fbpx

انخفاض مبيعات لوجيتيك بسبب التضخم وانحسار كورونا

انخفاض مبيعات لوجيتيك بسبب التضخم وانحسار كورونا

نشرت شركة لوجيتيك نتائجها المالية للربع المالي السابق مؤخرًا، وكشفت عن انخفاض مبيعات لوجيتيك في الربع الثالث بنسبة 22 في المائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

يؤكد انخفاض مبيعات لوجيتيك هذا الربع على معظم النتائج الأولية التي أعلنتها شركة تصنيع ملحقات الكمبيوتر في 11 يناير، مما يشير إلى تباطؤ في شراء العملاء للمكاتب المنزلية ومعدات الأعمال وسط تزايد التضخم العالمي وانحسار جائحة كورونا ورفع القيود المفروضة على المواطنين حول العالم.

انخفاض مبيعات لوجيتيك

انخفضت إيرادات لوجيتيك للربع الثالث الذي انتهى في 31 ديمسبر 2022 إلى 1.27 مليار دولار، مقارنةً بالأرقام الأولية للشركة والتي تُظهر أن مبيعاتها قد انخفضت إلى ما بين 1.26 و 1.27 مليار دولار.

ولاحظت الشركة انخفاضًا في المبيعات عبر جميع الفئات، حيث انخفضت فئة الألعاب بنسبة 16 في المائة، وانخفضت فئة التعاون عبر الفيديو (معدات مؤتمرات الفيديو) بنسبة 21 في المائة، وانخفضت فئة لوحات المفاتيح وحزم لوحات المفاتيح والماوس بنسبة 22 في المائة.

انخفاض مبيعات لوجيتيك بسبب التضخم وانحسار كورونا 1

قال براكين داريل، رئيس شركة لوجيتيك والمدير التنفيذي الحالي لها في بيان صحفي: “تعكس هذه النتائج الفصلية الظروف الاقتصادية الكلية الصعبة حاليًا، بما في ذلك أسعار صرف العملات والتضخم، فضلًا عن انخفاض إنفاق الشركات والمستهلكين”.

وكانت شركة لوجيتيك شهدت زيادة هائلة في الطلب على منتجاتها من محلقات الكمبيوتر ومعدات المكاتب المنزلية وأجهزة الألعاب أثناء فترة الإغلاق العالمية بسبب جائحة كورونا، لكن المبيعات تراجعت مع رفع القيود في معظم البلدان حول العالم وعودة الموظفين للعمل من المكاتب.

كما أدى ارتفاع التضخم إلى انخفاض القوة الشرائية للعملاء.

تجدر الإشارة إلى أن أرقام لوجيتيك لا تزال أعلى بكثير مما كانت عليه قبل جائحة كورونا (كوفيد-19) على الرغم من الانخفاض الأخير، حيث بلغت مبيعات لوجيتيك في الربع الثالث من عام 2019 حوالي 864 مليون دولار فقط.

اقرأ: مراجعة لوحة المفاتيح الميكانيكية HYPERX ALLOY ORIGINS CORE