود من قراءة النسخ الاحتياطي لمحادثاتك أو الوصول إلى المفتاح لإلغاء قفله.

تفعيل النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف

واتساب - النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف
النسخ الإحتياطي المشفر من طرف إلى طرف في واتساب

لتفعيل النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف لمحادثاتك، توجّه إلى الإعدادات> الدردشات> النسخ الاحتياطية للدردشة> النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف.

بعدها انقر على متابعة واتّبع المطالبات الخاصة بإنشاء كلمة مرور أو مفتاح يدوي. ومن ثم أخيرًا انقر على «تم» وانتظر حتى يقوم واتساب بإعداد النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف لمحادثاتك.