fbpx

باي بال تخطط لإطلاق عملتها المستقرة

تخطط باي بال لإطلاق عملتها المستقرة بعد أن نجحت في توسيع نطاق أعمالها بمجال العملات المشفرة
باي بال - باي بال تخطط لإطلاق عملتها المستقرة
باي بال

بدأت باي بال تخطط لإطلاق عملتها المستقرة، حيث نجحت في توسيع نطاق أعمالها بمجال العملات المشفرة، بعد أن فتحت أبواب التدوال في هذا النوع من العملات لجميع عملائها في عام 2020. وفي المستقبل القريب قد تقدّم الشركة أيضًا عملتها المستقرة بحسب تصريحٍ رسمي من أحد كبار مسؤولي الشركة.

باي بال تخطط لإطلاق عملتها المستقرة

تطبيق باي بال آيفون - باي بال تخطط لإطلاق عملتها المستقرة
تطبيق باي بال على هواتف الآيفون

أكّد نائب رئيس الأول للعملات المشفرة والرقمية في باي بال، خوسيه فرنانديز لوكالة بلومبيرج بأنهم يستكشفون طرقًا لإطلاق عملة مستقرة. وذكر بأنَّ الشركة ستعمل بحرص مع الجهات التنظيمية ذات الصلة بالعملات المشفرة، متى ما شرعت في القيام بذلك.

وفي جانبٌ آخر، عثر مطوّر برامج يدعى ستيف موسر، على رمز مخفي وصورًا خاصة لعملة “PayPal coin” في التطبيق الخاص بالشركة، وقام بمشاركتها مع بلومبيرج. وبناءً على المعلومات التي تمَّ الحصول عليها، ستدعم هذه العملة الدولار الأمريكي. وستحتوي على شعار PayPal مع خطّين مائلين بشكلٍ أفقي.

لكن متحدثٌ باسم باي بال، نفى هذه الإدعاءات، حيث ذكر بأنَّ المعلومات التي تحصّل عليها موسر، كانت تعود لفعالية هاكاثون داخل الشركة بقسم العملات المشفرة والرقمية والبلوك تشين.

العملات المستقرة

باي بال عملة مشفرة - باي بال تخطط لإطلاق عملتها المستقرة
باي بال تخطط لإطلاق عملتها المستقرة

تُعد العملات المستقرة، عبارة عن عملات مشفرة مدعومة بعملات ورقية، وعادةً ما تكون أكثر استقرارًا مقارنةً بالعملات اللامركزية أو البلوك تشين. وتمتلك شركة ميتا -تدعى فيسبوك سابقًا- مشاريع كبيرة في هذا النوع من العملات المشفرة.

وعلى الرغم من أنه كان من المفترض أن تطلق ميتا محفظة رقمية تدعم عملتها المستقرة Diem، إلا أنها واجهت معارضة كبيرة من المنظّمين، لتضطر إلى إطلاق محفظة أخرى للعملة المشفرة باسم Novi بجانب العملة المستقرة Pax Dollar.