fbpx

انستغرام تطلق ميزات جديدة لحماية المراهقين

انستغرام
انستغرام

في خطوةٍ مميزة أعلن القائمون على تطبيق انستغرام مساء أول أمس عن بعض الميزات والخاصيات الجديدة لحماية المراهقين، حيث سيضيف التطبيق معايير سلامة صمّمت لحماية المراهقين من الرسائل غير المرغوب فيها من قبل الأشخاص البالغين، وسيصبح بإمكان المستخدمين الأكبر سنا إرسال رسائل خاصة للمراهقين في حال كان أولئك المراهقون من متابعي حسابهم فقط.

ستكون الرسائل مصحوبةً بإشعارات وملاحظات تذكِّر المراهقين بكيفية التصرف معها (الرسائل) في حال الابتزاز والتحرش وغيرها، وبأنهم ليسوا مضطرين للإجابة عن الرسالة إن شعروا بالضيق منها.

إجراءات حماية المراهقين في انستغرام

إجراءات السلامة الجديدة هذه ستكون مفعَّلة فقط في حال وضع المستخدم عمره صحيحًا بحكم أنَّ الصغار يلجؤون في أغلب الحالات إلى الكذب بخصوص أعمارهم الحقيقية بغية تفادي التقييدات على ما يمكنهم تصفّحه، والأمر نفسه للبالغين الذين يحاولون الاعتداء على الأطفال فيدعون أنهم أصغر سنًا.

أكّد القائمين على انستغرام قالوا إنهم يطورون نوعًا جديدًا من الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المعتمدة على تلقين الآلات بهدف التصدي للتحدي المتمثل في التأكد من العمر خصوصًا في حال كذب المستخدمين صغارا كانوا أم بالغين.

هذا وحدّدت الشركة عمر الـ 13 كحدٍ أدنى للسماح باستخدام التطبيق، كما أنها منحت للمستخدمين الأصغر سنا خيارًا بجعل حساباتهم خاصة عند إنشائها، و قالت في تدوينة لها “في حال لم يختر المراهق خيار “خاص” عند إنشاء الحساب، فسنرسل له تنبيهًا بذلك في وقتٍ لاحق، لنعلمه بفوائد الحساب الخاص ونذكره بتفقُّد الإعدادات”.