fbpx

بلاي ستيشن بلس تطلق الألعاب المجانية لشهر يناير على منصّتي PS4 وPS5

بلاي ستيشن بلس
بلاي ستيشن بلس

أعلنت خدمة بلاي ستيشن بلس – PlayStation Plus بعض الألعاب المجانية الرائعة لشهر يناير/كانون الثاني من العام الجديد، وهي Maneater وShadow of the Tomb Raider وGreedfall، ويتاح لمستخدمي منصة بلاي ستيشن 5 الحصول على هذه الألعاب المجانية الثلاث، بينما مستخدمي منصة بلاي ستيشن 4 يتاح لهم اللعبتين الثانية والثالثة فقط بشكلٍ مجّاني.

وبحسب منشور بمدونة بلاي ستيشن، ستكون الألعاب المجانية الثلاث متاحة للتنزيل اعتبارًا من 5 يناير/كانون الثاني إلى 1 فبراير/شباط، كما سيظل مستخدمي منصة PS4 وPS5 قادرين على الوصول إلى مجموعة الألعاب المجانية للشهر الماضي -وهي Just Cause 4 وRocket Arena وWorms Rumble- حتى 4 يناير.

وفيما يلي نظرة مختصرة على الألعاب المجانية الثلاث لمشتركي خدمة بلاي ستيشن بلس الخاصة بشهر يناير.

مان إيتر Maneater

في حال شاهدت فيلم Jaws الكلاسيكي للمخرج الأمريكي الشهير ستيفن سبيلبرج، فلن تواجهك صعوبة في فهم أحداث لعبة مان إيتر، في البداية ستبدأ كسمكة قرش صغيرة وهدفك أن تصبح قرشًا مفترسًا يأكل البشر والحيوانات المائية الأخرى. حيث توجد في لعبة تقمّص الأدوار هذه الكثير من الإثارة والتشويق من خلال رؤية سمكتك الصغيرة تنمو إلى وحشٍ مفترس فائق القوة والسرعة.

إذا كنت تستخدم منصة بلاي ستيشن 4، فيمكنك شراء اللعبة مقابل 39.99 دولار أمريكي.

شادو أوف ذا توم رايدر – Shadow of the Tomb Raider

تدور أحداث اللعبة الخاصة بالفصل الثالث من سلسة توم رايدر حول المغامرة لارا كرافت والتي تسابق عبر الأدغال البرية في أمريكا الجنوبية لإيقاف نهاية العالم بحسب تنبّؤات شعب المايا، وتعتبر القصة هي إكمال للفصل الثاني من اللعبة تحت مسمى Rise of the Tomb Raider والتي صدرت عام 2015. وعلى الرغم من أنها قد لا تكون في الإثارة والغموض مثل الفصلين الأول والثاني لكنها تقدّم بعض الأحداث المثيرة والمواجهات الشرسة بين شخصيات اللعبة.

إذا لم تكن مشتركًا في خدمة بلاي ستيشن بلس، تستطيع شراء اللعبة أونلاين من متجر بلاي ستيشن مقابل 14.99 دولار أمريكي.

جريد فول – GreedFall

تم تطوير لعبة جريد فول بواسطة استيديو سبيايدرز الفرنسي، وتدور أحداث لعبة تقمّص الأدوار في استكشاف المغامرون لجزيرة من القرون الوسطى ومحاولة صد الغزاة والمعتدين لهذه الأرض المكتشفة والتهديدات الخارقة للطبيعة. وتتميز اللعبة بقصتها الجذّابة والشيّقة بشكلٍ يجعلك لا تمل من اللعب لساعاتٍ متواصلة.

في حال لم تكن مشتركًا في خدمة بلاي ستيشن بلس، يمكنك شراء اللعبة أونلاين من متجر بلاي ستيشن مقابل 49.99 دولار أمريكي.