مستخدمي Wear OS أصبح بمقدورهم بث الموسيقى على تطبيق YouTube Music

سيتمكن مشتركي Premium في Wear OS من الوصول إلى 80 مليون أغنية والآلاف من قوائم التشغيل على موسيقى يوتيوب، بجانب إتاحة تنزيل الموسيقى وبثها للاستماع من دون إعلانات حتى لو لم تكن هواتفهم قريبة منهم
تطبيقات على نظام وير أو إس - YouTube Music
Wear OS

بعد انتظار طويل أصبح بإمكان مستخدمي نظام Wear OS للساعات الذكية الآن استخدم تطبيق YouTube Music في تحديثه الأخير لبث الموسيقى عبر شبكة Wi-Fi أو الجيل الرابع LTE. ويمكن للأشخاص أيضًا إضافة التطبيق كأداة على واجهة النظام للوصول بشكلٍ أسرع إلى قوائم تشغيل الموسيقى التي تمَّ تشغيلها مؤخًرًا أو تصفّح صفحة يوتيوب موسيقى.

بث موسيقى YouTube Music على نظام Wear OS

تشغيل الموسيقى على ساعة ذكية - YouTube Music
تشغيل الموسيقى على نظام وير أو إس

أكّدت جوجل من خلال منشور على المنتدى بأنَّ مشتركي Premium سيتمكنوا من الوصول إلى 80 مليون أغنية والآلاف من قوائم التشغيل على موسيقى يوتيوب، بجانب إتاحة تنزيل الموسيقى وبثها للاستماع من دون إعلانات وحتى إن لم يكن هاتفك بالقرب منك. ويدعم التطبيق أيضًا ميزة التنزيلات الذكية التي تعمل بشكلٍ تلقائي على تحديث الأغاني التي قمت بتنزيلها على ساعاتك الذكية عند الاتصال بشبكة Wi-Fi.

مرّ إطلاق YouTube Music على نظام وير أو إس بمنعطفات وتقلّبات عديدة، بدايةً منذ إعلان جوجل في عام 2020 بأنها ستغلق تطبيق Google Play Music والذي يُعد تطبيق جوجل الوحيد لبث الموسيقى على الساعات الذكية العاملة بهذا النظام. وبينما كان بمقدور مستخدمي الساعات الذكية بنظام Wear OS نقل قوائم التشغيل الخاصة بهم إلى موسيقى يوتيوب، إلا أنه لم يكن متاحًا في تلك الفترة على النظام.

خيارات محدودة سابقة لبث الموسيقى

نظام وير أو إس - YouTube Music
نظام وير أو إس للساعات الذكية

أصبح مستخدمي وير أو إس في تلك الفترة أمام بدائل قليلة مثل تطبيق Spotify والذي اقتصر فقط على تشغيل الأغاني في وضع عدم الاتصال. وما جعل الأمر غرابة، هي إعطاء جوجل الأولوية لإنشاء تطبيق موسيقى يوتيوب على ساعات آبل ووتش! ولم يتم إطلاق هذا التطبيق لمستخدمي نظام وير أو إس للساعات الذكية، حتى أطلقت سامسونج ساعتها الذكية Galaxy Watch 4 صيف عام 2021 وكان حصريًا في البداية على إصدار وير أو إس 3.

وبعد حوالي شهر من الإطلاق، أتاحت جوجل موسيقى يوتيوب على إصدار Wear OS 2 المدعومة بشرائح سناب دراجون 4100 للساعات الذكية الذي اقتصر فقط على تشغيل الموسيقى في وضع عدم الاتصال. لكن يتيح التحديث الجديد لتطبيق YouTube Music للمستخدمين بث الموسيقى بصورة متكاملة على الساعات الذكية العاملة بمختلف إصدارات نظام وير أو إس.

استعدادات جوجل لإطلاق ساعتها الذكية الأولى

جوجل بيكسل ووتش - Wear OS
ساعة Google Pixel Watch الذكية

جدير بالذكر أنَّ إطلاق تحديث موسيقى يوتيوب الأخير لم يكن مفاجئًا فخلال مؤتمر Google I/O 2022 للمطوّرين الذي انعقد في الأسبوع الماضي، أكّدت جوجل بأنها ستطلق أول ساعة ذكية لها بمسمى Google Pixel Watch مع هاتفي بيكسل 7 و7 برو في خريف هذا العام. وسلّطت الشركة الضوء على بعض التطبيقات القادمة في وير أو إس 3 ضمن خدمات جوجل مثل محفظة جوجل الرقمية وجوجل هوم.

كما أعلنت جوجل وسامسونج مؤخّرًا بأنَّ مساعد جوجل الصوتي سيصل أخيرًا إلى Wear OS 3 خلال هذا الصيف، وهي ميزة طال انتظارها كثيرًا في أحدث إصدار من نظام وير أو إس الذي تمَّ تطويره بالتعاون بين الشركتين. وبالتالي تعد هذه التحديثات والميزات الجديدة كجزءٍ من استعدادات جوجل الأكبر لإطلاق ساعتها الذكية الأولى بيكسل ووتش.