انستجرام تختبر ميزة النشر على سطح المكتب

ستتاح الميزة الجديدة لجميع المستخدمين في انستجرام
انستجرام - ميزة النشر على سطح المكتب
انستجرام

بدأت انستجرام – Instagram باختبار قابلية النشر على سطح المكتب من خلال متصفّحات الويب على الحواسيب، ورصدت الميزة لأول مرة بواسطة متخصّص وسائل التواصل الاجتماعي مات ناڤارا – Matt Navarra، حيث أخذ بعض لقطات الشاشة وشاركه على تويتر لتوضيح وظيفة الميزة الجديدة.

أكّدت فيسبوك في بيانٍ أدلت به لوكالة بلومبيرج – Bloomberg، حيث ذكرت المتحدثة الرسمية للشركة كريستين باي – Christine Pai، بأنهم يختبرون حاليًا القدرة على إنشاء منشوراتٍ موجزة على انستجرام، من خلال ميزة النشر على سطح المكتب وإتاحتها لجميع المستخدمين في المنصة.

ميزة النشر على سطح المكتب من انستجرام

انستجرام - ميزة النشر على سطح المكتب
ميزة النشر على سطح المكتب قي انستجرام

على الصعيد الآخر، تظهر لقطات الشاشة لناڤارا بأنَّ المستخدم سيكون قادرًا على تحديد نسب العرض إلى الارتفاع في المنشورات، واستخدام الفلاتر المضمّنة ومعلّمات التحرير الأساسية داخل المتصفّحات مثلما هو موجود في تطبيق انستجرام. وحتى الآن لم تظهر الميزة للجميع، ولكن يوجد في الجزء العلوي الأيمن من صفحة انستجرام على الحواسيب رسالةً تفيد:

يمكنك الآن إنشاء منشوراتٍ ومشاركتها مباشرةً من على جهاز الحاسوب الخاص بك.

مما يعني أنَّ منصة انستجرام جادة فعليًا في طرح ميزة النشر على سطح المكتب على نطاقٍ واسع من المستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أنَّ انستجرام بطيئة جدًا فما يتعلّق بإضافة الميزات الجديدة لمنصتها على الويب وبالتحديد المخصّصة لأجهزة الحواسيب، مما جعل العديد من روّاد التواصل الاجتماعي يلجؤون إلى أدوات الجهات الخارجية في الويب لإنشاء منشوراتٍ على أجهزة الحواسيب.