fbpx

تقارير تؤكد امتلاك جوجل جهاز ثاني قابل للطي قيد التطوير حاليًا

قد يُعرض الجهاز الثاني كنموذج داخلي في الشركة للاستفادة منه في بناء مجموعة من الوظائف الخاصة بالأجهزة القابلة للطي
هواتف جوجل - امتلاك جوجل جهاز ثاني قابل للطي
جوجل

بعدما انتشرت تسريبات سابقة عن إمكانية إطلاق عملاق البرمجيات الأمريكي هاتفٍه الأول القابل للطي خلال عام 2021 تحت الاسم الرمزي «Passport» أفادت تقارير عدة مؤخرًا عن امتلاك جوجل جهاز ثاني قابل للطي من فئة بيكسل قيد التطوير حاليًا.

امتلاك جوجل جهاز ثاني قابل للطي

يحمل الجهاز الثاني القابل للطي الاسم الرمزي «Jumbojack» والذي أُشير إليه في إصدار مستقبلي من نظام التشغيل أندرويد 12.1. وليس من الواضح التصميم الذي سيأتي به، لكن أشار موقع 9to5Google المقرّب من جوجل احتواء الجهاز على شاشتين تتوقف إحداهما عند الطي.

تُوضح هذه التفاصيل إلى أن Jumbojack سيأتي بتصميم مشابه لهواتف سامسونج القابلة للطي، والتي تجمع بين شاشتين الأولى خارجية صغيرة والثانية شاشة كبيرة داخلية قابلة للطي، إلا أن التقارير لم تطرق إلى أحجام الشاشات أو مواصفات الجهاز.

تشير التوقعات بأن مدلول الاسم الرمزي يشير إلى عبارة Jumbo Jack cheeseburger والذي يعني بشكل ضمني بأن الهاتف سيطوى على نمط الهمبرجر مثل زد فليب 3 بدلًا عن نمط الهوت دوج مثل زد فولد 3 أو شاومي مي ميكس فولد.

امتلاك جوجل جهاز ثاني قابل للطي
تصميم تخيلي لهاتف جوحل بيكسل فولد بمسماه الرمزي Passport – امتلاك جوجل جهاز ثاني قابل للطي

وبعكس جهاز Passport الذي أفاد المسرب التقني الموثوق إيڤان بلاس في تغريدة له مساء اليوم بأنه لا يزال من المقرر إطلاقه قبل نهاية العام الحالي. فإنه لا توجد أي تسريبات بخصوص موعد كشف جوجل عن الجهاز الثاني أو أنه سيكون إصدار تجاري.

لكن تشير الاحتمالات بأن Jumbojack قد يُعرض كنموذج داخلي في الشركة للاستفادة منه في بناء مجموعة من الوظائف الخاصة بالأجهزة القابلة للطي، مثل تحسين تعددية المهام على أندرويد. وبغض النظر عن الشائعات المرتبطة بالجهاز، فإن وجوده دليل على أن جوجل أصبحت جادة أكثر حول الأجهزة القابلة للطي.