fbpx

انفصال بيل غيتس وميليندا غيتس بعد علاقة زوجية استمرّت 27 عامًا

سيواصلان العمل في مؤسسة غيتس الخيرية على الرغم من انفصالهما
انفصال بيل غيتس وميليندا غيتس
بيل غيتس وميليندا غيتس

أعلن الزوجان بيل غيتس وميليندا غيتس يوم أمس أنهما سينفصلان، بعد علاقة زوجية استمّرت لـ 27 عامًا، حيث أوضح الاثنان في بيانٍ مشترك على تويتر، أنهما لم يعدا يستطيعان الاستمرار كزوجين في المرحلة القادمة من حياتهما.

اشتهر بيل غيتس الذي يبلغ 65 عامًا بأنه مؤسس عملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت عام 1975، ومن خلال ثروته التي تقدّر بمليارات الدولارات عمل غيتس مع زوجته ميليندا التي تبلغ 56 عامًا بتأسيس منظمة خيرية عام 2000 تحمل اسمهما مؤسسة بيل وميليندا غيتس – Bill & Melinda Gates Foundation للقيام بمجموعة واسعة من المبادرات المرتبطة بالصحة العالمية والتخفيف من حدة الفقر وغيرها، وتعد من أكبر المؤسسات الخيرية في العالم بتمويلٍ قدره أكثر من 50 مليار دولار أمريكي!

انفصال بيل غيتس وميليندا غيتس لن يؤثر على عملهما في مؤسسة غيتس الخيرية

مؤسسة غيتس الخيرية - انفصال بيل غيتس وميليندا غيتس
مؤسسة غيتس الخيرية – انفصال بيل غيتس وميليندا غيتس

بحسب البيان الصادر عن انفصال بيل غيتس وميليندا غيتس أكّد الاثنان أنهما سيواصلان العمل في مؤسسة غيتس الخيرية على الرغم من انفصالهما، حيث لا يزالان يؤمنان بمهمة المؤسسة الخيرية. ويعد الملياردير الأمريكي وارن بافيت أحد أوصياء مؤسسة غيتس، والتي يقودها الرئيس التنفيذي مارك سوزمان.

تجدر الإشارة إلى أنَّ بيل غيتس والذي يحتل المركز الرابع في قائمة أغنى رجال العالم تبلغ ثروته أكثر من 129 مليار دولار أمريكي، ترك منصبه كرئيس تنفيذي لمايكروسوفت عام 2000، وغادر مجلس إدارة الشركة في العام الماضي للتفرّغ أكثر لمشاريع المؤسسة الخيرية.

بينما عملت ميليندا سابقًا كمدير تسويق منتجات في مايكروسوفت وأشرفت على العديد من عمليات إطلاق البرامج، قبل مغادرتها الشركة عام 1996. ويعد الاثنين أبوين لثلاثة أبناء.