Unboxing Geeks

بحث جوجل المدعوم بالذكاء الاصطناعي سيتوقع احتياجات المستخدمين!

بحث جوجل المدعوم بالذكاء الاصطناعي سيتوقع احتياجات المستخدمين!

يبدو أن جوجل قد توقفت عن الذعر وبدأت في دفع الوتيرة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، وربما يخرج بحث جوجل المدعوم بالذكاء الاصطناعي في أي وقت قريب الآن.

وفقًا لتقرير جديد من صحيفة نيويورك تايمز، فإن الشركة تعمل على محرك بحث جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويحمل اسم “ماجي”. ويبدو أن هذه التجربة البحثية الجديدة ستوفر تجربة أكثر تخصيصًا بكثير مما يحصل عليه المستخدم حاليًا في بحث جوجل، وستحاول “توقّع احتياجات المستخدمين”.

بحث جوجل المدعوم بالذكاء الاصطناعي

وبينما يزعم التقرير أن المشروع لا يزال في مرحلة مبكرة، فإن الميزات المحتملة تشمل نهجًا محادثاتيًا للبحث (شيء يشبه الحديث مع ChatGPT، روبوت الدردشة الخاص بشركة OpenAI والذي بدأ سباق الذكاء الاصطناعي الحديث).

حيث يتعلم المحرك من بحث المستخدمين السابق لتقديم نتائج أفضل في المستقبل.

على سبيل المثال، قد تقدم الخدمة للمستخدم قائمة مختارة مسبقًا من الأشياء التي قد يرغب المستخدم في شرائها، والمواضيع التي قد يرغب في البحث عنها. ومثل ChatGPT، قد يكون بإمكان “ماجي” كتابة الشفرات البرمجية في استجابة لطلب المستخدم.

ويقول التقرير إن جوجل ستطلق الميزة لعدد محدود من المستخدمين، يبلغ عددهم مليون مستخدم في البداية ويتزايد تدريجياً إلى 30 مليون شخص بحلول نهاية العام.

وستكون متاحة فقط في الولايات المتحدة، وفقًا للمصدر الإخباري، وربما يتم الكشف عنها في مايو، مع المزيد من الميزات القادمة هذا الخريف.

وقال متحدث باسم جوجل للصحيفة أن الشركة “متحمسة لجلب ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى البحث، وستشارك المزيد من التفاصيل قريبًا”.

ومن بين المنتجات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي قد تطلقها جوجل، صورًا مولدة بالذكاء الاصطناعي في نتائج بحث الصور من جوجل، ومساعدة المستخدمين في تعلم لغات جديدة من خلال محادثات مع روبوت الدردشة، وتزويد روبوت الدردشة بمزيد من السياق لصفحة الويب التي يقوم المستخدم بزيارتها، مثل تقديم قائمة بالأنشطة المجاورة لغرفة يمكن تأجيرها في خدمة Airbnb.

يأتي هذا النشاط من جوجل في المنتجات والخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بعد دمج مايكروسوفت روبوت ChatGPT في محرك البحث بينج، والكشف عن خطط سامسونج مؤخرًا للتحوّل إلى بينج ليكون محرك البحث الافتراضي على أجهزتها.

وأطلقت جوجل بالفعل روبوت الدردشة الخاص بها باسم Bard في مارس، لعدد محدود من المستخدمين، ولم تدمجه بعد مع بحث جوجل.