Unboxing Geeks

انتهاء خدمة البودكاست Anchor وانتقالها إلى سبوتيفاي رسميًا

انتهاء خدمة البودكاست Anchor وانتقالها إلى سبوتيفاي رسميًا

أعلنت شركة سبوتيفاي مؤخرًا عن انتهاء خدمة البودكاست Anchor رسميًا، ولكن لا تقلق فلن تتركك الشركة بدون بديل.

شاركتنا سبوتيفاي الأخبار الجديدة أثناء حدث Stream On الخاص بالشركة، وأوضحت أنها تعمل على نقل Anchor إلى إصدار جديد من خدمة Spotify for Podcasters. وقالت الشركة إن الإصدار الجديد سيجمع بين المميزات في كل من Anchor وخدمة بودكاست سبوتيفاي السابقة لجميع المستخدمين، سواء كانوا يستضيفون برامج البودكاست الخاصة بهم على سبوتيفاي أم لا.

انتهاء خدمة البودكاست Anchor

وقالت الشركة إن خدمة Spotify for Podcasters ستمكّن المستخدمين من إجراء استطلاعات الرأي، وجلسات الأسئلة والأجوبة للمستمعين. وأضافت أنها تخطط لمواصلة نشر ميزة بودكاست الفيديو إلى المزيد من صانعي المحتوى.

جدير بالذكر أن Spotify for Podcasters يقدّم خدمة الاستضافة المجانية حاليًا، وهي ميزة لطالما تمتع بها مستخدموا Anchor قبل إعلان إنتهاء الخدمة. وفيما يلي بعض المميزات الأخرى:

  • القدرة على تحميل الحلقات ونشرها (للمستخدمين الذين يستضيفون برامجهم مع Spotify for Podcasters).
  • ميزات تفاعلية مثل الأسئلة والأجوبة والاستطلاعات.
  • تحليلات متقدمة لتتبع نمو البرنامج، بما في ذلك عدد المستمعين وبيانات الجمهور والبيانات الديموغرافية.

ذو صلة: شركة Spotify تتيح تنزيل الموسيقى من سبوتيفاي دون انترنت على ساعات آبل ووتش

بالنسبة للمستمعين، ستعمل سبوتيفاي على جلب معاينات البودكاست إلى موجز الصفحة الرئيسية، مما يسمح للمستخدمين بمعاينة حلقة من إصدار بودكاست صوتي أو فيديو. والقائمة الكاملة تشمل:

  • معاينات البودكاست، التي ستمكّن المستمعين من معاينة برنامج ما مباشرةً في موجز الصفحة الرئيسية.
  • يمكن لصنّاع المحتوى الآن إضافة فصول البودكاست إلى حلقاتهم، من خلال التقسيم الزمني في وصف الحلقات. تسمح هذه الميزة للمستمعين بتصفح الجزء الذي يهمهم في الحلقة.
  • يمكن لصنّاع المحتوى التقدّم للمشاركة في Spotify Labs، وهي سلسلة عالمية من ورش العمل التي ستوفر فرصًا للإبداع في استوديوهات إنتاج على مستوى عالمي، والتعلّم من خبراء سبوتيفاي، والتواصل مع زملاء البودكاست الآخرين.
  • الشركة بصدد إطلاق مساحة جديدة لمحتوى البودكاست التعليمي.

تأتي هذه التحديثات بينما تواجه الشركة صعوبات بالغة للمنافسة مع الضغط الذي تتعرض له من أبل ميوزيك، والحديث عن خدمات أخرى جديدة قيد التطوير للعمل في هذا السوق المُربح.

وكانت سبوتيفاي طالبت الاتحاد الأوروبي في يناير الماضي باتخاذ إجراءات صارمة ضد شركة أبل، بسبب ممارسات الأخيرة المنافية للمنافسة.