انستجرام تُطلق ميزة أخذ استراحة وتكشف عن ميزات أمان جديدة للمراهقين

أطلقت انستجرام ميزة أخذ استراحة للمراهقين بالأمس، بينما ستصل ميزات الأمان الأخرى لحماية الأطفال على التطبيق في النصف الأول من عام 2022
انستجرام - ميزات أمان جديدة للمراهقين
انستجرام

كشفت منصة انستجرام للتواصل الاجتماعي بالأمس عددًا من ميزات أمان جديدة للمراهقين؛ لمحاولة جعل التطبيق مكانًا آمنًا لهم. والتي تتزامن مع الاتهامات الموجّهة ضد شركة ميتا -فيسبوك سابقًا- قبل حوالي شهرين بواسطة الموظفة السابقة في الشركة فرانسيس هوغن.

إذ شهدت أمام الكونغرس الأمريكي عن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على المراهقين، وكيف ألحقت انستجرام ضررًا كبيرًا عليهم خصوصًا الفتيات. مثل التعرّض لمواضيع الوصفات الصحّية والمحتوى الذي يروّج لفقدان الشهية خلال فترة زمنية قصيرة جدًا وغيرها من المواضيع الضارة.

ميزة أخذ استراحة

من بين الإضافات الجديدة على انستجرام لحماية الأطفال، ميزة أخذ استراحة والتي تنبّه المستخدم عند تصفّح التطبيق لفترة من الوقت بأخذ قسط من الراحة وتعيين تذكيرات في المستقبل. وسيتلقى المراهقين على وجه خاص إشعارات لتعيين تلك التذكيرات للتأكّد من أنهم على دراية بهذه الميزة.

بجانب رؤيتهم لنصائح مدعومة من الخبراء لمساعدتهم على التفكير الإيجابي وإعادة تعيين فترات قضائهم على التطبيق لمنع الإدمان. وأُطلقت ميزة أخذ استراحة منذ الأمس في كلِّ من الولايات المتّحدة والمملكة المتّحدة وإيرلندا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وستطرح بشكلٍ تدريجي لجميع المستخدمين حول العالم.

ميزات أمان جديدة للمراهقين على انستجرام

ميزة معرفة وتحديد مقدار الوقت الذي يقضيه الأطفال على انستجرام
ميزة معرفة وتحديد مقدار الوقت الذي يقضيه الأطفال على انستجرام

ستطلق انستجرام في شهر مارس/ آذار من العام المقبل، أدوات للآباء والأوصياء تقدّم لهم معرفة مقدار الوقت الذي يقضيه أطفالهم على التطبيق وتعيين حدود زمنية لهم. بينما على الجانب الآخر، سيحصل المراهقين على خيار إخطار أولياء أمورهم إذا وجدوا غرباء يتحدثون إليهم، ليكون بمثابة وسيلة لحمايتهم من التحدّث مع المجرمين.

كما تختبر انستجرام ميزة مفيدة أخرى للمراهقين والشباب الذين يرغبون بإزالة جميع أنشطتهم من على المنصة عندما كانوا أصغر سنًا. مثل السماح لهم بحذف الصور ومقاطع الفيديو التي قاموا بنشرها، إضافةً إلى إمكانية إلغاء جميع إبداءات الإعجاب وحذف التعليقات. وستكون الميزة متاحة للجميع في يناير/ كانون الثاني المقبل.

حذف جميع أنشطة المراهقين -
ميزة حذف جميع أنشطة المراهقين

بينما ستعمل ميزة اختبار أخرى، على تعزيز منع البالغين من التواصل مع المراهقين الذين لا يتابعونهم. كما ستطلق انستجرام في أوائل عام 2022 إيقاف القدرة على عمل إشارة – Tag أو ذكر – Mention للمراهقين من قِبل البالغين الذين لا يتابعونهم، أو مشاركة محتواهم في الـ Reels و الـ Guides.

ميزة منع البالغين من التواصل مع المراهقين الذين لا يتابعونهم من انستجرام
ميزة منع البالغين من التواصل مع المراهقين الذين لا يتابعونهم

وتستكشف المنصة أيضًا حول إمكانية تقييد المحتوى الحسّاس الذي يشاهده المراهقون كثيرًا وذلك من خلال تطوير خوارزميات تدفعهم نحو مواضيع أخرى، إذا كانوا يمرّرون على موضوعٍ واحد طوال الوقت.

تجدر الإشارة إلى أنَّ رئيس انستجرام آدم موسيري سيدلي بشهادته يوم الأربعاء كجزءٍ من سلسلة جلسات استماع أمام الكونغرس الأمريكي حول حماية الأطفال على الإنترنت.