fbpx

بورش تستدعي 43 ألف سيارة كهربائية من طراز تايكان بسبب مشاكل فقدان الطاقة المفاجئ

ذكرت الشركة أنه يمكن للسائقين الاستمرار في قيادة مركباتهم حتى تكتمل عملية التحديث
بورش تايكان - بورش تستدعي 43 ألف سيارة كهربائية
بورش تايكان

بورش تستدعي 43 ألف سيارة كهربائية من تايكان وتايكان كروس توريزمو من جميع أنحاء العالم بسبب مشكلة فقدان الطاقة المفاجئ. حيث سيتعيّن على مالكي هذه السيارات احضار مركباتهم إلى مراكز الصيانة الخاصة بشركة بورش لتلقّي تحديث برمجي يستغرق ساعة لحل هذه المشكلة.

بورش تستدعي 43 ألف سيارة كهربائية من طراز تايكان

تايكان - بورش تستدعي 43 ألف سيارة كهربائية
بورش تستدعي 43 ألف سيارة كهربائية من تايكان

ذكرت الشركة أنه يمكن للسائقين الاستمرار في قيادة مركباتهم حتى تكتمل عملية التحديث. وقد أُجريت عملية الاستدعاء الواسعة؛ من خلال تحقيقٍ أجرته الإدارة الوطنية للسلامة المرورية – NHTSA في تسع حوادث لسيارات بورش تايكان، فُصل فيها التيار الكهربائي بشكلٍ مفاجئ خلال حركتها على الطرق.

أفاد موقع Autoblog بأنَّ صانع السيارات الألماني رصد 130 سيارة تحتوي على هذه المشكلة بعد إجراء تحقيقه الخاص، لكن لم تكن هناك تقارير عن اصطدامات أو إصابات.

سيارة بورش تايكان  - بورش تستدعي 43 ألف سيارة كهربائية
سيارة بورش تايكان الكهربائية

تعتبر عملية الاستدعاء بمثابة ضربة لشركة بورش، حيث استطاعت سيارات تايكان تحقيق مبيعاتٍ قوية في الفترات الماضية. وسيتعيّن على الشركة بذل مجهودٍ كبير في إقناع عملائها بالتخلّي عن سيارات محرّكات الاحتراق والتوجّه إلى المركبات الكهربائية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ شركة تسلا استدعت مؤخّرًا أكثر من 285 ألف سيارة في الصين، بعد وجود مشكلة في نظام تثبيت السرعة، وبسببها انتشرت احتجاجات واسعة في الصين نتيجةً لعدم استجابة الشركة لحل مشاكل عملائها بسرعة.