fbpx

بروجكتور BenQ GV30 عالي الدقة، أبرز مايقدمه من ميزات مرئية وصوتية

بروجكتور

عارض الصور والفيديو BenQ GV30 يمتلك جودة بناء ممتازة مع بكسلات عالية حتى 720p، وعلى الرغم من أن هذه الدقة ليست عالية جدًا، تظل جودة الصورة حادة ويمكن قراءتها، أيضاً مع صوت رائع بكل ملف تعريف صوت جهير قوي.

عند 300 لومن ANSI فقط، فإن GV30 غير قابل للاستخدام في البيئات الساطعة، وعمر البطارية الضعيف يتطلب عملياً توصيل الجهاز في جميع الأوقات.

التصميم والميزات

  • جودة تصنيع عالية
  • تصميم يبدو رائعا
  • عمر بطارية قليل

ببساطة، نحن نحب التصميم المادي الواضح، حيث يتميز BenQ GV30 بتصميم دائري مبهج يكمل الدوران المغناطيسي المتضمن. يسمح هذا للمستخدمين بوضع وتدوير آلة التثبيت كما يحلو لهم، مما يجعل المشاهدة على الجدران والأسقف سهلة مثل تعديل موضعها على المحور، بنصف قطر إجمالي يبلغ 135 درجة. الاتصال المغناطيسي قوي أيضًا، لذا لن تتم إزالته بسهولة دون استخدام القوة المتعمدة.

BenQ GV30

جهاز العرض مضغوط الحجم إلى حد ما أيضًا، حيث يبلغ قياسه 4.7 × 7.7 × 7.3 بوصة (12 × 19.6 × 18.5 سم)، ويزن حوالي 3.5 أرطال (1.6 كجم)، وحجمه يكفي لجعل تحريكه في أرجاء المنزل أمرًا محتملًا بعض الشيء، فإن عامل الشكل الصغير نسبيًا يمنعه من أن يصبح مرهقًا للغاية.

لا يحتوي BenQ GV30 على الكثير فيما يتعلق بالاتصال، ولكنه يكفي لإنجاز المهمة اعتمادًا على تفضيلات المشاهدة الخاصة بك. يتميز بمنفذ HDMI و USB-C من الخارج، بالإضافة إلى منفذ سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومنفذ لمحول الطاقة، وعن طريق إزالة اللوحة الجانبية، يمكنك الوصول إلى فتحة لعصا دفق QS01 HDMI (المضمنة). كان هذا ألمًا يجب إزالته عن طريق الكماشة المطاطية المضمنة، ولكن من المحتمل أنك لن تضطر إلى القيام بهذه العملية أكثر من مرة.

توفر عصا البث الوصول إلى مجموعة من التطبيقات التي يمكنك استخدامها لعرض محتوى البث عبر الإنترنت. مدعومًا بنظام Android TV، فإن عدد التطبيقات المعروضة مثير للإعجاب حقًا. في حين أن دعم Netflix مفقود، وهو مشهد شائع على أجهزة العرض، فإن GV30 عوض ذلك من خلال دعم متجر Google Play، والذي يسمح لك بتنزيل تطبيقات مثل Prime Video و Disney Plus و Crunchyroll و Apple TV و ITV Hub و Peloton والمزيد.

لعشاق الموسيقى، تتوفر أيضًا Spotify و Amazon Music و YouTube Music للتنزيل، كما أن BenQ GV30 مثالي لهذه التطبيقات نظرًا لملفها الصوتي الواضح.

لسوء الحظ، فإن عمر بطارية BenQ GV30 أقل بكثير مما كنا نتوقعه من أجهزة عرض أسعار مماثلة. في غضون ساعتين ونصف فقط، قد لا تتمكن حتى من مشاهدة فيلم كامل بشحنة كاملة، حيث لن تكون قادرا بالتأكيد على مشاهدة أي من أفلام Lord of the Rings عندما يكون GV30 غير متصل.

بطارية جي في 30

من الممكن إطالة عمر بطارية GV30 باستخدام وضعي Eco و Low Power، لكن كل منهما سيعمل على تعتيم الشاشة بدرجة أقل من 300 لومن ANSI في السطوع الكامل، وهو أمر غير مثالي.

ومع ذلك، لا نريد إجبارك على توصيل GV30 بشكل دائم. في حين أن هذا هو الخيار الذي يجعل التجربة مثالية، فإنك تفقد ميزة القدرة على التنقل الذي يوفره عامل الشكل المضغوط لجهاز GV30، ونوصي باستخدام بنك طاقة خارجي إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل، حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة كبيرة في مدى إمكانية استخدام جهاز العرض لاسلكيًا.

جودة الصورة

  • صورة بدقة 720 بكسل
  • نص واضح بدون ضبابية
  • إضاءة ضعيفة عند 300 لومن ANSI

بدقة 720 بكسل وعمق ألوان 24 بت، لا تتمتع كاميرا GV30 بأعلى جودة للصورة، كما أن الشاشة ليست الأكثر ألوانًا، وعلى الرغم من الدقة المنخفضة نسبيًا، تبدو جودة الصورة واضحة بما يكفي لعرضها بأي زاوية، ولكن نوصي بالحفاظ على حجم الشاشة في نطاق 50-80 بوصة للحصول على أفضل النتائج.

علبة البروجكتور

يسعدنا أن نبلغكم بأن حدة الشاشة تمتد لتشمل النصوص، وهذه أخبار رائعة إذا كنت تشاهد الأفلام والبرامج التلفزيونية مع تمكين الترجمة، سواء بدافع الضرورة أو حسب تفضيلك، حيث يجعل الأفلام الأجنبية بغير اللغة الانكليزية مثل Parasite و The Raid أكثر قابلية للمشاهدة أيضًا.

نظرًا لأن عدد اللومن منخفض جدًا بالفعل مع BenQ GV30، فإن الأفلام والعروض ذات الألوان النابضة بالحياة باستمرار أفضل بكثير، حيث يتم عرض برامج الرسوم المتحركة مثل The Simpsons و Rick & Morty بشكل رائع على GV30، وبالتالي فهي مثالية لمشاهدة الرسوم المتحركة قصيرة المدة.

ومع ذلك، تبدأ جودة العرض بالانخفاض عندما تبدأ في مشاهدة الأفلام والعروض الأكثر قتامة. حتى العروض ذات الألوان الأكثر إشراقًا.

ولكن حتى في الظروف المظلمة بشكل مثالي، ستواجه صعوبة في الحصول على صورة مثالية حقًا باستخدام GV30، حيث يبلغ الحد الأقصى لجهاز BenQ GV30 300 لومن ANSI فقط، وهو أقل بكثير من المتوسط ​​بالنسبة لفئته السعرية.

حقيبة في جي 30

ميزات

  • جودة بناء رائعة
  • صورة حادة
  • صوت رائع

سلبيات

  • عمر بطارية سيئ
  • سطوع منخفض
  • الثمن مرتفع نسبيا

السعر والتوافر

يتم إطلاق جهاز العرض المحمول BenQ GV30 في 15 سبتمبر مقابل 499 دولارًا أمريكيًا، مما يضعه في مجموعة أجهزة العرض المحمولة الأخرى مثل Optoma ML750e الذي يظهر في دليل شراء أفضل أجهزة العرض المحمولة.

نقول أن السعر مرتفع بعض الشيء بالنسبة لجهاز عرض بدقة 720 بكسل، خاصةً مع سطوع منخفض يصل إلى 300 لومن ANSI. ومع ذلك، فإن الصورة الحادة بدقة 720 بكسل وجودة الصوت الرائعة والثروة المذهلة من التطبيقات المتاحة تعمل بالتأكيد على جعل BenQ GV30 صفقة رائعة.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.