fbpx

الوحش GMC Sierra Denali Ultimate 2022: مستوى جديد كلياً

يمكن اعتبارها أحد أفخم شاحنات بيك آبل الموجودة حالياً، وذلك بفضل تقنية القيادة الذاتية على الطريق السريع مع ميزة Super Cruise والتحكم المغناطيسي.
GMC Sierra Denali Ultimate

المنافسة في شاحنات البيك آب طاحنة جداً حيث يتم اختبارها بأقسى الطرق لمعرفة من الأفضل، لذلك من الصعب جداً أن ترى شاحنة بيك آبل جديدة دون أن تعجبك، لكن GMC Sierra Denali Ultimate الجديدة سوف تجعل هذه القصة مختلفة كلياً. على سبيل المثال، لو شاركت جي إم سي سييرا دينالي Ultimate في أحدث اختبارات السرعة، لكان وقتها البالغ 5.4 ثانية 60 ميلاً في الساعة قد جعلها خلف فورد F-150 PowerBoost (5.3 ثانية) بجزء من الثانية فقط. ولكن قبل نصف ثانية كاملة من سيارة تويوتا Tundra TRD Pro (5.9 ثانية). ينتج محرك دينالي صاحب الأسطوانات الثمانية V-8 سعة 6.2 لتر و 420 حصانًا.

نظرة عامة عن GMC Sierra Denali Ultimate 2022

سييرا ديناليي
GMC Sierra Denali Ultimate 2022

السيارة تمتلك قدرات كبيرة بالنسبة للقطر والحمل والمكابح، فضلاً عن أن سييرا دينالي لديها ميزة رائعة خاصة بها، وهي Super Cruise. جنرال موتورز هي الشركة الوحيدة التي تمتلكها، حيث يكون نظام مساعدة السائق بدون استخدام اليدين هذا لا يعمل في أي سيارة أُخرى. إذا كنت تقوم بالكثير من القيادة على الطرق السريعة، فقد تكون Super Cruise هي الميزة التي سوف تفضلها في اتخاذ قرارك تجاه شراء سيارة GMC بدلاً من شاحنة فاخرة مماثلة. لكنها متوفرة حالياً بشكل حصري في الولايات المتحدة الأمريكية.

لا يعني ذلك أن Super Cruise هو كل ما تقدمه GMC Sierra Denali Ultimate. بسعر يبدأ من 84.995 دولار أمريكي مع محرك سعة 6.2 لتر، حيث تستفيد دينالي الجديدة من ميزات المقصورة الداخلية لجنرال موتورز 2022. هذا جلب تصميمًا محدثًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة، مع شاشة عرض مقاس 15 بوصة، ومقاعد أمامية مدفأة ومبردة مع التدليك.

المواد الداخلة في تصنيع المقصورة الداخلية فخمة بكل معنى الكلمة، مع ألواح الأبواب المغلفة بالجلد، وشبكات مكبرات الصوت من Bose مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وخشب Paldao ذو المسام المفتوحة محفور بالليزر مع خرائط طبوغرافية و إحداثيات GPS للجبال الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه.

تمتلك GMC Sierra Denali Ultimate 2022 مجموعة كبيرة جداً من الكاميرات والمستشعرات الموجودة في الأما والخلف والجوانب للحصول على أفضل تجربة قيادة ذكية ممكنة، هذا فضلاً عن أضواء LED الضخمة. يوجد أيضاً Side Step تخرج للصعود عليها بشكل تلقائي عند فتح الباب، والذي بدوره يعمل عبر بصمة الإصبع. أما الصندوق فهو قابل للفتح عبر صغطة زر من مفتاح GMC الذكي.

الصندوق كبير فعلاً ويحتوي على كاميرات تعمل على عرض السيارة عند الرجوع للوراء، أو عرض محتوى الصندوق الخلفي، إضافة إلى مدخل كهربائي بقدرة استيعاب 400 واط، فضلاً عن إضاءة موجودة على جوانب الصندوق لتوفير القدرة على رؤية ما يوجد بداخله. كما تعمل الكاميرات الموجودة حول السيارة على عرضها من الأعلى بطريقة Bird View.

مواصفات GMC Sierra Denali Ultimate 2023 V8

GMC

  • نوع السيارة: محرك أمامي، دفع رباعي، 5 ركاب، 4 أبواب
  • السعر: الأساسي / كما تم اختباره: 84،995 دولارًا أمريكيًا
  • المحرك: Pushrod 16 صمام V8، كتلة ورؤوس من الألومنيوم، حقن وقود مباشر
  • القوة: 420 حصاناً عند 5600 دورة في الدقيقة
  • العزم: 460 رطل قدم عند 4100 دورة في الدقيقة
  • مغير السرعات: 10 سرعات أوتوماتيكية
  • الإطارات: Bridgestone Alenza A/S 02 275 / 50R-22111T M+S TPC Spec 3112MS
  • أبعاد السيارة: قاعدة العجلات: 147.4 بوصة / الطول: 231.9 بوصة / العرض: 81.2 بوصة / الارتفاع: 75.5 بوصة / حجم المقصورة: 136 قدمًا مكعبًا / طول السرير: 69.9 بوصة / الوزن الفارغ: 5586 رطل

نتائج اختبارات الأداء

  • 60 ميلا في الساعة: 5.4 ثانية
  • 100 ميل في الساعة: 13.9 ثانية
  • 1/4 ميل: 13.9 ثانية بسرعة 100 ميل في الساعة
  • السرعة القصوى (تحديد حكومي): 106 ميل في الساعة
  • المكابح: 70 – 0 ميل في الساعة: 182 قدمًا
  • استهلاك الوقود في اختبارنا: 15 ميلا في الغالون
  •  استهلاك الوقود وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA): أداء مختلط 17 / مدينة 15 / طريق سريع 20 ميلا في الغالون

أبرز الميزات: تقنية Super Cruise، مقصورة فخمة جداً، تحكم مغناطيسي بالقيادة

GMC Sierra Denali Ultimate

في هذه المقصورة الفخمة المليئة بالميزات، من السهل أن تفوتك كاميرا الأشعة تحت الحمراء الصغيرة الموجودة أعلى عجلة القيادة. هذا عبارة عن جهاز مراقبة السائق في ميزة Super Cruise، وهو يتيح القيادة بدون استخدام اليدين، حيث يجب أن تعرف الشاحنة أنك مستيقظ وتنتبه قبل أن تستلم زمام السيطرة، وبمجرد القيام بذلك، يثبت Super Cruise كفاءته بشكل مثير للإعجاب. أثناء قيادتنا، قطعت السيارة لوحدها بشكل منتظم 60 ميلاً أو أكثر قبل التوقف بسبب منطقة بناء أو بسبب نفاد الطريق المعتمد. يمكنك الآن تشغيل ميزة Super Cruise حتى أثناء سحب مقطورة، كما توفر هذه الميزة أيضًا تجاوز الشاحنة تلقائيًا للسيارات الأبطأ ثم العودة إلى المسار.

GMC Sierra Denali Ultimate interior
GMC Sierra Denali Ultimate interior

ما لم تروج له جنرال موتورز هو قدرة ميزة سوبر كروز على التعامل مع تقاطعات الطرق السريعة. عند تجربة السيارة، تم الانتقال من طريق سريع إلى آخر، حيث من المتوقع أن يتم إيقاف تشغيل Super Cruise بينما يتم الاتجاه نحو تقاطع 90 درجة. بدلاً من ذلك، تباطأت سييرا من 70 ميلاً في الساعة إلى حوالي 55 ميلاً في الساعة، وتحركت عجلة القيادة على اليسار بينما كانت الشاحنة تتفادى المنصّف. عندما عاد الطريق إلى مسار مستقيم، استأنفت سييرا سرعتها المحددة واستمرت على طول الطريق السريع. بعبارة أخرى، لقد فعلت ما كنا سنفعله كبشر بالضبط. ببساطة، GMC Sierra Denali Ultimate 2023 تريحك من القيادة لمسافات طويلة وأنت مسترخي.

Denali Ultimate

عندما تعود لاستلام القيادة بنفسك، فإن GMC Sierra Denali Ultimate رائعة أيضاً، وذلك بسبب مخمدات التحكم المغناطيسية القياسية في القيادة. على الرغم من أن سييرا تستخدم محورًا خلفيًا صلبًا مع نوابض على شكل أوراق، إلا أن نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة يعمل على تخفيف الصدمات من الأسفل، وقراءة الطريق 1000 مرة في الثانية! تمكنت GMC Sierra Denali Ultimate من تحقيق نتيجة 0.78 جرام على لوحة اختبار skidpad، والتي تعتبر النتيجة الأفضل في هذا الاختبار المخصص لهدوء حركة المقصورة. فهي فعلياً لا يمكنك الشعور بأنك تقودها. حتى أن هذه السيارة خفيفة بالنسبة لشاحنة بيك أب فاخرة كاملة الحجم، بوزن 5586 رطل.

في حين يتم تقديم سييرا دينالي ذات الإصدار القياسي مع محرك جي إم سي V8 سعة 5.3 لتر، بالإضافة إلى محرك الديزل I-6 سعة 6.2 لتر و 3.0 لتر، فإن طراز GMC Sierra Denali Ultimate لا يحصل إلا على المحركين الأخيرين. تضع GMC محرك الديزل I-6 كمحرك للمبتدئين، بسعر 2500 دولار أقل من طراز V-8 الذي يعمل بالغاز. على الرغم من أن محرك الديزل I-6 ينتج 277 حصانًا فقط، إلا أنه يطابق عزم الدوران البالغ 460 رطلاً من محرك V-8 وهو محرك جيد بحد ذاته.

سييرا دينالي

إذا كان بإمكانك العيش بدون طراز V-8 الذي يقطع مسافة ربع ميل خلال 13.9 ثانية بسرعة 100 ميل في الساعة. يربح الديزل أيضًا في استهلاك الوقود، حيث يحقق 24 ميلًا في الغالون بشهادة من وكالة حماية البيئة، و يتفوق بسهولة على 17 ميلا في الغالون لطراز شاحنة الغاز. بلغ متوسط القيادة لدينا مع هذا الطراز 15 ميلا في الغالون فقط.

سييرا

عندما تنطلق GMC Sierra Denali Ultimate بسرعة على الطريق السريع، تحصل أنت على تدليك من مقعدك المُدفّأ، فضلاً عن وجود سرير صغير رائع يركب خلف الكابينة، وهو مصنوع من ألياف الكربون. من المؤكد أن سرير Carbon Pro الخاص بشركة GMC لن يحدث فرقًا فعليًا كبيرًا في حياتك، لكننا دائما ً نوصي بالحصول على المزيد من ألياف الكربون. بالإضافة إلى ذلك، يمكن طي الباب الخلفي MultiPro في سييرا أيضًا لأسفل في مجموعة متنوعة من أوضاع التحميل المختلفة.