fbpx

بورش تزيح الستار عن سيارتي تايكان GTS وسبورت توريزمو الكهربائيتين

تتميز كلا السيارتين الكهربائيتين بمعدل تسارع عالي. إذ يمكنهما الانتقال من صفر إلى 100 كيلو متر/ الساعة في غضون 3.7 ثانية
بورش - تايكان GTS وتايكان GTS سبورت توريزمو
بورش

كشفت شركة بورش الألمانية بالأمس عن خيارين جديدين من سيارات تايكان الكهربائية وهما تايكان GTS وتايكان سبورت توريزمو. وذكر نائب رئيس خط طراز تايكان كيفن جيك بأنَّ GTS تقع فوق تايكان 4S وتقع تحت مشتقات تايكان تيربو.

سيارة تايكان GTS الكهربائية

بورش - تايكان GTS
سيارة GTS الكهربائية

أطلقت شركة صناعة السيارات الفاخرة على سيارة GTS، اسم رياضي متعدد الاستخدامات. إذ يبلغ مداها 313 ميل (حوالي 500 كيلو متر) مما يجعلها أول طرازٍ من تايكان تتخطى حاجز مدى مسافة 500 كيلو متر.

تحتوي السيارة على العديد من التفاصيل السوداء أو الداكنة في الهيكل الخارجي الموجودة في الواقي الأمامي وهيكل المرايا الخارجية وزخارف النوافذ الجانبية. وتحتوي المقصورة الداخلية التي صُنعت من الألومنيوم المصقول مع تشطيب أسود مؤكسد على ميزات Black Race-Tex لتضفي أجواءً أنيقة وديناميكية للراكبين.

سيارة تايكان GTS سبورت توريزمو الرياضية

بورش - تايكان سبورت توريزمو
سيارة GTS سبورت توريزمو الكهربائية

تعتبر سيارة تايكان GTS سبورت توريزمو الرياضية مزيج من مركبة كروس توريزمو وصالون الرياضة، لكنها لا تحتوي على عناصرٍ للطرق الوعرة. وتتميز المركبة الكهربائية الجديدة بصورة ظلية رياضية مع سقف بانورامي متحرك إلى الخلف كإضافة اختيارية والتي اُشتقت من كروس توريزمو.

وتتميز كلا السيارتين الكهربائيتين بمعدل تسارع عالي. إذ يمكنهما الانتقال من صفر إلى 62 ميل/ الساعة (100 كيلو متر/ الساعة) في غضون 3.7 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 155 ميل/ الساعة (250 كيلو متر/ الساعة)

السقف البانورامي في سيارة سبورت توريزمو
السقف البانورامي في سيارة سبورت توريزمو

تبدأ أسعار تايكان GTS وGTS سبورت توريزمو على التوالي من 131.8 ألف يورو (حوالي 149 ألف دولار أمريكي) و132.7 ألف يورو (حوالي 150 دولار أمريكي) وستشحن في ربيع عام 2022 مع إتاحة المزيد من خيارات المحرك لسبورت توريزمو.

كما ستعرض بورش سياراتها الرياضية الجديدة في معرض لوس أنجلوس للسيارات الذي سيعقد من 19 إلى 28 نوفمبر/ تشرين الأول والتي ستكشف خلالها الشركة عن المزيد من التفاصيل حول السيارتين الكهربائيتين.