شاومي تجمع بين ميزات Mate XS وGalaxy Fold وMi Mix Alpha للحصول على براءة اختراع جهاز قابل للطي

استلهمت ميزات فكرة الجهاز من أجهزة عديدة
شاومي - براءة اختراع جهاز قابل للطي
شاومي

أطلقت شركة شاومي خلال العام الحالي أول جهازٍ لها قابل للطي يدعى مي ميكس فولد – Mi Mix Fold بتصميمٍ قوي ومنافس لجهاز جالكسي فولد – Galaxy Fold من سامسونج. واليوم تشير براءة اختراع جهاز قابل للطي رُصدت مؤخّرًا من موقع Let’s Go Digital، بأنَّ الشركة تفكّر خارج الصندوق في الأجهزة القابلة للطي بالمستقبل.

تصميم براءة اختراع جهاز قابل للطي من شاومي

براءة اختراع جهاز قابل للطي
تصميم براءة اختراع جهاز قابل للطي من شاومي

أظهرت الوثائق من Let’s Go Digital بأنَّ شاومي قدًمت براءة اختراع جهاز قابل للطي للإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية CNIPA في شهر فبراير/شباط من العام الماضي. حيث أظهرت رسومات جهازٍ قابل للطي استلهم ميزاته من أجهزة عديدة.

بحسب الصور المسرّبة، استلهمت الشركة تصميم شاشة قابلة للطي مثل الموجود في سلسلة جالكسي فولد، حيث تحمي الشاشة الرئيسية القابلة للطي من الخدوش وأنواع التلف الأخرى.

شاومي تستلهم فكرة الإطار في جهازها من هواوي ميت إكس إكس

هواوي ميت إكس إس - براءة اختراع جهاز قابل للطي
هواوي ميت إكس إس

يحتوي تصميم براءة اختراع جهاز قابل للطي من شاومي أيضًا على مقبض/إطار يشبه إطار الكاميرا الموجود في جهاز هواوي ميت إكس إس – Huawei Mate XS القابل للطي، وتشير الوثائق بأنَّ شاومي ستستخدم نفس كاميرات التقاط الصور الشخصية -سيلفي- سواء كان الجهاز في الوضع اللوحي أو الهاتف الذكي. ويمكن للإطار أن يعمل كمقبضٍ لحمل الجهاز مثل الموجود في أجهزة هواوي القابلة للطي.

تشير الصور الأخرى المسرّبة لبراءة الاختراع بأنَّ الجهاز القابل للطي سيحتوي على العديد من الكاميرات في الجزء الخلفي من إطار الكاميرا، حيث تتيح للمستخدم التقاط الصور الخلفية عند وضع الهاتف الذكي.

مفهوم شاشة مي ميكس ألفا وضعتها شاومي في براءة اختراع جهاز قابل للطي

مي ميكس ألفا
مي ميكس ألفا

استلهمت شاومي أيضًا مفهوم الشاشة الموجود في جهاز مي ميكس ألفا، حيث تلتف الشاشة الرئيسية القابلة للطي في الحافة اليمنى وتنتقل من الداخل والخارج -دون فواصل- لتشكّل شاشة الهاتف الذكي كما موضّح في الصورة الأولى، لكن من غير المعلوم مدى متانة هذه الشاشة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ تصميم براءة اختراع جهاز قابل للطي المميزة من شاومي هو مجرّد براءة اختراع، ولا توجد ضمانات حول ما إذا سيصبح منتجًا واقعيًا لقطاع المستهلكين.