fbpx

بعض إصدارات ماك ميني M2 تأتي مع SSD أبطأ من الجيل السابق

بعض إصدارات ماك ميني M2 تأتي مع SSD أبطأ من الجيل السابق

أعلنت أبل مؤخرًا عن الجيل الجديد من حواسيب الماك بما في ذلك ماك ميني وماك بوك برو مع معالجات Apple M2 الجديدة، ولكن بعض التقارير تفيد بأن بعض إصدارات ماك ميني M2 تأتي مع SSD أبطأ من الأجيال السابقة.

ليس هذا فحسب، بل إن أجهزة ماك بوك برو التي تعمل بمعالجات M2 Pro و M2 Max الجديدة كذلك تأتي مع وحدات تخزين SSD أبطأ من الأجيال التي تستبدلها.

في موقف يُحاكي ما حدث مع إطلاق ماك بوك آير بمعالج M2 وماك بوك برو 13 بوصة بمعالج M2 من العام الماضي، خفضت أبل عدد وحدات التخزين من نوع SSD في أجهزتها الجديدة إلى النصف، مما أثر على سرعة نقل البيانات.

تم الإبلاغ عن المشكلة لأول مرة عبر قناة براندون جيكابت على يوتيوب، وأكّد تقرير من موقع ماك رومرز وجود المشكلة لاحقًا.

بعض إصدارات ماك ميني M2 تأتي مع SSD أبطأ من الجيل السابق 1
بعض إصدارات ماك ميني M2 تأتي مع SSD أبطأ من الجيل السابق

إصدارات ماك ميني M2 تأتي مع SSD أبطأ

وقال الموقع أنه قام باختبار الأجهزة الجديدة باستخدام مؤشر Blackmagic Disk Speed Test القياسي، وأثبت أن سرعات قراءة وكتابة هارد SSD في ماك ميني الجديد سعة 256 غيغا بايت تبلغ حوالي 1500 ميغابايت في الثانية، أي أقل بحوالي 30 ~ 50 في المائة من سرعات القراءة والكتابة في الجيل السابق.

ولكن الموقع نوّه أيضًا إلى أن النتائج في الاستخدام الفعلي قد تختلف.

جدير بالذكر أن هذه المشكلة تظهر فقط في خيار التخزين سعة 256 غيغا بايت في ماك ميني M2 و 512 غيغا بايت في ماك بوك برو بمعالج M2. ووجدت المصادر أن الإصدارات الأعلى في سعة التخزين لا تتأثر بها.

وكانت أبل صرّحت في وقت سابق أن معايير SSD سعة 256 غيغا بايت قد تُظهر اختلافًا مقارنةً بالجيل السابق.