Unboxing Geeks

ايفون 14 برو ماكس يتفوق على جالاكسي إس 23 ألترا في اختبار البطارية

ايفون 14 برو ماكس يتفوق على جالاكسي إس 23 ألترا في اختبار البطارية

مرت ستة أشهر تقريبًا منذ إطلاق أبل جوال ايفون 14 برو ماكس ولايزال يحتل المرتبة الأولى كأفضل هاتف ذكي لعدة أسباب، حيث يحتوي على أفضل معالج وأفضل كاميرا في السوق، كما أظهر اختبار بطارية على يوتيوب أن ايفون 14 برو ماكس يتفوق على جالاكسي إس 23 ألترا في هذا الجانب.

يُعد مقطع الفيديو الأخير على يوتيوب مثيرًا للاهتمام لأنها المرة الأولى التي يستمر فيها جوال جالاكسي لفترة طويلة في اختبار البطارية. لكن باختصار، تفوق ايفون 14 برو ماكس على جالاكسي إس 23 ألترا بحوالي 30 دقيقة، وخلال عدة ساعات من الاختبار الذي دام 27 ساعة، كان جوال سامسونج متفوقًا على ايفون.

ايفون 14 برو ماكس يتفوق على جالاكسي إس 23 ألترا

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من احتواء جوال سامسونج جالاكسي إس 23 ألترا على بطارية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة، بينما يحتوي ايفون 14 برو ماكس على بطارية سعة 4323 مللي أمبير في الساعة، إلّا أن جوال أبل هو الذي فاز في اختبار البطارية بالنهاية بفضل التطبيقات التي تم تحسينها كثيرًا، والتكامل الأفضل بين الهاردوير والنظام.

ايفون 14 برو ماكس يتفوق على جالاكسي إس 23 ألترا في اختبار البطارية 1

أثناء اختبار البطارية، بدأ الشخص الذي يُجريه بمكالمة عبر الهاتفين، ثم إرسال رسالة نصية، ثم تصفح البريد الإلكتروني، ثم تصفح الويب، ثم تصفح تطبيق انستغرام. وعلى الرغم من أن الجوالين كانا يقدمان تجربة مماثلة تقريبًا، إلا أن اختبار وضع الاستعداد لمدة 16 ساعة أظهر انخفاض بطارية ايفون 14 برو ماكس بشكل أسرع من جالاكسي إس 23 ألترا، حيث انخفض الأول من 73 بالمائة إلى 66 بالمائة، في حين بقي الثانِ عند نسبة 69 بالمائة.

وتستمر التجربة بمشاهدة بعض مقاطع يوتيوب، والألعاب، وتشغيل الموسيقى، وإرسال بعض صور سناب شات. وعند تشغيل تطبيق سناب شات فقد جوال جالاكسي إس 23 ألترا الصدارة حيث استنزف البطارية من 27 بالمائة إلى 15 بالمائة، في حين بقي ايفون مع نسبة 16 بالمائة من البطارية.

لإنهاء الاختبار، قام الشخص الذي يجري الاختبار بفتح جميع التطبيقات حتى نفذت بطارية جوال جالاكسي إس 23 ألترا أولًا، وهكذا كانت النتيجة:

ايفون 14 برو ماكس

  • وقت النشاط: 11 ساعة و44 دقيقة
  • وقت الاستعداد: 16 ساعة
  • الإجمالي: 27 ساعة و44 دقيقة

جالاكسي إس 23 ألترا

  • وقت النشاط: 11 ساعة و6 دقائق
  • وقت الاستعداد: 16 ساعة
  • الإجمالي: 27 ساعة و6 دقائق

ويمكنك مشاهدة فيديو التجربة بالأسفل.